وكالات- قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو اليوم السبت إن وكالة المخابرات التركية أعادت الرهائن الأتراك، الذين أسرهم تنظيم داعش في مدينة الموصل بشمال العراق في يونيو إلى تركيا سالمين.

https://www.youtube.com/watch?v=1Bw98kJaiCw

وأسر هؤلاء الرهائن، الذين يبلغ عددهم 49، ومن بينهم دبلوماسيون وجنود وأطفال، من القنصلية التركية العامة بالعراق في يونيو. وقال داود أوغلو إنه يجري نقلهم إلى مدينة سانليورفا بجنوب تركيا.

وقال أوغلو “لقد تكثفت اتصالاتنا نحو منتصف الليل ودخلوا (الرهائن) إلى البلاد قرابة الساعة 05,00 (02,00 ت غ). وتابعنا هذه التطورات طوال الليل وأبلغنا الرئيس (رجب طيب أردوغان).. والخبر يملأنا بالفرح”.

وأوضح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في بيان نقلته قناة (إن.تي.في) التلفزيونية إن الافراج السبت عن 49 رهينة تركي أسرهم مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية في شمال العراق في يونيو/ حزيران كان جزءا من عملية للمخابرات التركية “معدة مسبقا”.

ومنذ يونيو والسلطات التركية تكرر أنها أبقت على “اتصالات” لإطلاق سراح مواطنيها من دون إعطاء توضيحات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. .أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير .صباحكم سعاده.. باذن الله”

  2. يا أمة الاسلام يا أمة محمد يا سنة
    المراصد الآآآآآآآآآآآآن ينادون بصوت مبحوح
    يا أمة الاسلام..الخنازير ماشيين وقدامهن نساء عاريات..عبيمشو النساء عاريات
    يا اهل النخوة..عبيقتحمو القرى باتجاه حصرايا وتل ملح وبيحتجزو النساء..يا اهل النخوة الجبهة بدها رجال وين عمر بن الخطاب وين المعتصم.
    هل تعلم ماذا ؟ نساء سنة عاريات عاريات بدون ثياب
    يا رب دخيلك يا الله ليس لنا ناصر الا الله
    عارٌ على كل من سمع وقرأ ويملك السلاح ويجلس متفرجا
    لعن الله كل خائن وكل من يتاجر بدم المدنيين ولكن هل وصل الامر الى الاعرااااااااااااااض يا أمة محمد يا أمة محمد يا أمة محمد النخوة النخوة العرض العرض الدين الدين السرعة السرعة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *