أكد الشيخ عبد الغنى حكمت مسئول شئون المدارس الدينية فى الموصل عن قيام عصابات داعش الإرهابية بغلق عدد من المدارس الدينية فى مدينة الموصل.
وقال حكمت – فى تصريح نقلته وكالة أنباء الإعلام العراقى ” واع” إن “المتطرفين أغلقوا 36 مدرسة دينية فى مدينة الموصل غالبيتها تابعة للحكومة والوقف السنى وفتح أخرى تابعة له، مؤكدا أن من بين تلك المدارس التى جرى غلقها مركز الحدباء الإسلامى”.
وأوضح أن الإرهابيين يسعون من خلال هذه الأفعال إلى تحريف مبادىء الإسلام , والترويج لأفكار التطرف والممارسات الخاطئة والتأثير بعقول الشباب لكسبهم إلى صفوفه ، داعياً الجهات المعنية كافة إلى إيجاد حل لهذه المسالة الهامة.
وعلى صعيد متصل ، أفاد مصدر أمنى فى عمليات الأنبار اليوم السبت بأن طيران التحالف الدولي قصف مواقع لعصابات داعش الارهابية غربى المحافظة ما أسفر عن مقتل 85 إرهابيا.
وصرح المصدر بأن “طيران التحالف استهدف عددا من المواقع تابعه لعصابات”داعش” بينها معسكر تدريب فى محطة قطار هيت ومحكمة القضاء ، فضلا عن استهداف تجمع آخر لهم بالقرب من قلعة هيت مما أسفر عن مقتل اكثر من 75 إرهابيا و10 قناصين ، بالإضافة إلى تدمير عدد كبير من معداتهم .
يشار إلى أن القوات الأمنية وقوات الحشد الشعبي وأبناء العشائر تخوض معارك ضد عصابات داعش الإرهابية في محافظة الأنبار واستطاعت تحرير بعض مناطق قضاء هيت من إرهابيى داعش.
كما أعلنت مصادر عشائرية عراقية أن تنظيم ” داعش ” يحاول قطع الطريق الإسترتيجى الذى يربط بين قاعدة الحبانية والرمادى، والذى يمر بمناطق عشيرة “البوفهد” التى تعرضت لأعمال انتقامية أدت إلى مقتل العشرات منهم .
ونقلت قناة ” العربية الحدث ” اليوم السبت عن العشائر قولهم ” إن تنظيم ” داعش ” الإرهابي المسلح قام بدفع تعزيزات عسكرية من الضفة اليسرة لنهر الفرات وعبر الزوارق إلى مناطق شرق الرمادي التي شهدت معارك ضارية بين قوات الأمن والعشائر ضد تنظيم” داعش ” .

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. من سيدفع الثمن اكيد الشباب والشابات والجيل القادم اللتي تعلق عليه الامال بالقيام بالامه للأمام ولكن للاسف سيدفعون ثمن جهل البعض وتواطؤ الاخر تحت عده مسميات والانجرار وراء حقد عما قلوبهم ودوّل عربيه حاقده اجبن من تظهر للعلن ترضخ تحت اقدام الأمريكان والاسرائيليين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *