نشرت “جبهة النصر” عبر حسابها على تويتر بياناً حذّرت فيه الجيش اللبناني من التصعيد العسكري بحق “اهل السنّة” في طرابلس.

وطالبت عبر البيان، بفك الحصار عنهم والبدء بالحل السلمي، وإلّا فإنهم سيضطرون خلال الساعات القادمة إلى البدء بإنهاء ملف العسكريين المحتجزين لديها تدريجيّاً كونهم اسرى حرب.

وتابع البيان، عندها ستدفع كافة الطوائف في لبنان ثمن مشاركتهم للجيش اللبناني الذي اعتبرته “جبهة النصرة” بأنه عميل لـ”حزب الله”.

وأضف البيان المذكور، بأن اول عملية إعدام بحق الأسرى، ستكون عند الساعة العاشرة من صباح اليوم الأحد 26-10-2014 من الشهر الجاري.

bayan

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. مو همة هؤلاء المجر مين نفسهم يلي من مدة خطفوا الراهبات وقايضوهم بمجر مين ومجر ما ت حتى يطلعوا من السجن والكل تغزل بيهم وبطيبتهم وحسن معاملتهم للاسرى وغدا باعدام الاسرى رح تصل اخلاق وشهامة هذه العصا با ت الى ذروتها

    1. المواطنون في المنية ينثرون الأرز على دوريات الجيش اللبناني ..
      الله محيي الجيش اللبناني

      1. صنّف موقع الكتروني أجنبي يهتمّ بالشؤون العسكرية الجيش اللبناني بين أقوى جيوش المنطقة من الناحية القتالية والقدرة البشرية المدرّبة تدريباً عالياً رغم إمكاناته المادية المحدودة وعتاده المنقوص..
        وهيدا بياكد كتار كانوا ممانعين عن تسليح الجيش اللبناني من اكثر من 30 سنه
        الله يقويكم على اعدائكم وانشالله بيبقى لبنان حصرم بعيون كارهينه

  2. خيي اعدموهم لهالشباب وخلصونا هني بيرتقو شهداء وانتو حسابكم بصير معنا ما مرجوعكم بالشتا النا .
    بلكي منمحيكون محي ومنخلص منكم. أصلاً ما كسر ضهرنا غيرهم.

  3. انا لله وانا اليه راجعون الله يتخمد روحهم الجنه ويصبر أهله شهداء عند ربهم يرزقون والله هن ما بيعرفو اننا نعشق الشهاده والموت لا يرهبنا

  4. النصرة” تؤجل اعدام احد الجنود المختطفين لديها 4 ساعات..

    المخرج لتراجع الخاطفين عن تصفية العسكريين المخطوفين كان بأن تناشدهم هيئة العلماء المسلمين بذلك والاستجابة

  5. نضال طعمة: لأوسع حملة تضامن مع الجيش فوحده كرامتنا وعزتنا وضمانة بقائنا وبقاء بلدنا ..

    اهالي منطقة وادي خالد: ليضرب الجيش بيد من حديد أي شخص يشعل الفتن في وطننا

    الراعي من سيدني: نؤكد دعمنا الكامل للمؤسسة العسكرية والقوى الامنية ونصلي من اجل نصرتها وحمايتها..
    .
    قبيسي حيا الجيش على انجازاته: لن نسمح للارهابيين بأن يدخلوا الوطن ليزرعوا الفتنة ..
    الجيش سيطر على الوضع بشكل تام في بحنين وخالد حبلص فر وبعض المسلحين الى البساتين ..
    قرار لدى الجيش بحسم الوضع الشاذ في طرابلس وانهاء المعارك ..

  6. طرابلس لن تستنسخ تجربة الموصل

    استبعد لنائب أحمد فتفت أن تستنسخ طرابلس تجربة الموصل في العراق والتي سقطت في يد تنظيم “داعش”، مؤكداً أن الوضع مختلف كليا وليس هناك إمكانية لذلك.

    واشار فتفت، في حديث الى صحيفة “عكاظ”، الى ان “الأكثرية من أهل المدينة والمناطق المحيطة يدركون أنه لا مصلحة لهم إلا مع الدولة والجيش والقوى الأمنية رغم أخطاء بعض ضباط الاستخبارات، كما أشار وزير الداخلية نهاد المشنوق”.

    ولفت الى ان “الجيش اللبناني يتولى مسؤولية الأمن في المدينة منذ 4 أشهر”، لافتا إلى أن “الأمور كانت هادئة، لكن لا نعرف كيف تمكن بعض المسلحين من العودة إلى طرابلس”.

  7. علنت قيادة الجيش ان عناصرها واصلت عملياتها العسكرية ضد المجموعات الإرهابية في مدينة طرابلس ومحيطها، حيث تقوم بتوسيع إنتشارها في محلة التبانة والرد على مصادر النيران، ودهم أماكن المسلحين.

    وقد هاجمت قوة من الجيش فجرا، مجموعة إرهابية مسلحة كانت متحصنة في مدرسة السلام – بحنين، حيث أوقعت عدداً من الإصابات في صفوف عناصرها، وأوقفت عدداً آخر منهم، فيما لاذ الباقون بالفرار، مخلفين وراءهم كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة، كما ضبطت في محيط المدرسة سيارتين نوع رابيد ومرسيدس مفخختين بكميات من المتفجرات والقذائف الصاروخية.

    الى ذلك، صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه البيان الاتي: “تتابع قوى الجيش عمليات الدهم والتفتيش وملاحقة المسلحين في منطقة بحنين، حيث ضبطت في هذه المنطقة صباح اليوم، سيارة مفخخة ثالثة ومخزنا يحتوي على كميات من الاسلحة والذخائر والاعتدة العسكرية، اضافة الى 50 عبوة ناسفة مجهزة للتفجير”.

  8. مصدر ديني: “كان لا بد من التوصل إلى اتفاق في طرابلس”

    اكد مصدر ديني انه “كان لا بد من التوصل إلى اتفاق في طرابلس بعد أن اتخذ المسلحون من بعض الأهالي الذين احتجزوا في منازلهم، رهائن هددوا بإيذائهم”.

    واشار هذا المصدر، في حديث “، الى أن “هيئة العلماء المسلمين ووزير العدل أشرف ريفي تدخلا للتوصل إلى هذا الاتفاق الذي قضى بالإفراج عن الرهائن مقابل ترك المسلحين يخرجون من الأسواق من دون التعرض لهم”.

    ووصف المصدر التسوية بـ”الحل العقلاني” لأن “مطاردة المسلحين بعد خروجهم من الأسواق أفضل من فتح معركة داخل المنطقة القديمة، لا يستطيع احتمالها أحد”.

  9. ارسلان دان الاعتداء على الجيش: سينتصر وينتصر معه كل لبنان..
    دان رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني الأمير طلال ارسلان الاعتداء الذي يتعرض له الجيش اللبناني في مدينة طرابلس، آسفا “أن يقع هذا الإعتداء على يد لبنانيين وقعوا في فخ التحريض المذهبي والطائفي خدمة لمشروع تفتيت المنطقة”.

    واعتبر في بيان “إن الجيش اللبناني يثبت في كل استحقاق أنه في عماد لائحة الجيوش الممانعة ونفض عنه غبار كل الإتهامات المغرضة التي تشكك بعقيدته الوطنية اللامذهبية والدليل شهدائه الذين يسقطون من كل الاطياف دفاعا عن لبنان وطن الجميع”.

    وأضاف: “لقد إنقسم الجيش في بدايات الحرب الاهلية اللبنانية بمجرد إنقسام اللبنانيين حول هويته، وقد انقلبت الآية اليوم لأن الجيش هو من يحفظ الهوية ويصونها عبر مؤسسة عسكرية راقية ووطنية وعربية، ولأن الجيش قد أصبح مصدر الإستقرار ورؤيته تتجاوز السياسات الضيقة ورؤية بعض الذين يعيثون في البلاد فوضى من خلال محاولتهم للتغريد في فلك المشاريع المشبوهة التي تهدد إستقرار المنطقة برمتها، والكل مطالب بوضع حد لتجاوزاتهم. فلا خوف على الجيش لأنه حتما سينتصر وينتصر معه كل لبنان”.

  10. جعجع: لا خوف في ظل وعي القيادات المسلمة وجهوزية المؤسسة العسكرية

    حيا رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع “الجيش على الجهود التي يبذلها في سبيل حماية لبنان واللبنانيين”، وأكد أن “أحداث طرابلس الأخيرة تظهر أن الجيش والأجهزة الأمنية الأخرى مؤهلون ومهيأون للدفاع عن لبنان عندما تدعو الحاجة”.

    وقال في بيان أصدره مكتبه الإعلامي: “لقد أثبتت أحداث طرابلس أن الطرابلسيين لا يشكلون بيئة حاضنة للتطرف والإرهاب بخلاف ما كان يشيعه البعض. وموقف القيادات الطرابلسية، من سياسية واجتماعية ودينية، هي خير دليل على ذلك”.

    ووصف موقف “تيار المستقبل” والرئيس سعد الحريري من أحداث طرابلس “بالشجاع ويعبر فعلا عن وعي والتزام كبيرين بمبادىء قوى 14 آذار”.

    وختم: “ما دامت القيادات المسلمة في لبنان على هذا القدر من الوعي والشجاعة والمؤسسة العسكرية والأمنية في لبنان على هذا القدر من الجهوزية، فلا خوف على لبنان”.

  11. الجماعة الإسلامية في عكار استنكرت الاعتداء على الجيش

    توقفت الجماعة الإسلامية في عكار عند حادثة الإعتداء على الجيش في منطقة بحنين، واعتبر المسؤول السياسي للجماعة في عكار الدكتور كفاح الكسار في بيان اليوم أن “هذا التعدي السافر على مؤسسات الدولة وعلى رأسها الجيش أمر مدان، وما شهدته عكار اليوم واستشهاد أحد العناصر وجرح آخر، لهي ظاهرة غريبة مشبوهة عن منطقة عكار وما تمثله من وحدة وصيغة للعيش المشترك”.

    وأكد “الغطاء السياسي للجيش في بسط الأمن والاستقرار وأن الجماعة الإسلامية وما تمثل هي خلف دولة المؤسسات ولا شرعية سوى لسلاح الجيش”.

  12. كبارة: نحن مع تطبيق الخطة الامنية في طرابلس ..

    الشيخ نعيم حسن حذر من الفتنة وشدد على دعم الجيش

    بهية الحريري: طرابلس مدينة الشرفاء وستبقى الى جانب مؤسسات الدولة

  13. شادي المولوي يؤكد أن المعاون أول المخطوف فايز العموري بخير ويشترط وقف الجيش للعملية العسكرية للافراج عنه..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *