الصفحة الرئيسية العالم العربي الكشف عن تنظيم سري سعى للاستيلاء على السلطة في السعودية

الكشف عن تنظيم سري سعى للاستيلاء على السلطة في السعودية

12 1

ذكرت وسائل اعلام سعودية نقلا عن مسؤول قضائي ان تنظيما سريا يضم 16 شخصا بينهم اكاديميون سعى للاستيلاء على السلطة في المملكة عبر الاستعانة باطراف خارجية والتعاون مع اجهزة استخبارات اجنبية وتمويل الارهاب.

ونقلت عن عبدالله السعدان مستشار وزير العدل والمتحدث الرسمي باسم الوزارة قوله ان التنظيم “سعى الى اشاعة الفوضى والوصول الى السلطة عبر الاستعانة باطراف خارجية والتعاون مع اجهزة استخبارت اجنبية وتمويل الارهاب والسعي لاقامة اتحاد للفصائل المحاربة في العراق”.

الملك السعودي عبدالله بن عبدالعزيز

واضاف ان المجموعة “شككت في استقلالية القضاء السعودي وتاسيس تنظيم داخل البلاد وخارجها تحت مسمى مشروع الجيل لجمع التبرعات تحت غطاء العمل الخيري والقيام بانشطة محظورة تشمل تهريب الاموال وايصالها الى جهة مشبوهة”.

ووجه الادعاء العام الى التنظيم السري المكون من مجموعات 75 تهمة. يذكر ان السلطات اعتقلت المتهمين في شباط 2007 في محافظة جدة.

12 تعليق

  1. (و كم عند الحكومة من رجآل ترآهم سادة و هم العبيد كلآب للأجآنب هم و لكن على أبنآء جلدتهم أسود.)
    على الأقل يطبقون حكم الله،و سنة الحبيب؛ إلآ أني لا أفهم العنصرية إتجه إخوانهم المسلمين من البلدان الأخرى. أنا أعيش في بلد كآفر و ملحد (كندى)،و يعاملون كل الناس على سوآء و يعاملوننا و كأننا منهم و العياد بالله، ويحكم يآ إخواني ولله عيب كبير يخرق الجبآل.كان كل حلمي أن أعيش في بلد الرسول الكريم،بين إخوآني المسلمين، لا في بلد كآفر،لا أخرج من بيتي إلا للعمل حتى أتجنب الفتن و العرآء.

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.