فر انس برس- أكد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، اليوم الخميس أن قرار إسرائيل إغلاق المسجد الأقصى أمام المسلمين في البلدة القديمة في القدس غداة هجوم استهدف ناشطاً يمينياً، يأتي “بمثابة إعلان حرب” على الشعب الفلسطيني.

وقال أبو ردينة: “استمرار هذه الاعتداءات والتصعيد الإسرائيلي الخطير بمثابة إعلان حرب على الشعب الفلسطيني ومقدساته وعلى الأمتين العربية والإسلامية”.

هذا، وعلمت قناة “العربية” أن الأردن أجرى صباح اليوم اتصالات عاجلة مع الحكومة الإسرائيلية، مرّر خلالها رسالة احتجاج غاضبة، محذراً من خطوة إغلاق الأقصى أمام المسلمين واعتبرها خرقاً لاتفاقيات “وادي عربة”، كما حذر من أي تغيير إسرائيلي في الوضع القائم في الحرم القدسي، ما قد يشعل فتيل حرب دينية في المنطقة.

وأوضحت إسرائيل في المقابل أن إغلاق الأقصى خطوة مؤقتة واحترازية لمنع انفجار الأوضاع ميدانياً بفعل التوتر بين اليهود والعرب، وأنها لا تنوي إدخال أي تغيير على الوضع السائد في المكان.

هذا وأمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، “بزيادة مهمة” في أعداد رجال الشرطة الذين سيتم نشرهم في القدس.

وأفاد بيان صادر عن مكتب نتنياهو: “أمرت بزيادة مهمة في القوات بالإضافة إلى الوسائل (التي سيتم توفيرها لهم) لنتمكن من ضمان أمن القدس والإبقاء على الوضع الحالي في الأماكن المقدسة”.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أغلقت الحرم القدسي الشريف أمام جميع المصلين والزائرين حتى إشعار آخر، في خطوة نادرة للغاية لمنع احتكاكات بين المسلمين واليهود، بعد أن حثّ نشطاء إسرائيليون من أقصى اليمين أنصارهم على التوجه بأعداد كبيرة، اليوم الخميس، إلى الموقع في أعقاب إطلاق الرصاص على رجل يهودي.

القرار الإسرائيلي جاء بعد إطلاق النار على يميني متطرف من قبل فلسطيني قتلته لاحقاً الشرطة الإسرائيلية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. عند إعادة فتحه الرجاء كتابة قطعة عليه انه ليس الاقصى ….مع وضع إشارات واضحة على الاتجاه السماوي الصحيح للمسجد الاقصى الذي صلى فيه حبيب الله محمد صلى الله عليه واله بالنبين…. وإلا لو كان صلى فيهم حيث يقول الملاطيع لكان ما بقى احد من اهل المدينة مدينة القدس ما جا يشوف ويبصبص ….
    على كل نتمنى عندما يتم فتحه تتصل بي وزيرة الخارجية الإسرائيلية الحسناء السابقة وتكون أسلمت على المذهب الشيعي لنفتتحه سوا ونصلي فيه …. فقط لاغاضة مراقبة نورت الحسناء التي لا هي تشيعت ولا هي تنشر تعليقاتي خوفا على مشاعر البعض …. يا سيدتي حسد العذال ربيعنا انا وانت فاصابتنا عيونهم وإلا ماذا حدا مما بدا ؟؟؟ على كل الحمد لله وان اتى الدهر بالخطب الجليل والأمر الفادح ، ولابد ان تعطف علينا الدنيا بعد شموسها… فنحن حبابيين وحلوين رغما عن تقولات العاذلين والواشين والغاوين .

  2. اااااااه حرب!!! وما انتم بفاعلين؟!!!

    اذهب استنجي بصاحب اغلاق النفقات و صاحب حصار على مليون نصف من شعبك الابطال!! خليه يروح يتسفق معهم على شئ جديد!!!

  3. مدير المسجد الاقصىوبعض حراس الاقصى فقط هم من في المسجد فقط ويؤدون صلاة الفجر ولاول مرة الاقصى مغلق

    لن نقول اين المسلمين …..لن نقول اين العرب ……

    لك الله يا اقصانا يغني عنا جميعا

  4. الامه العربيه والاسلاميه لن تقوم لهم قائمه ما دام انهم اداروا ظهورهم للأقصى وأتجهوا نحو كوباني.

  5. هل عرفتم الان الهدف من الثورات العربيه والربيع العربي
    الهدف الاقصى
    تذكروا في عام ١٩١٦ قامت الثوره العربيه الكبرى بقياده الشريف حسين وكان يشجعه ويدعمه بريطانيا. بعد الثوره العربيه الكبرى تم تقسيم بلاد العرب في سايكس بيكو وطبعا وقتها تم التقسيم بين وزيري الخارجيتين البريطانيه والفرنسيه في جو هادئ واكواب شاي مع نعنع ولا عزاء للعرب

  6. أحمد
    صح النوم، الأقصى هدف ؟؟ الأقصى جوكر ممكن يطلع من أي طرف في الوقت إلي بيحددو !!

  7. ليش انت بتمون على الكلمة يللي عم تقولها لحتى تقول اعلام حرب ههههه
    شر البلية مايضحك…. الخيانة بدمكم

  8. والدواعش الارهابيين اللي بيقتلو في خلق الله فين من القصة ولاهم وغيرهم مهمتهم تصفية العباد والجيوش.
    أنصار بيت المقدس اللي كل ساعة والتانية قتل فينا وجنودنا أيييه اللي بيحصل للأقصى ما هزش فيهم شعره، ولا كلهم صلع

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *