– وصفت الناطقة باسم الخارجية الأمريكية، جين بساكي، التقارير حول الغارات التي نفذها نظام الرئيس السوري على مدينة الرقة بـ”المروعة”، بعد سقوط العشرات من القتلى، متهمة النظام – الذي أكدت أنه فقد مشروعيته – بمواصلة انتهاك حقوق الإنسان والقانون على نطاق واسع.

وقالت بساكي، في بيان صحفي: “روعتنا الأنباء عن الغارات الجوية التي شنها نظام الأسد بالأمس على الرقة، وأدت إلى مقتل العشرات من المدنيين وتدمير مناطق سكنية برمتها.”

وأضافت بساكي: “ندين على الدوام العنف الذي يوجهه النظام نحو المدنيين وانتهاكاته المستمرة لحقوق الإنسان والقانون الدولي، بما في ذلك جرائم القتل والاختطاف والإخفاء القسري والتعذيب والاغتصاب والعنف الجنسي والاستخدام العشوائي للبراميل المتفجرة.”

وتابعت بساكي بالقول: “نظام الأسد يفضح من خلال استمرار قتله للشعب السوري مدى احتقاره للحياة البشرية، وقد أوضحنا منذ فترة طويلة أن نظام الأسد فقد كل شرعيته ويجب محاسبته على وحشيته وفظائعه بحق الشعب السوري.”

وختمت بساكي بالقول: “نواصل التزامنا بدعم المعارضة السورية والعمل على التوصل إلى حل سياسي يوقف العنف ويمنح جميع السوريين مستقبلا كريما.”

يشار إلى أن طائرات تابعة للنظام السوري نفذت سلسلة غارات الثلاثاء على مدينة الرقة، معقل تنظيم داعش شرق البلاد، ولكن ناشطين أكدوا أن الغارات لم تستهدف مقار التنظيم، بل مناطق سكنية، وأدت إلى سقوط قرابة مائة قتيل وأكثر من 200 جريح.

وقد استهجن نصر الحريري، الأمين العام للائتلاف الوطني السوري المعارض، ما وصفها بـ”سلبية التحالف الدولي تجاه المجازر المرتكبة بحق أهالي الرقة” محذرا من أن ذلك يدفع السوريين إلى الانضمام للتنظيمات المتشددة يأسا من موقف المجتمع الدولي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. امريكا تندد, لا يا شيخ, طب هيها حلوة وعندها دم. لا تزعلو يا اطفال سوريا..امريكا تندد

  2. أمريكا تقود تحالف يقصف بطائراته مختلف المناطق السورية والعراقية
    هل صدقتم أنها تقصف داعش ؟ ألم ترمي لهم السلاح والذخيرة والمؤن بحجة أنها سقطت سهواً في مناطق يتواجد فيها الإرهابيون .
    إما مغفل أو جاهل أو ابن حرام كل من يعتقد أن أمريكا ومن لف لفها تعمل لمصلحة الشعب السوري أو أي شعب عربي.
    ليفهم ذلك من يريد أن يفهم ويلي ما بيصدق حدو الجهنم .
    وآسف من ذوي القلوب الرقيقة على هذه التعابير الغير رقيقة وهي أقل ما يجب أن يقال بحق أمريكا وحلفائها حتى لو ادعوا أنهم عرباً!
    المغترب … سابقاً… من جبل قاسيون

  3. شكر الله سعيكم ..منيح اللي نددتوا ..تجيهم حمة حكام العرب شكلهم علموا الكل الحنية الزايدة والشجب والتنديد حتى أمريكا …لا بارك الله فيكم ولا بتنديدكم وزعلكم لا انتوا ولا دول الغرب المنافق اللي بيتشدق بحقوق الإنسان وبيعطينا دروس عن الإنسانية ولا بحكام العرب الجبناء المتخاذلين اللي ما منسمع صوتهم إلا لو تامروا على شي بلد عربي تاني ….حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم كلكم أنتوا وهالملعون المجرم الله يلعنه بكل كتاب انزل هو وكل اللي معه واللي عم يأيده
    كل يوم منشوف مجزرة جديدة للأبرياء ببلادنا وما منشوف من العالم كله إلا مصمصة الشفايف والتصعب على حالنا …الله بيعلم أنه ما عاد النا أمل بمساعدة حدا إلا رب الكون اللي خلق السوريين وحاسس بمعاناتهم ..يارب تغيث السوريين من عندك وترحمهم

    1. امين يا رب , صدقيني يا ام النور المستقبل سيكون لاطفال سوريا اللي شافو الموت والظلم بعينيهم. الله كريم, وربك بيحضرهم ليحكمو العالم اجمع. والان عن اذنك بدي اطلع من نورت قرفت منها ومن اللي جابوها. نراكي لاحقا

    1. يسعد مساك يامنال كيفك
      بتمنى يامنال صير شوفك عم تحطي تعليقات عن فلسطين وعن الأحتلال وعن معاناة الناس في غزة مع الأهتمام متل ماعم تهتمي بسوريا بتمنى ماتزعلي من تعليقي بس بيحزنني بينزل موضوع عن فلسطين وماحدا بعلق بس موضوع سوريا بتلاقي كل الأمم بتعلق يعني عندنا داعش في الداخل وداعش في الخارج ههههههه تحياتي

      1. مساء الانوار ليلى. انا مابزعل منك لاني عارفتك طيبة. كل الموضوع اني شفت الفيديو هاد اليوم وعجبني. فلسطين بالقلب لكن سوريا الان هي الجرح, وحاضر ياستي راح احط شي عن غزة اول ما يصير مجال. تحياتي الك وانشالله تكوني بالف خير.

        1. تسلمي يامنال والله والله العظيم مو قصدي دايقك وحقك على راسي
          بس هيك كبرتيني وساويتيني ستك ههههههههههه
          تحياتي لك ولأهلك ودمتم بخير

          1. مو قصدي طبعا 🙂 . ليليى اللي اسمو حنين القلوب واحد شيعي ح يوان وسخ. ديري بالك حبيبتي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *