شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة احتفالات الجيش بانتصارات السادس من أكتوبر المجيدة بالكلية الحربية اليوم، الأربعاء، فى حضور رئيس الوزراء إبراهيم محلب ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، وعدد من الوزراء، و الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمود حجازى وقادة الأفرع الرئيسية، وكبار ضباط القوات المسلحة.
كما حضر الاحتفال الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والبابا تواضروس، والرئيس السابق عدلى منصور، وعمرو موسى الأمين السابق لجامعة الدول العربية، وكمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق، وحسب الله الكفرواى، وعدد من الشخصيات العامة. وطالب الرئيس السيسى، قائد الطابور فى الكلية الحربية بتوجيه تحية عسكرية للشعب المصرى، وقام قائد الطابور بتقديم التحية العسكرية للشعب المصرى.
وقال الرئيس السيسى، أن الشعب المصرى رفض الهزيمة فى حرب أكتوبر ووقف بجوار جيشه، مشددا على أن الشعب المصرى مختلف وواع، لأن الواقع الذى نراه فى المنطقة يدلل على ذلك.
وأشار إلى أن الشعب المصرى تحرك فى 25 يناير لأنه كان يريد التغيير ويريد واقعا جديدا، مشيرا إلى أن الشعب خرج فى 30 يونيو لأن أهداف ثورته لم تتحقق. وأضاف أن الجيش لم يكن يستطيع التأخر عن تلبية مطالب ونداء الشعب فى 25 يناير و30 يونيه. متابعا، “السيدة البسيطة أدركت أن هناك خطرا على بلدها ومستقبلها فكان 30 يونيو”، مضيفا ليس 30 يونيو فقط ثورة، و25 يناير كانت ثورة أيضا من أجل التغيير، فالشعب تحرك فى 25 يناير لأنه أراد التغيير.
وقال السيسى، إنه لا يستطيع أحد أن يزايد على إرادة الشعب المصرى، مشيرا إلى أن خروج المصريين يوم 26 يوليو 2013 أثبت أنهم منتبهون ويحافظون على وطنهم ولن ينكسروا أمام الإرهاب. وتابع : ” المصريون أعطوا العالم عبرة خلال مشاركتهم فى الاستحقاقات ألانتخابية مؤكدا أن المصريين يخافون على وطنهم. وتابع: شعرت بتواجد كل المصريين بجانبى أثناء مشاركتى فى قمة الأمم ألمتحدة ولم أكن لوحدى”، و الشعب هو من دعمنى أمام الامم المتحدة ومن قال للعالم أن السيسى ليس بمفرده.

https://www.youtube.com/watch?v=oSGbm0jpAf8

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *