(CNN)– بعث هاشمي رفسنجاني رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني،السبت، برسالة إلى العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز، يدعوه فيها إلى “وقف تنفيذ حكم إعدم أية الله الشيخ نمر باقر النمر، الذي أصدرته المحاكم السعودية” بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية.
وقال رفسنجاني في رسالته “لا شك أن وقف تنفيذ هذا الحكم يحبط مؤامرات الذين يعملون على بث الفرقة بين المسلمين ومن شأنه أن يعزز الوحدة بين الشيعة والسنة في العالم الإسلامي.” طبقا للوكالة.
ونقلت الوكالة عن رفسنجاني إشارته إلى الظروف الحساسة التي بمر بها المنطقة والعالم الإسلامي، وتأكيده أن تعزيز الوحدة بين مختلف المذاهب الإسلامية ينقض المسلمين من هذه الظروف، كما أشار إلى روح التسامح في الإسلامي قائلا بأن “المسلمين يتوقعون منكم وقف تنفيذ هذا الحكم.”
وكانت محكمة سعودية أصدرت في 15 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، حكما بإعدام رجل الدين الشيعي المعارض نمر باقر النمر، الذي اعتقل في عام 2012 بتهمة تهديد الأمن القومي للمملكة العربية السعودية.
وكان خطيب الجمعة في طهران،محمد علي موحدي كرماني حذر في خطبة الجمعة السعودية من تنفيذ حكم الإعدام بالشيخ النمر، قائلا ” نحذر السعودية من أن تنفيذ هذا الحكم سيكلفها ثمنا باهظا خاصة وأن ثلث سكانها من الشعية.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. وهل وافقت السعودية على طلب إيران بوقف إعدام هذا الشيخ؟
    المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  2. انا ايضا اطالب السعودية بعدم اعدامه، بل اطالبها بسحل هذا
    الك لب في شوارع المملكة حتى يموت كالفطيسه، لان الاعدام رحمه له.. واوجوا ان تفعلوا هذا مع كل كافر يشتم امهات المؤمنيين ويطعن في عرضهن ومن يشتم صحابة رسول الله ص..
    اضربي بسيفك الباسل ولا تهابي
    فالموت لاشباه الرجال واجب الابطال

  3. كل من يعبر عن معارضته لحكم أل سعود فمصيره الغياب وراء الشمس سواءا كان شيعى أو سنى ففي هذا الموضوع لا فرق …………………………………الجزائر

  4. مصطفى
    October 25, 2014 at 3:59 pm
    انا ايضا اطالب السعودية بعدم اعدامه، بل اطالبها بسحل هذا
    الك لب في شوارع المملكة حتى يموت كالفطيسه، لان الاعدام رحمه له.. واوجوا ان تفعلوا هذا مع كل كافر يشتم امهات المؤمنيين ويطعن في عرضهن ومن يشتم صحابة رسول الله ص..
    اضربي بسيفك الباسل ولا تهابي
    فالموت لاشباه الرجال واجب الابطال

    تعليق جديد رد موضوع جديد بلغ مشاركة
    سلمت يداك اخ مصطفى.

  5. قائلا ” نحذر السعودية من أن تنفيذ هذا الحكم سيكلفها ثمنا باهظا خاصة وأن ثلث سكانها من الشعية.”
    ********
    كلام هذا الأخرق يدل بوضوح لا لبس فيه أن الشيعه في الدول العربية هم يعملون لمصلحة ايران .. وهم عبارة عن عملاء لها مهمتهم اثارة القلاقل في الدول التي لا ترضى عنها ايران .. وان ايران ستوعز للشيعه في السعودية كي يفتلعوا القلاقل والمشاكل هناك .. كما يفعلون في اليمن وكما يفعلون في العراق .. وكما يفعلون في الكيان اللبناني .. وكما يفعلون في سوريا ..

    1. تصحيح = كما يفعلون في الكيان السوري ..
      لان سوريا اصبحت بعد هذا الدمار شبه شبه كيان ..

  6. وأنتوا شو دخلكم يا حثالة البشر يا أنجس المخلوقات على الأرض حتى تطالبوا ينعدم ولا ما ينعدم !
    بما أنكم عم تدافعوا عنه معناه هو عميلكم لذلك يا سعوديين لا تاخذكم فيه شفقة ولا رحمة اقطعوا راسه اليوم قبل بكرة لأنه أتباع إيران حرام يرتفع السيف عن رقبتهم وخدوا العبرة من اللي صار ببلادنا العربية من أتباعهم وشوفوا الخراب والدمار اللي زرعوه عملائهم وشوفوا خيانتهم وغدرهم …الله يقويكم عليهم وتمسحوا كل ديل لإيران من أرض الحرمين ومن كل بلادنا العربية المسلمة ….تحياتي للجميع و بقول لمأمون وبلو صلوا على النبي !

  7. ماداموا ثلث سكان السعوديه شيعه وطبعاً هذه هرطقه … اذن خذوهم عندكم ليتبركوا بملاليكم ومعمميكم ولينعموا بحبكم

  8. أكيد كل الذين تمنو للرجل الموت هم سنه وهذي أمنياتهم فقط لان الرجل شيعي وإيران قبلكم تتمنى ان يعدم الرج لكي تثور ثائرت الشيعه في الحجاز وتصبح مشكله ويكون لهم اليد في تأجيجها ويصبح موقف ال سعود صعب وهذا ما سوف يحدث بالظبط الرجل كان ومازال ضد بشار في المرتبي الاولى المهم كلامك يشبه كلام الأعراب في فلم الرساله وهم يتوعدون سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أمه تعمل بالظد من مصالحها

  9. انا لله وانا اليه راجعون الحمد لله على كل شي ربنا يجعل مثواك الجنه ويجعلهم بالنار خالدين فيها أبد الابدين

  10. ما هو الذنب الذي ارتكبه الحبل كي يجازي بمس عنق هذا الجاسوس
    اجعلوه عبره لأمثاله وحملوه على اول طيارة لبلاده الأصلية إيران مع سحب الجنسية السعودية منه ومن امثاله
    اراحنا الله منهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *