وصل نائب قائد القوات البرية الملكية السعودية، قائد وحدات المظلِّيِّين والقوات الخاصة، اللواء الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز، ظهر اليوم؛ إلى مطارٍ قريب من منطقة تمرين “شمرخ ١”، بالقرب من جبال الألب في الجمهورية الفرنسية؛ لتفقُّد الوحدات المشاركة بالتمرين الجبلي المختلط.
وكان في استقباله قائد اللواء ٢٧ الجبلي العميد بيزل، وممثل الملحقية العسكرية في باريس وبيرن العقيد منصور العساف، وعدد من ضباط الجانبين.
وسوف يقوم اللواء فهد بن تركي  خلال اليومين المقبلَيْنِ؛ بجولة تفقدية للاطلاع على سير فعاليات التمرين، وسيشهد مع قيادات عسكرية فرنسية التمرين الختامي الذي ستنفذ فيه الوحدات عمليات كوماندوز جبلية.
من ناحية أخرى، نفذت وحدات الكوماندوز في اليومين الماضيين العديدَ من العمليات الجبلية التدريبية، شملت عملياتِ الكمائن والإغارة والاقتحام بالذخيرة التشبيهية في عمليات ليلية ونهارية.
المراقبون والمقيمون العسكريون من الجانبين وصفوا العمليات بـ”الناجحة” على الرغم من الوعورة الشديدة لتضاريس منطقة التدريب، وأن الجانب الفرنسي أعد التحضيرات الجيدة لإنجاح التمرين.
وقال العميد بيزل قائد اللواء ٢٧ الجبلي بالجيش الفرنسي: “أُجْرِيَ تمرين سابق في المملكة العربية السعودية، وتمت الاستفادة من قبل الجانبين السعودي والفرنسي، والآن يقام التمرين في فرنسا في بيئة جبلية وظروف مناخية مختلفة، وكل جانب أثرى الجانب الآخر”.
وأضاف: “أَشْرَكْنا في هذا التمرين نخبةً الكوماندوز الجبلي الفرنسي، ولاحظنا عناصر سعودية محترفة، ويبدو أن ذلك يرجع لنشاط مركز الأمير سلمان بن عبدالعزيز الخاص بالحرب الجبلية”.
يذكر أن تمرين “شمرخ” سيطوي صفحته الأخيرة يوم الخميس المقبل

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. الضاهر السعودية تاحذ خطواة مسبقة لتدريب جيشها والتحضير لمعركة اخوانها المسلمين لان
    الكل يعرب ان العرب والمسلمين غير راضين عن السعودية لتواطئها مع العدو
    هذا اذلم تشارك السعودية في معركة الحسم بين الخير والشر معركة هرمجدو ن
    ان شاء الله لهذاك الزمان ينمحون ال سعود من الخارطة وترجع الحجاز لسابق عهدها

  2. والله ضحكتوني من العنوان فكرتن عم يقاتلو بشي جبهه ضد داعش ولا شي عمليه سريه ضد اسراءيل ضحكتو الغرب علينا وسويتونا مساره الهم وخليتونا بنظرهم ارهابيين يا اجبن خلق الله والله نسيت يمكن بتروحو بكرا بتضربو الحوثيون فيهم لأنكم ما شاطرين الا عليهم الله ياخدهم اطهر ارض وانجس شعب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *