صدحت أصوات مشجعي فريق “الرجاء” البيضاوي في المغرب، ولكن ليس تشجيعا لفريقهم فحسب، بل هتافا لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش”، وذلك وفق فيديو متداول في مواقع التواصل الاجتماعي.

كما هتف المشجعون بهتفات أخرى حولت ممر الملعب حيث دارت المباراة إلى ميدان مظاهرة، ترددت بين أرجائه هتافات “الله أكبر إلى الجهاد”، وذلك أثناء دخول الملعب لمتابعة لقاء “الرجاء” مع “الدفاع الحسني الجديدي”.

أثار هذا الفيديو ردود فعل بين نشطاء الانترنت الذين عبر كثير منهم عن دهشته إزاء هذا الفيديو، الذي يرصد تأييدا للتنظيم لدى شريحة من الشعب المغربي.

الجدير بالذكر أن المدرجات المغربية ليست أول من يشهد تأييدا لـ “داعش”، إذ ارتفعت راية الدولة الإسلامية في العراق والشام في ملعب تونسي أثناء مباراة أجريت مطلع الشهر الماضي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. والله وبالله ما نعزها عليكم الدولة الخرافية …. خذوها
    ولاتتعبون وتجون لعدنا هي تجيكم مسلفنة وجاهزة … ايا جليلين الحيا دكضبو الي عدكم

  2. والله انا بقول انو الشعب المغربي أطيب من هيك وما معقول ينجرو لهيك مهزله لدي هنا أصدقاء مغاربه كلهم طيبين ومسالمين ونا س محافظه على تقاليدها وعاداتها وبحبو الملك رغم بعض المشاكل

  3. جمهور الرجاء البيضاوي معروف عنه أنه متعصب جدااااااااا لفريقه.. و استخدامه عبارات ”حي على الجهاد” يقصدون بها جهاد اللاعبين الرجاويين في الملعب ضد فريق الدفاع الحسني الجديدي.. البطولة ضاعت منهم الموسم الماضي في آخر دقيقة و راحت لفريق المغرب التطواني .. و هذا الموسم عازمون على الجهاد في الملاعب لإحرازها! هذا هو القصد من هذا الكلام! .. أما تنظيم ”دعوش’ فلا شعبية له في المغرب… لان هذه التنظيمات تقوم على أفكار متطرفة جدا لا مجال لها هنا! و كان الله بعون من يكتوي بنار دعوش! أما المنابر الإعلامية العربية فأمنيتها لو تكتوي كل بلد بنار ما اكتووا به سيرا على المثل الذي يقول ”إذا عمت هانت” … فمناهم لو يصل هذا الشيء اللي اسمه ”دعوش” إلى بلاد المغرب كذلك… رغم أن ما يصيبهم هو من صنع أيديهم و لا دخل لنا به!

  4. مع الاسف معظم المحلي التراس هم الشباب المظلل بالغمامه ، شباب متعصب يقل عندهم الادراك والمعرفه عقلهم بكره القدم فمن الطبيعي ان تصدر عنهم هكذا تصرفات

  5. تصحيح

    معظم التراس المحلي هم من الشباب المظلل بالغمامه ، شباب متعصب يقل عندهم الادراك والمعرفه عقلهم بكره القدم فمن الطبيعي ان تصدر عنهم هكذا تصرفات

  6. و ماذا عن هذا العلم الذى يُرفرف فى المُدرجات يا مريم ؟!
    هل هذا علم تنظيم داعش أم علم الرجاء البيضاوى المغربى ؟!
    ألم أقل لكى من قبل أنكى دائماً تتجملى فيما يخص شئونكم، وبارعة فى إنتقاد شئون الغير !
    لا بأس أنا أعتبر هذا طبيعتنا كـ عرب ! الظاهر أنكى لديكى أيضاً عرق عربى 🙂
    تحياتى،،،
    .
    http://www.vetogate.com/upload/photo/news/125/4/500x282o/233.jpg?q=4

    1. و من قال لك أنني أجمل أحدا…و لكن أنا أعرف جماهير فريق ينتمي لمدينة أعيش فيها…و لا أحد سوف يعرفهم أكثر مني !
      جماهير هذا الفريق بالذات ((مع كامل احتراماتي للرجاويين و الوداديين معا)) و لكن معروف عنهم الشغب الكثير و تكوينهم الفكري لن يكون أبعد من إثارة شغب و كسر الكراسي في الملعب و كسر زجاج الحافلات و تكسير المحلات التجارية في أي ماتش ديربي بين الوداد و الرجاء .. هذا أقصى ما سيفعلونه … أما أكثر من ذلك فلن يفعلوا و لن يقدروا ((راني أنا لي عارفة خروب بلادي)) .. !
      و إن نفيت التطرف الفكري عن المغاربة ليس معناه أنني أجمل الوقائع ! الدور و الباقي على اللي بيعيشوا في شعارات ما أنزل الله بها من سلطان و ما سمعنا بها من قبل .. !
      أما عن العرق العربي فمن يدري فقد أكون من أصول عربية ((و تجنست بالجنسية الامازيغية)) 🙂 …كل شيء وارد و أنا لا أستبعد أي شيء !
      أنت من يوم انتقدت cc و انت “قارش ملحتي” كما تقولون…ما كنت أدري بأنك تغضب لانتقاد ”المجرمين” هكذا !!!!

  7. لا و الله ولا قارش ملحتك ولا حاجة، و مازلت احترمك و اكن لكى الإحترام و أفصل بين إختلافانا فى الآراء و بين علاقتى بكى كـ أخت فى نورت !
    ولكنى بحاول من فترة لأخرى أمارس نفس أسلوبكم لا أكثر هذا كل ما أفعله، أليس من حق الجميع التحدث فى شئون الجميع ؟! إذن لى كامل الحق أن أقول رأيى هنا دون أن يغضب احد من أبناء البلد أو الفريق المعنى فى هذا الموضوع ؟!
    و أيضاً حينما نقول إحنا المصرييون أننا أدرى ببلدنا و بشئونها يكون الرد:
    العالم ليس مُغلق و الإنترنت و الفضائيات فاتحة كل الحدود على بعضها البعض و نرى بأعييننا و نسمع بأذاننا . و الأن هذا هو ردى على كلامك فى هذا الموضوع عندما قولتى :
    ( و لكن أنا أعرف جماهير فريق ينتمي لمدينة أعيش فيها…و لا أحد سوف يعرفهم أكثر مني ! )
    __________________________
    كما قُلت لكى يا مريم، أنا فقط أمارس ما تُمارسونه معنا ولكن عندما مارسته إفتكرتينى قارش ملحتك ؟! 🙂 هل هذا عدل يا ناس ؟!
    .
    كل سنة و إنتى طيبة يا مريم و عيد سعيد .

    1. عيد أضحى مبارك يا vip ..
      تكلم في شؤوننا كما تشاء..
      و هل يعني شؤوننا خافية على أحد..
      و حتى إن جمل اي أحد حال بلده هل سوف يخفى الحال؟
      أتدري يا vip .. الاعتراف بالفشل هو أول خطوة في طريق الإصلاح!
      و كل سنة و أنت طيب ..

  8. تلاقيهم 2 أو 3 مراهقين… وكدلك لايعلمون أن ما قامو به لن يمر مرور الكرام …
    الا يعلمون أن الدولة تعتقل كل من يحرض على الإرهاب و القتل….!!!!!!

  9. أنـا مـغـربي و أقر جمهور الرجاء البيضاوي بهتافه للدولة الإسلامية و هذا شرف لهم ولنا كمغاربة أن نحب الدولة الإسلامية التي تدافع عن إخواننا المضطهدين في العراق و الشام ، دولـة الإسـلام بـاقـيـة و تـتـمـدد …

  10. هدا شيئ واضح انهم فقط يريدون ان يعبرو عن غضبهم ولكن هم اصلا محششون ويريدون الجهاد ههههه فعلا ادا كنت في امغرب فلا تستغرب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *