نشر موقع بازفييد Buzzfeed الأمريكى خبرًا يوضح تعاقد سلطات الأمن المصرية مع شركة SeeEgypt التابعة للشركة الأمريكية لمراقبة أنشطة الإنترنتBlue Coat، لتصعيد الرقابة على مواقع التواصل الاجتماعى والمواقع الأخرى فى الشبكة العنكبوتية داخل مصر.

ونقل الموقع عن مسئولين فى الأمن المصرى لم يفصحوا عن هويتهم قولهم، إن الشركة زودت أجهزة الرقابة الإلكترونية المصرية بالعديد من الخدمات، التى تزيد من قدرة مباحث الإنترنت المصرية على رقابة مختلف المواقع بشكل مكثف، وقد فازت الشركة بالتعاقد مع أجهزة الأمن المصرية متفوقة على شركة “جاما” البريطانية، و”ناروس سيستم” ومقرها إسرائيل.

وبحسب موقع “اليوم السابع” المصري الذي نقل الخبر فأن رئيس مجلس إدارة الشركة “على منيسى” أكد إن الشركة زودت مباحث الأمن الوطنى بأنظمة تُزيد كفاءة الرقابة فى العالم الافتراضى، مضيفًا أن الشركة تقوم بتدريب المسئولين داخل الجهاز على التعامل مع تلك الأنظمة، لتطبيقها فى رقابتهم على مواقع الإنترنت والمحادثات فى موقعى “فيس بوك وتويتر” والمشاهدات فى يوتيوب.

وأضاف منيسى، أن النظام الذى عرضته الشركة على أجهزة الأمن المصرية يجعلها قادرة أيضًا على اختراق حسابات فى تطبيقات مثل واتس آب وفايبر وسكايب وصندوق البريد الإلكترونى وبرامج أخرى، مشيرًا إلى أن النظام الذى تعرضه الشركة مُسْتَخْدَم من قبل العديد من البلدان الغربية على رأسها أمريكا. ونقل الموقع الأمريكى عن مسئول فى وزارة الداخلية، أن الرقابة على مواقع الإنترنت بمختلف أنواعها والمحادثات الإلكترونية ستتم لإيقاف أى أعمال إرهابية، ومراقبة الجماعات التى تعتبر مضادة لقيم المجتمع، مثل المثليين جنسيًا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. >>>>واعجب اشد العجب ممن يستهترون بخطرواهمية الفيس واخوانه في عملية التغيير وقلع الانظمة المجرمة الجاثمة على صدور الناس!!
    …………….
    وبدأ… حساب آخر
    كنا ايام السجن نقول وبدا يوم اخر …والان اقول :”وبدا حساب اخر”!!
    ارحب بالاخوة الكرام على حسابي السيزيفي رقم “38”…
    وكل حساب سيزيفي جديد وانتم بخير
    ولمن لم يقرا عن سيزيف،نقدم له عنه بعض التعريف!
    سيزيف يا سادة يا كرام..كان رجلا يونانيا حرا لا يطيق العبودية للاقزام، فقرر ان يعمل على اغاظتهم وتسميم ابدانهم بكل طاقته وليكن ما يكون .
    والاقزام في هذا المقام هم ادعياء الالوهية من امثال زيوس وحرمه المصون وهاماناته من ادعياء الالوهية الاقل شانا…وهذا يشبه الى حد كبير هبل واللات والعزة ومناة الثالثة الاخرى في الجاهلية..وبشبه الان ..اوباما الذي قرر ان لا يرى العالم الا ما يرى اوباما وواشنطن .. وان اوباما وواشنطن رب العالم الاعلى…وطبعا لاوباما هذا اقزام اذناب في بلاد الاسلام هم ايضا يظنون انفسهم الهة مع ان الواحد منهم لايساوي قشرة بصل .
    وقد غضبت الهة اليونان المفتراة على سيزيف، وحكموا عليه بعقوبة فظيعة هي حمل حجر كبير الى اعلى قمة جبل..ولكن كلما كاد الى القمة ويستريح، قاموا باسقط الحجر الى اسفل،وعلى سيزيف ان يعود لحجمل الحجر من جديد الى الاعلى الى يوم الدين على ذمتهم !
    وما يحصل مع اخيكم اي انا على الفيس ،شبيه بحكاية سيزيف فكلما عملت حسابا جديدا،وظننت انه سيستقر ككل حسابات الناس على الفيس،قام اذناب الطغاة بسرقته او بالتامر مع الفيس اللعين على حذفه من خلال التبليغات المفتراة ،معتمدين على جهل الفيس باللغة العربية وضعف عقل مديره مارك. ..والحمد لله ان هذا/في حالتي /ليس ليوم الدين، بل لاجل مسمى…هو انتصار دولة الاسلام وتمكنها في الارض، وبالتالي تخليصنا من جور وتجبر الفيس اللعين الذي اثمه اكثر من نفعه ..او موتي ..وفي كل خير باذن الله .
    واخيرا اعيد ما قلته الاف المرات..والله يا اذناب الالهة الصغيرة لن اتراجع عن كيد طغمتكم /حكاما وشيوخ سوء وقادة احزاب اخونجية او شبه اخونجية تحكمها النفعية/وفضحكم حتى النصر او الموت ..فلهذا نذرت حياتي منذ هداني الله لهذا الدين ..والعاقبة للمتقين وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون!

  2. ترتيب الدول العربية التي تحتل المراتب الأولى عالميا من حيث تصفح المواقع الإباحية، مصر , الإمارات، ، السعودية، البحرين، الكويت، وقطر.

  3. ممكن اعرف مصدر الخبر بتاع حضرتك يا استاذ فهد من حيث ترتيب الدول اللى ذكرته
    لو سمحت عايزة المصدر حالا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *