الصفحة الرئيسية العالم العربي حقوق الإنسان: الأردن والعراق وتركيا تمنع لجوء السوريين

حقوق الإنسان: الأردن والعراق وتركيا تمنع لجوء السوريين

6 0

اتهمت منظمة حقوق الإنسان الأردن والعراق وتركيا بمنع عشرات الآلاف من السوريين الدخول عبر المعابر الحدودية، وقالت المنظمة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني إن “قوات حرس الحدود العراقي والأردني والتركي تمنع عشرات الآلاف من الأشخاص الذين يحاولون الفرار من سوريا”.

وأضافت المنظمة أن “هذه الدول قامت إما بإغلاق المعابر الحدودية أو السماح لأعداد محدودة من السوريين بالعبور، مما يترك عشرات الآلاف منهم عالقين في ظروف خطيرة بالمناطق الحدودية السورية على حد وصف المنظمة، فيما يتبع لبنان سياسة الحدود المفتوحة أمام اللاجئين السوريين الفارين من النزاع”.1

وذكر التقرير أن “اللاجئين حديثي الوصول إلى الأردن أكدوا أن حرس الحدود الأردني منعهم هم و آخرون من الدخول لأيام أو أسابيع في شهر مايو/أيار الماضي، على الرغم من نفي الأردن إغلاق حدوده أمام حركة اللاجئين”.

كما أشارت المنظمة إلى أن الأردن يمنع منذ أواخر العام 2011 الفلسطينيين والعراقيين والرجال غير المتزوجين من هم في سن التجنيد، وأي شخص بدون أوراق ثبوتية من دخول الأردن.

6 تعليق

  1. بنرجع بنعيد السؤال ….. هل أهل سوريا افضل حالا اليوم ؟؟؟؟؟ هل أهل سوريا ما يزالون يساندون ثورتهم ؟؟؟؟؟؟ لمن يدعو أهل سوريا بالنصر ؟؟؟؟؟؟ هل يريد أهل سوريا المجاهدين من جميع أرجاء العالم داخل وطنهم؟؟؟؟؟؟ هل ندم أهل سوريا على ثورتهم ؟؟؟؟؟؟ …….. للأسف ثوره غير موفقه وبلا أسس منهجيه و تسير بسرعة البرق بالجميع نحو حرب طائفيه !!!!! لك الله يا بلادنا العربية!!!!!!! اما بالنسبة للأردن و العراق فشعوب فقيره و حكومات خانعه ذليله !!!!!!!

  2. انا لا اوافق هذا القرار .. لان سوريا من الدول التي فتحت ذراعيها وابوابها للاجئين العراقيين خلال الحرب الهمجيه على العراق .. اما بالنسبه للاردن نعم هو بلد فقير ولا يتحمل اكثر .. بالرغم من الضروف الصعبه التي يعيشها ويمر بها العراق .. ولكن مثل ما قلتي سنفوره وانا اضيف حكومات خاضعه لاوامر الغرب .. انا اقترح ان يذهبوا الى الشمال لان هنالك امان اكثر ومعيشه احسن .

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.