فرانس برس- دعا مجلس الأمن الدولي، الجمعة، إلى دعم بغداد في حربها ضد تنظيم “داعش”، وذلك في بيان تبناه اجتماع وزاري برئاسة وزير الخارجية الأميركي جون كيري. وفي كلمة مندوب السعودية عبدالله المعلمي، قال إن الجماعات المتطرفة والنظام السوري وجهان لعملة واحدة، والمطلوب استراتيجية دولية شاملة لمحاربة الإرهاب.

وحض بيان مجلس الأمن “المجتمع الدولي (…) على تعزيز وتوسيع عملية دعم الحكومة العراقية في تصديها لداعش والمجموعات المسلحة المرتبطة به”.

وندد المجلس بقوة “بالهجمات التي تشنها تنظيمات إرهابية بينها ما ينشط تحت اسم داعش في العراق وسوريا ولبنان”، مشدداً على “أن هذا الهجوم الواسع النطاق يشكل تهديداً كبيراً للمنطقة”.

وأكد أيضاً “ضرورة أن تشارك كل فئات المجتمع العراقي في العملية السياسية (في العراق) وإجراء حوار سياسي”.

وشارك في الاجتماع الوزاري ثلاثون وزيراً ووزير خارجية، بينهم وزيرا الخارجية الإيراني والفرنسي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. .
    إن الله بالغ امره
    افضل علاج هو الصبر
    فرج الله قريب إن شاء الله.الله يفرجا عاسورية يا رب

  2. صح لسانك اخ أحمد ….صباحك سعيد
    الله يسعد صباحك ليزا ويسمع منك يارب ويفرجها عن قريب

  3. fifaaaaaaaaaaaaaan…هذه هي صواريخ المجرمين الخنازير تقصف على مدن المسلمين لكي تقتل اكبر عدد من المسلمين ولم يقولوا عن هؤلاء ارهابيين لانهم من حلفاء امريكا واسرائيل فنسأل الله تعالى ان يجازيكم يامن سكتم عن هؤلاء المجرمين
    فحسبنا الله ونعم الوكيل.

  4. صباح ألم بلادي..ليس ضعّفاً مِنّا ، عنّدمآ ( نصّمُت ) عنّهم ..!!
    وَ لگن گي نُحآفظ على صُورة لهم ، گانت بِـ الأمس جميلة
    ✿ تقبلوا اجمل تحياتي لكم ✿نور**

  5. صباح الخير اخت نور
    هي الحقيقه اختي الاساليب متشابهه والادوار مختلفه ونحن نسب بعض وصرنا بين عدو لايرحم وبين جهلنا وخلافنا مع بعض
    ايران لن ترحم احدا .

  6. قد تكون كذلك
    لكن النظام السعودي الراعي للوهابية الكهنوتية المقيتة يتازرون بنفس العباءة التجسيمية والتكفيرية لكل الامة واستباحة دماءها لابن تيمية الحراني !
    الحل هو إسقاط واجتثاث ذلك الفكر ومحاربته وعدم السكوت عليه كما فعل العالم مع الفكر النازي لهتلر او الفاشي لموسليني
    فالسلفية التكفيرية لامكان لها لا في الإسلام ولا في القرن الواحد وعشرين وإذا لم يسقط كل داعميها العلنين والمتخفين فمحاربتها عبث !
    ولنجرب فماذا يحصل ان ترسل امريكا وفد امني للرياض يحمل الرسالة التالية : أمام العاءلة الحاكمة وجميع الأمراء الثمانية آلاف الخروج مع عواءل هم خلال 48 ساعة وتسليم الحكم لحكومة تنوقراط من الشباب الجزيري المثقف لإدارة البلاد موءقتا حتى انتخاب حكومة وطنية وفي الوقت نفسه يتم جمع جميع شيوخ الفتنة أصحاب العيون الحراقة والجريءة والنكاحية في زنزانات خاصة او إقامات جبرية او حتى منتجعات نكاحية مقدسة بعيدة عن الناس والفضائيات التي ملتهم !
    اما إذا كانت خاءفة امريكا على النفط فبإمكانها ان تضع من يحميه من شركات أمنية متخصصة يقودها سعوديون ممن درسوا العسكراتية في امريكا نفسها ويحملون فكر متحضر وما اكثرهم فهم شعب طيب لولا راس الأفعى التي تحكمهم ومعها الكهنوتية الزعرانية وجيش الطغام المطاوعة المسمى هيءة الأمر بالمنكر والنهي عن المعروف !
    فإسقاط ال سعود حاجة ملحة إنسانيا و دوليا وعربيا وإسلاميا لن تنصلح الأحوال إلا بزواله ولتجرب امريكا وتضع خط رجعة في ان واحد ان كانت تخشى ان تأتي الأمور بالعكس فتعيد النظام كما حصل مع مصدق والشاه في ايران حيث عاد الشاه ليحكم بعد انقلاب في الخمسينات وكان الأمر لم يكن ! جرب يا أوباما واسمعني فلن تخسر ! من هناك تكون الفوضى الخلاقة ! ولن يسميها احد فوضى انما إبداع خلاق ويسجل كحدث خلاصي شبيه بإزالة محاكم التفتيش سيءة الصيت وانهاءها في اًوربا .

  7. يا أمة الاسلام يا أمة محمد يا سنة
    المراصد الآآآآآآآآآآآآن ينادون بصوت مبحوح
    يا أمة الاسلام..الخنازير ماشيين وقدامهن نساء عاريات..عبيمشو النساء عاريات
    يا اهل النخوة..عبيقتحمو القرى باتجاه حصرايا وتل ملح وبيحتجزو النساء..يا اهل النخوة الجبهة بدها رجال وين عمر بن الخطاب وين المعتصم.
    هل تعلم ماذا ؟ نساء سنة عاريات عاريات بدون ثياب
    يا رب دخيلك يا الله ليس لنا ناصر الا الله
    عارٌ على كل من سمع وقرأ ويملك السلاح ويجلس متفرجا
    لعن الله كل خائن وكل من يتاجر بدم المدنيين ولكن هل وصل الامر الى الاعرااااااااااااااض يا أمة محمد يا أمة محمد يا أمة محمد النخوة النخوة العرض العرض الدين الدين السرعة السرعة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *