الصفحة الرئيسية العالم العربي بالفيديو.. ما هي داعش “الدولة الإسلامية في العراق والشام”؟

بالفيديو.. ما هي داعش “الدولة الإسلامية في العراق والشام”؟

4 1335

تنظيم “داعش”, اختصار الدولة الإسلامية في العراق والشام, كيان سياسي جهادي مسلح يهدف إلى تطبيق تعاليم الشريعة الإسلامية وينتشر في العراق وفي سوريا ويسيطر على مناطق عدة في العراق والشام.

يلقب قائد “داعش” بأمير المؤمنين، و أميرها الحالي هو أبو بكر البغدادي بدأ بتكوين الدولة الإسلامية في العراق في 15 تشرين الأول/أكتوبر 2006 إثر اجتماع مجموعة من الفصائل المجاهدة ضمن معاهدة حلف المطيبين. وبعدها تبنت العديد من العمليات النوعية داخل العراق آنذاك, وبعد مقتل أميرها أبو عمر البغدادي في يوم الاثنين 19/4/2010[1] بايعت الدولة الشيخ أبو بكر البغدادي أميراً لدولة العراق الإسلامية، وشهد عهد أبي بكر توسعاً في العمليات النوعية المتزامنة (كعملية البنك المركزي، و وزارة العدل، واقتحام سجني أبو غريب والحوت).

بعد الأحداث الجاريه في سوريا واقتتال الجماعات الجهادية مع نظام بشار الأسد تم تشكيل جبهة النصرة لأهل الشام أواخر سنة 2011, وسرعان ما نمت قدراتها لتصبح في غضون أشهر من أبرز قوى الثورة , وفي 2013/4/09 وبرسالة صوتية بُثت عن طريق شبكة شموخ الإسلام, أعلن من خلالها أبو بكر البغدادي دمج فرع التنظيم جبهة النصرة مع دولة العراق الإسلامية تحت مسمى ( الدولة الإسلامية في العراق والشام ) .وتعتبر من أقوى التنظيمات الجهادية ضد نظام بشار الأسد

4 تعليق

  1. ان في داعش الكثير من الشباب النظيف و الذي غررت به شعارات هذه التنظيمات القذرة التي تدعي الاسلام شرع لها …فلماذا داعش تنقل اعمالها الىسورية و هي لم تفعل شيء له قيمة اسلامية في العراق هل حررت العراق و جاء دور سورية ؟؟؟ على كل حال سورية أكبر بأذن الله من هؤلاء المدعين للدين و المنفذين لسياسات قذرة فالله توكل بالشام و نعم الوكيل

  2. داعش من تأليف و تشكيل النظام السوري و روسية و معظمهم من الشيشان.. النظام السوري يلعب على ورقة الطائفية لكي يشوه وجة الثورة و لكن العتب على السوريين بالخارج و اصحاب رؤوس الأموال و المعارضة يلي ما عم يعملو شي للشعب السوري المسكين .. على الأقل تأسيس قناة إعلامية قوية موجهة للغرب مضاد للعصابة الحاكمة يفضح الاعيبهم .. لكن ما حدا لحدا .. مو رايحة غير ع الشعب السوري المسكين.

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.