(رويترز) – قال وزير الاعلام السوري عمران الزعبي في تصريحات نقلتها الوكالة العربية السورية للأنباء إن القوات الجوية السورية دمرت مقاتلتين لتنظيم الدولة الإسلامية في شمال سوريا.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قال يوم الجمعة إن طيارين عراقيين تدربوا في عهد الرئيس الراحل صدام حسين انضموا إلى تنظيم داعش ويقومون بطلعات جوية تدريبية بثلاث مقاتلات سيطر عليها التنظيم في قاعدة جوية بمحافظة حلب السورية.
وأضاف المرصد ومقره بريطانيا أن التنظيم الذي يسيطر على مساحات واسعة من الأراضي في سوريا والعراق يحلق بالطائرات فوق قاعدة الجراح العسكرية شرقي حلب.
وقال الزعبي إن القوات الجوية السورية تبحث عن الطائرة الثالثة لكنها دمرت طائرتين. وهذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها دمشق أن تنظيم داعش يحلق بطائرات.
ونقلت الوكالة السورية في وقت متأخر من مساء الثلاثاء عن الزعبي قوله “بخصوص.. سيطرة الإرهابيين على ثلاث طائرات في مطار الجراح العسكري بحلب فهناك ثلاث طائرات منسقة قديمة قام الإرهابيون بتجريبها فقام الطيران العربي السوري بالتحليق فورا ودمر اثنتين منها على المدرج أثناء هبوطهما.
“وهي لا تقلق ولا يستطيعون استخدامها.”
ولم يتسن لرويترز التحقق من تقارير تحليق تنظيم داعش بطائرات في سوريا أو تدميرها. وقالت القيادة المركزية الأمريكية يوم الجمعة إنها لا تعرف إن كان التنظيم يحلق بطائرات في سوريا.
وتقصف قوات تقودها الولايات المتحدة قواعد التنظيم في سوريا والعراق. ودأب التنظيم على استخدام أسلحة استولى عليها من الجيشين العراقي والسوري كما اجتاح عدة قواعد عسكرية.
وتداول أنصار لتنظيم داعش مقطع فيديو يوم السبت تظهر فيه طائرة تحلق على ارتفاع منخفض وقالوا إنها إحدى الطائرات التي يحلق بها التنظيم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. الله يبشركم بالخير على هالخبر السعيد ..ليش داعش كمان صار عندها طيارات .!
    ..يا ويلاه إذا بدون طيارات ما قادرين عليها كيف لما بيصير تحت إيدها طيران …بس مين من البواسل اللي تاركلهم الطيارات جيش بشارون ولا الهالكي .؟؟
    أما الخبر نفسه ما بيستحق التعليق قال ..القوات الجوية السورية دمرت طائرتين . صادقين بدون حلفان ..لأنه من عادتهم يخلوا الطيران يسرح ويمرح بأجواء سوريا وبشارون متل العادة يحتفظ بحق الرد !

  2. min ayna êtta! hedha ba3ech?ôôôôô? hesb ma adhen hadhi jarthouma jadida,,, natloub min koul souloutate el 3alem soun3 el mazid min lmoubid l’hacharate li-ya9dhi 3alih nihaîyannnnn

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *