رويترز- قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن تنظيم “داعش” كسب أرضاً من قوات الرئيس السوري بشار الأسد في مدينة دير الزور شرق البلاد، اليوم الثلاثاء، في أول نصر يحققه هناك التنظيم المتشدد منذ نحو شهرين.

وقال المرصد السوري الذي يتابع الحرب الأهلية إن مقاتلين من الجانبين سقطوا في اشتباكات مدينة دير الزور دون أن يحدد عدد القتلى.

وقال رامي عبدالرحمن، مدير المرصد، إن تنظيم “داعش” سيطر على مناطق كبيرة من المنطقة الصناعية في دير الزور، وهو ما يعني أنه يسيطر الآن على أكثر من نصف المدينة.

وقال عبدالرحمن إن تنظيم “داعش” الذي يحارب أيضاً القوات الكردية للسيطرة على بلدة عين العرب (كوباني) على حدود تركيا، أرسل تعزيزات إلى دير الزور خلال الأيام القليلة الماضية.

ويتعرض التنظيم لضربات جوية تقودها الولايات المتحدة في العراق وسوريا.

وأسقط سلاح الجو الأميركي أسلحة للأكراد الذين يدافعون عن كوباني يوم الاثنين. وترفض واشنطن التعاون مع حكومة الأسد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. يا الله شو هالصورة هيك صارت مدن وبيوت سوريا
    يا رب أفرج الشعب يا رب رحمتك فيهم يارب .

  2. داعش داعسة ولا هاممها لا تحالف ولا ماهم يحزنون، وعلى مايبدو أن الضربات الجوية الخجولة هدفها ليس القضاء على داعش وإنما إحداث نوع من التوازنات على أرض المعركة لتبقى بين كر وفر ليس إلا.. واستمري ياحرب فليس التحالف في عجلة من الأمر وفخار يكسر بعضه. حالة مزرية ، الله يكون بعون الشعب السوري، ما حدا سائل عنه، حتى التبرعات المالية والعينية للنازحين أصبحت خجولة هي الأخرى. وحده الموت هناك لا يظهر أي شكل من أشكال الخجل، ولا يبدوا أنه سيخجل. لا حول ولا قوة إلا بالله وهو الغالب على أمره فعسى أن يكون خيرا… اللهم الطف بالمستضعفين وامنن عليهم بالصبر إن أخرت الفرج، ولكن رحمتك أوسع لهم فأنت أرحم الراحمين.

  3. قوات الاسد جبانه ..لاتستقوي الا على العُزّل !
    اللهم اكشف الغمه عن الشعب السوري وفرج كربهم ..

  4. صحتين على قلبهم يستولوا …ما كتير بيفرق عند السوريين بشارون عن داعش مجهان لعملة واحدة ..اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرج شعبنا من بينهم سالمين
    تحياتي لليلى وومحايدة واماني

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *