أفادت مصادر “سكاي نيوز عربية” أن الطيران الحربي الليبي واصل، السبت، قصفه لمواقع تابعة للمجموعة المسلحة المعروفة باسم “فجر ليبيا” غربي العاصمة طرابلس.
وكان المتحدث باسم الجيش الليبي الرائد محمد حجازي، أكد لـ”سكاي نيوز عربية”، أن “معركة طرابلس بدأت الجمعة باستهداف مراكز للإرهابيين”.
يذكر أن مجلس النواب الليبي المنتخب الذي يتخذ طبرق مقرا له، يصنف “فجر ليبيا” في طرابلس و”مجلس شورى الثوار” في بنغازي كجماعات إرهابية.
وأضاف حجازي أن الجيش أعلن عن إغلاق عدد من المطارات والموانئ في طرابلس وبنغازي، “لأن هذه المطارات تستخدم في الأعمال الإرهابية، ونقل المعدات والأسلحة والعناصر”، على حد تعبيره.
وقال إن هذه المراكز الحيوية “أصبحت تشكل خطرا على الدولة الليبية، لا سيما بعد محاولة الإرهابيين أخيرا استهداف إحدى الطائرات المدنية وهي في الجو”.
وأوضح حجازي أن “كل المطارات في طرابلس مغلقة، ما عدا مطار زوارة. وأن جميع الموانئ مغلقة ما عدا ميناء مدينة طبرق”، شرقي العاصمة طرابلس.
عملية حسم
وقال عضو مجلس النواب عن مدينة بنغازي أحمد الواحدي إن الغارات على المجموعات المسلحة في طرابلس ستكون “عملية حسم”.
وتابع في تصريحات لـ”سكاي نيوز عربية”: “سيحقق الجيش الليبي النصر لأنه مدرب ولديه منهجية في العمل العسكري”.
وعن إمكانية حل الصراع في ليبيا بالحوار قال الواحدي: “لن يكون هناك حوار مع البندقية. من يريد حوارا فليرمي سلاحه أولا”.
ويحاول الجيش الليبي بسط سيطرته على كامل أرجاء البلاد، التي تغرق في فوضى منذ احتجاجات عام 2011، التي أطاحت نظام العقيد الراحل معمر القذافي.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *