قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية المصرية السابق، إنه يجوز شرعا إجراء عمليات تجميل لتكبير ثدي المرأة أو تصغيره، على أن يكون لضرورة طبية.

وأوضح “جمعة”، خلال لقائه ببرنامج “الله أعلم”، مع الإعلامي عمرو خليل، على فضائية “سي بي سي”، مساء يوم السبت، أنه يمكن إجراء عمليات تجميل بالثدي “إذا كانت البنت معقدة من ثديها الصغير لأنه ضد الخلقة أو لن يقوم بوظيفته.. لكن ما ينفعش الدكتور يحشيه بالسليكون ويجيبلها سرطان”.

وأكد مفتي الجمهورية السابق، أنه لا يجوز إجراء عمليات تجميل تحسينية من أجل هوى المرأة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. يا ترى كم سعر الفتوة عند هذا؟؟!

    هل كل الانواع الفتاوي نفس السعر و لا مثلا هذه الفتوة اللتي تنعش سوق دكاترة التجميل اكثر سعراً؟؟ و هل بالجملة ارخص؟؟ مثلا لو اشتريت ١٢ فتوة درزة فتاوي راح يحسبلي بسعر الجملة او المفرد؟؟

    الا تلاحظو زمن اعتزال الفنانين و لبس الحجاب غاب عن مصر هذه الايام!! لان فنهم اصبح رسالة و عبد الحليم كان يمدح النبي باغانيه العاطفية و الفن مهنة مثل مهنة الدكتور و رسالة سامية و اقتصاد بلد و تربي اجيال قادمة و ما دام لا ترى بين الفنانة و فنان شعر و ليس لك اربع شهود يتفرجوا على علاقاتهم فهم شرفاء و فقط بيمثلو عليكم!!

    و طبعاً بالدرجة الاولة هم محصناااات!!!

    كل هذه بفتاوي الءوسطة جموعة و غيريه من الفتاوي الصيني الصنع!!!

  2. امنيتي اشوف هذا المفتي
    يفتي فتوى في حال هذه الامه المبعوث بحالها..
    كل فتاويه عن المرأة واماكنها وجسنها..
    _____
    شيوخ ممله جاتكم نيله..

  3. لاحظت مؤخراً أن هذا الشيخ القراقوز مهتم كثيراً بمحاسن المرءة و أعضاء جسدها !!
    و لا يمر يوماَ إلاّ و نرى له فتوة خرافية يفتي فيها عن أعضاء المرءة الجسدية !!!

  4. كالعادة كل واحد بيدخل يقول رأيه متأثراً بقناعته السياسية !
    يعنى الشيخ ده لو كان منتمى لفصيل سياسى مُعين كان زمان التعليقات إما ( مُبررات لما قاله ) أو ( الله عليك يا شيخ ) ! ببساطة الراجل ده عامل برنامج فتاوى إسمه الله أعلم، بيتسأل على فتوى من المُتصلين و هو بدوره كمُفتى سابق أن يُجيب على السؤال بفتوى . و هكذا ،،، فطبيعى كل يوم و التانى نلاقى فيديو عنه مُثير للجدل. لأن اللجان الإلكترونية سواء إللى فى صالحه أو ضدده بتستخدم ( اللقص و اللصق ) من أقواله كسلاح مُضاد له أو معه و كل واحد و على حسب أهدافه ! و هذا ما إعتدنا عليه من الإعلام و برامج التوك شو بعد الثورات العربية !
    المُذيع سأله سؤال :
    ما رأيك فى تكبير و تصغير الثدى لبعض الفتيات ؟!
    رد الشيخ و قال : فى حاجات لازم يحددها الطبيب لإنه هو إللى بيقولى أن البنت دى متعقدة من ثديها الصغير و لإنه عاجز عن القيام بمهامه الطبيعية كالرضاعة و خلافه .
    تانى حاجة يشترط على الطبيب أن لا يحشيه بسيلكون و يسببلها السرطان !
    تالت حاجة يكون الغرض من إجراء العملية هو إعادة العضو إلى وضعه الطبيعى و القيام بوظيفته الطبيعية التى خُلق من أجلها.
    فإن لم يكن كذلك يبقى ممنوع ! يعنى لو الطبيب هيقوم بإجراء العملية من أجل النقاط إللى قالها الشيخ فى فتواه إذن لا بأس و إن لم تكن العملية لهذه الأسباب إذن ممنوع !
    ______________________________
    إقروا بقى عنوان الموضوع و إسمعوا الكام ثانية إللى إتكلم فيها فى الفيديو عن الفتوى هتلاقو إللى قاله فى وادى و عنوان الموضوع فى وادى تانى خالص !!! و هى دى الميديا !!

  5. عادى مع العمليات غير مضمونة و الطبيعى أحسن ……………………….الجزائر

  6. يلا سلام عليك يا فيب، حتى في عالم الثديات!!

    مشكلتك يا استاذ فيب مش عايز تعطي رأيك ابدا كمعارض او متفق مع الموقف بشكل صريح!! لازم تلف و تأخذ دورة كاملة حول المريخ!! يا خواتي!! بس انت عقر!!

    كل هذا الكلام حتى تلمح للناس اللي يحبو قرضاوي ههه انت مثلاً عمرك مش حتحب قرضاوي، بس لانه مع الاخوان!! فالمقابل مثلك ايظاً هههه

    فيب خليك متعاون و بلاش تنق و تزق!! و تحيات…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *