ألغى القضاء الأوروبي، الأربعاء، قرار إدراج حركة حماس على لائحة المنظمات الإرهابية للاتحاد الأوروبي، بسبب خلل إجرائي مع إبقاء تجميد أصولها في أوروبا.
وأوضحت محكمة العدل الأوروبية في بيان أن إدراج حماس على هذه اللائحة عام 2001 لم يستند إلى أسس قانونية، “وإنما تم على أساس معلومات من الصحافة والإنترنت”.
ورحبت حركة حماس، الأربعاء، بقرار القضاء الأوروبي إلغاء قرار إدراجها على لائحة المنظمات الإرهابية للاتحاد الأوروبي، واعتبرته “انتصارا للقضية الفلسطينية”.
وقال المتحدث باسم حماس، فوزي برهوم، لوكالة فرانس برس “هذا انتصار للقضية الفلسطينية ولحقوق شعبنا الفلسطيني”، مضيفا “نشكر المحكمة الأوروبية على هذا القرار الإيجابي الذي يجب أن يتبعه قرارات دولية ترفع الظلم عن شعبنا الفلسطيني”.
ومن جهته، طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأربعاء الاتحاد الأوروبي بإعادة إدراج حركة حماس الفلسطينية “فورا” على لائحة المنظمات الإرهابية.
وقال نتانياهو في بيان صادر عن مكتبه “نحن لسنا راضين بتوضيح الاتحاد الأوروبي أن إزالة حماس من لائحته للمنظمات الإرهابية هي مسألة فنية. نتوقع منه إعادة إدراج حماس على القائمة فورا”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. هذا انتصار للقضية الفلسطينية ولحقوق شعبنا الفلسطيني
    ————————————
    أي أنتصار تتكلمون عليه يجب على الدول العربية وخصوصاً بني خيبر وقطر الذين دعموا الأ ر ها بيين عندنا في سوريا يجب عليهم دعمكم بالسلاح والمال ولكن للأسف لايستطعون لأنهم عبيد لأسرائيل وأمريكا وبني خيبر هم ولاد عم الأسرائيليين…..

  2. مبروك يا حماس .. وان شاء الله تبقين شوكة بحلوق الصهاينة وأذنابهم .

  3. لأنه ببلادهم فيه قضاء نزيه ..مو متل بلادنا العربية كله قضاء فاسد ماشي بالتزوير ومن تحت بوط الحاكم ….هالقرار رح يمغص حكام العرب الخونة اللي حماس قاعدة شوكة بحلقهم …إن شاء الله حماس رح تبقى شوكة بحلقم و حلق كل مبغض للمقاومة وتخنقهم كمان

    1. حيوووووووووووووو أم عمر … وتبقي أنتي كمان شوكة بحلق الســفلة .

  4. أكيد هذا قرار سيخدم القضية الفلسطينية بشكل كبير خاصة أن حماس تتجنب قتل مدنييى أسرائيل رغم أستطاعتها ذلك وهذا النجاح يأتى موازاة مع ما تفعله السلطة لأحراج الأحتلال أمام المحافل الدولية الكبرى والهامة …………………………..الجزائر

  5. الله يبارك فيكم اخ مامون واخت ام النور…غزة كلها حماس وحماس كلها غزة..

  6. هذا أ يُعتبر تصحيح للخطيئة السياسية التي إرتكبها الإتحاد الأوروبي بحق الحركة . مبرووورك .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *