في ظهور جديد لوائل غنيم، الناشط المصري وأحد أبرز وجوه ثورة 25 يناير، خلال مشاركته في أعمال مؤتمر “Rise UP”، الذي نظمته مؤسسة “Fusion” الأمريكية قال إن “مصر ليست في الوضع الذي كنا نطمح إليه، فالأمر في غاية التعقيد، هناك أمر واحد توصلت إليه وهو أن التغيير سيحدث بالتدريج وأن الثورة مستمرة، وأن هناك شيء مهم يجب أن يستمر هو أنه يتعين علينا أن نناضل من أجل القيم”.

وأضاف في فيديو نشرته قناة “الجزيرة مباشر مصر” أمس الجمعة: “كنت أعمل في جوجل، كان عملا عظيمًا بمقرها في دبي، لكن لم أكن سعيدًا حقا.. كنت دائمًا أشعر بالإحباط في بلدي، وألاحظ كيف تفقد الأجيال الشابة الأمل”، مُضيفا: “شعرت بمسؤولية أن نفعل شيئا أفضل، ومواجهة ذلك وألا أبقى صامتًا”.

وأشار وائل غنيم إلى أنه أدرك أنه ” لا يهم حقا كم سنة أعيش أو الأماكن التي أذهب إليها، وما يهم حقا هو القيم التي تعيش من أجلها.. أدركت أن التغيير سيكون تدريجيًا وأن الثورات مستمرة”.

تجدر الإشارة الى أنه وائل غنيم يعتبر، بنظر الكثيرين، من أبرز مفجري ثورة 25 يناير المطالبة بإسقاط نظام الرئيس السابق محمد حسني مبارك وقد أطلِق عليه البعض لقب “قائد ثورة الشباب” لدوره الكبير في اندلاعها – ولكنه سمى نفسه في تصريح صحفي “مناضل كيبورد”- حيث كان مدير صفحة “كلنا خالد سعيد” على فيسبوك، والتي كانت أحد الأسباب الرئيسية لإشعال نار الثورة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *