العربية- أفاد مصدر أمني عراقي بأن تنظيم داعش المتطرف يحاصر نحو ٧٠٠ عائلة إيزيدية في جبل سنجار، غربي الموصل. وأكد أن العائلات تطلق نداءات استغاثة عاجلة لطائرات التحالف لإنقاذهم من داعش، في حين تحاول قوات حماية سنجار صد هجوم التنظيم وسط مخاوف من نفاذ الذخيرة والعتاد .

وتدور في هذه الأثناء معارك عنيفة بين قوة حماية سنجار وداعش الذي يحاول أسر تلك العائلات وتدمير آخر مزار إيزيدي تتحصن حوله الأسر الإيزيدية.

إلى ذلك، تحدثت مصادر أمنية عن وجود ما يقارب٢٠ آلية مدرعة لداعش محملة بالمسلحين المدججين بشتى أنواع الأسلحة، يقابلها أسلحة خفيفة ومتوسطة تمتلكها قوة حماية سنجار.

يذكر أن رئيس المجلس الروحاني الأعلى للطائفة الإيزيدية الأمير تحسين علي سعيد، كان قد وجه نداءات استغاثة للحكومة العراقية وللعالم، محذراً من أن الإيزيديين يتعرضون لإبادة جماعية على أيدي داعش الذي احتل عدداً من قراهم، وقتل حوالي 5000 مدني، وخطف 7000 جلهم من النساء والأطفال، وحوالي 350 ألف نازح ومشرد إلى إقليم كردستان وسوريا وتركيا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. وماذا عن الإبادة الجماعية التي ينتهجها النظام الدكتاتوري في سوريا مع كلاب ابو غرة والخامنئي أكثر من أربع سنين!!!!!!!!!!
    هذا أكبر دليل أن داعش هو صنع تلك الفئات لكي تحيد الانظار وتشغل العالم عما يرتكبه هذا النظام الفرعوني باهلنا بسوريا الصامده
    يمهل ولا يهمل أملنا بالله هو المعين ولا شيء سواه

  2. يظهر صاير عنا تنتين أم محمد ..من شوي بغير موضوع شفت تعليقين مختلفين قلت شو القصة لحد ما انتبهت للعلم …أم محمد اللي هون سورية وضد بشارون النجس وحزب إبليس معناها من الحبايب الله محييها ….كلنا قلنا متلك يا أم محمد داعش صناعة بشارون والهالكي ربنا يهلكهم وبمباركة مجوسية ..لهيك اتجهوا صوب مناطق الأكراد البعيدة وما اتجهوا لقتال بشارون والهالكي بدمشق وبغداد وما قربوا صوب حزب اللات إلا هالفترة يظهر حبوا يتمردوا ويعلوا دولة لحالهم …الله ينتقم منهم ومن بشارون وحالش شو قتلوا أبرياء بسوريا والعراق …معترين هاليزيديين داعش عم تلاحقهم بحجة إنهم كفرة لكن الواقع بدها تخلي مناطقهم ربنا يعينهم ويلطف فيهم بالنهاية هنن بشر شو ما كان دينهم وربنا ما قال انه يقتلوهم بهالشكل ويشردوهم …لعنة الله على داعش لو كانوا طبقوا الإسلام الصحيح وما اتجهوا للتطرف كانوا لقوا ملايين المسلمين معهم قلباً وروحاً وكانوا أحيوا أمة المسلمين وزرعوا فيها الأمل بنظام إسلامي

  3. يعني كُل المعلومات عندكم ومش قادرين تحمو العئلات ؟؟ والله الامر غريب .
    انا خايف اصحى الصبح واشوف داعش بامستردام !

  4. والله يا اخت نور هيدا أكيد ما أني بس انا بشك انو هيدا من المعلقين البارزين في الجريدة وحب يعملا بهاي ألطريقه ويضايقني لانو صار معو مشكل هيديك اليوم ومن وقتا ظهر يحاول ان يتبعني بتعليقاتي بس هو مجرد شك انشا الله كون غلطانه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *