قال زعيم عشائري ومسؤول أمني السبت إن تنظيم الدولة قتل 85 آخرين من أفراد عشيرة البونمر في العراق، في حملة قتل بدأت الأسبوع الماضي رداً على المقاومة لتقدم التنظيم على الأرضي.
وقال الشيخ نعيم الكعود، أحد شيوخ العشيرة لرويترز، إن تنظيم الدولة قتل 50 نازحاً من أفراد العشيرة الجمعة، وفي واقعة منفصلة قال مصدر أمني إنه تم العثور على 35 جثة في مقبرة جماعية.
وكان مسلحو تنظيم الدولة أعدموا في وقت سابق 220 شخصاً من أفراد عشيرة البونمر، التي حاولت منعهم من الاستيلاء على أراض غربي بغداد.
وتم اكتشاف مقبرتين جماعيتين الخميس تضمان جثث بعض من نحو 300 فرد من عشيرة البونمر كان تنظيم الدولة قد احتجزهم الأسبوع الماضي.
وقال شهود إن الأسرى رجال تتراوح أعمارهم بين 18 و55 عاماً، وأطلق عليهم الرصاص من مسافة قريبة.
ووفقاً للشهود تم التخلص من جثث أكثر من 70 شخصاً من عشيرة البونمر بالقرب من بلدة هيت في محافظة الأنبار، وقالوا إن معظم الضحايا كانوا من أفراد الشرطة أو مجموعات الصحوة المناهضة لتنظيم الدولة.
وقال شاهد “عثرنا على هذه الجثث في ساعة مبكرة من صباح اليوم (الخميس) وأبلغنا بعض مسلحي تنظيم الدولة بأن ’هؤلاء الناس من الصحوة الذين حاربوا أشقائكم في تنظيم الدولة، وهذا هو جزاء أي شخص يقاتل التنظيم‘”.
وقال مسؤولون أمنيون إن مقبرة جماعية قرب مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار أيضاً احتوت على جثث 150 فرداً من نفس العشيرة.
واشتكى زعماء العشائر السنية من أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لم يف بوعوده بتزويدهم بأسلحة لمواجهة مسلحي تنظيم الدولة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. في الامس كانوا حواضن لهم واليوم اختلفوا وسيبقون مختلفين حتى ياتي الله الحق من يشاء ، كما في رواية الامام علي عليه السلام عن داعش في اخر الزمان وسيسلطهم الله على من استمدوا منهم هذا الفكر او يشاركونهم إياه ….. فمن يريد ان ينجوا فليتبرء من كامل الفكر والعمل الذين خرجا من سقيفة الشؤم يوم نصب ملعون وتبعه آخران !!! ضلوا واضلوا وما يزالون خلقا كثيرا .

  2. ياايها الدواعش المجرمين تبيدون عشيرة بكاملها الله يلعنكم ويلعن البطن اللي حملتكم وولدتكم يمهل ولا يهمل ايها المجوسيين الفاسدين الصهاينة والمجرمين .. يارب تحرقهم بنار جهنم امين يارب
    الله يعينكم ويساعدكم ياشعب العراق الطيب ..الله يرحم شهدائنا ويشفي مرضانا

  3. تناخوا أهل الأنبار عشيرة دليم لحرب داعش وردهم عن شرف الانباريات والتحق معهم كل أهالي الجنوب والفرات عشرات القائات مع شيوخ الأنبار وهم ينخون اهلهم في الجنوب لنجدتهم من هذا السرطان وألف الحمد لله هب الجميع وهاهي ملاحم الفخر وصولات الرجال تضيق الارض والسماء على الدواعش وتفك الحصار وتثأر من الدواعش الحمد لله الكل تناخى الكرد والشيعة والسنه لا ننسى الام اليزيديين والمسيح والشبك أبد والله كل الجنود ينادون لبيك يا عراق سوف نجعل من ارض العراق مقابر لهم ومن يناصر هم انشاء الله المهم وحدت الصف وما النصر الا من عند الله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *