دعا أبومحمد العدناني، المتحدث باسم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ”داعش” إلى قتل من وصفهم بـ”الكفار” في كل مكان سواء كانوا أمريكيين أو فرنسيين، وذلك في كلمة مسجلة له، فجر الاثنين.

الرد الغربي جاء أولا من قبل أستراليا وفرنسا والمملكة المتحدة إلى جانب حلفاء غربيين آخرين تعهدوا فيها بحرب عنيفة ضد التنظيم.

وزير الداخلية الفرنسي، بيرنارد كاسينوفي، قال في بيان: “هذه الدعوات لقتل المدنيين وإعدام المحتجزين وعمليات القتل الكبيرة تشهد مرة أخرى على مدى قسوة الإرهابيين.. هذه التهديدات لن تردع إصرارنا على إنهاء مظاهر العنف التي يقومون بها.”

وجاء في بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الأسترالي: “نحن نمنح قوات الأمن ووكالات الحماية، الموارد والتشريعات التي يحتاجونها في سبيل الحفاظ على سلامة أستراليا والاستراليين قدر المستطاع.”

من جهتها قالت الداخلية البريطانية: “إن الحكومة لن تتساهل بوجود الإرهاب عبر الانترنت والدعايات التي يقوم بها الإرهابيون.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. هل مرة الكفار ما رح يوقون بلعلط كلمرة السابقة
    هذة المر ة مافي هجوم بري
    بالطائرات فقط وراح يلقطونكم انتم وقملاتكم
    ويفعسونكم ويمعسونكم فعس
    ويخلونكم عبرة للاجيال حتى تتوبون وماتنحرفون وتاذون مخاليق الله

  2. هااااااااها يتبادلون الأدوار هذا يأمر بالعمليات الواسعة للقتل والأبادة والأخرين يريدون بالتهديد بحرب لا ترحم وفي النهاية لا تأتى سوى على رؤوس البسطاء …………………………..الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *