وجه محمد مرسي،الرئيس المصري المعزول، رسالة إلى شعب المصري، من داخل محبسه، يهنئهم فيها بالعام الهجري الجديد.

وقال مرسي في نص رسالته – التي نشرتها صفحته على الفايسبوك: “أهنئكم بالعام الهجري الجديد والوطن في ذروة ثورته، وشبابه في أوج عزمهم ونفاذ كلمتهم، أهنئكم وقد أثلج صدري استمرار ثورتكم ضد هذا الانقلاب الكسيح وقياداته الذين يريدون إخضاع الوطن؛ وهيهات لهم ذلك، خائفين من مصير أسود عقابًا لهم على ما اقترفته أيديهم من جرائم في حق هذا الشعب العظيم”.

وأضاف في رسالته قائلاً: “ولا يفوتني أن أعلن بكل وضوح أنني قد رفضت – ولا زلت أرفض – كل محاولات التفاوض على ثوابت الثورة ودماء الشهداء، تلك المحاولات الهادفة إلى أن يستمر المجرمون وينعموا باستعباد شعب لم يستحقوا يومًا الانتماء له، وإنني كذلك أشدد تعليماتي لكل الثوار الفاعلين على الأرض، بقياداتهم ومجالسهم وتحالفاتهم ورموزهم ومفكريهم وطلابهم، أنه “لا اعتراف بالانقلاب، لا تراجع عن الثورة، ولا تفاوض على دماء الشهداء”.

كما وجه التهنئة للشعب المصري قائلاً: “كل عام وأنتم ثوار وأنتم أحرار، أما أنا فإن يقيني بفضل الله لا يتزعزع في نصر الله لثورتنا، وثقتي لا تهتز في عزائمكم المتوقدة وبأسكم الشديد”.

وأردف في رسالته قائلاً: “وإن شاء الله لن أغادر سجني قبل أبنائي المعتقلين، ولن أدخل داري قبل بناتي الطاهرات المعتقلات، وليست حياتي عندي أغلى من شهداء الثورة الأبرار، وقد استقت عزمي من عزم الشباب المبدع في كل ميادين الثورة وجامعاتها ، ولم ولا ولن أنسى أبنائي من المجندين الشهداء الذين يطالهم غدر الغادرين، بعد أن أحال الانقلاب الوطن إلى بحور جراحٍ؛ أعلم أن الثورة طبيبها، وأن القصاص منتهاها.. فاستبشروا خيرًا واستكملوا ثورتكم، والله ناصر الحق ولن يَتِرَكُم أعمالكم”.

واختتم رسالته قائلاً: “وإن شاء الله نلتقي قريبًا والثورة قد تمت كلمتها وعلت إرادتها”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫96 تعليق

  1. الاخت ساره هي معلقه مصريه قديمه محترمه جدا ..وانا اقرأ لها تعليقاتها القليله من زمان
    ——————————–
    صباح الخير اماني
    اشكر لك نصيحتك يااماني انت تمدحين بسارة وانها محترمة جدا ههههههه ومعلقة قديمة اي قديمة هاي انا فقط لاحظت اسمها قبل شهر بس وحتى اسمها غير مسجل عند نورت…الظاهر انت مو متابعة كل شي .. ونصائحك اعطيها لغيري .. انتِ تعرفين شي وانا اعرف شي ثاني عن هذا المستهتر في نورت المقنع المجرم … لازم اطلع سلام

  2. اهلا بلو اهلا دنيا ..
    بإعتقادكم يعني رح اكتب كلام ماني واثقه منه 100% !!! ههه ماتعرفوني !
    اما الاخت ساره فهي سيده مصريه وكبيره مقاما وسنا ..ومو ذنبها انكم لا تلاحظون الا من يجاملكم ولا تهتمون الا بمن يتملق ويكثر في الكلام !!
    هذا رابطين لموضوعين في اوقات مختلفه ..وقد قرأت لها تعليقات في مواضيع تجاوزت السنه لكنها لا تحضرني الان ..
    هذي الروابط.. واحد لك يابلو والثاني لدنيا ههه اقرأوا تعليقاتها فيها. .

    همسَ ولمسَ ! للنساء فقط +18

    الحب

    ما ادري اذا اننسخت بشكل صحيح او لا..
    اما موضوعك يادنيا ماكلمتك فيه الا عشان صورتك ..صاحب الحق مايخاف ولا يتهيب ..وهذا اللي المفروض تسوينه ..
    وطبعا هذي مشكلتك وانتي ادرى فيها ..
    تصبحون على خير ..

  3. اخت اماني كم مرة كتبت لكي تعليقات لاشكري على حفظ اخلاقكي و اشكر لوالديكي الذين ربوكي على اكمل وجه..

    بعض منهم لم تظهرفي نورت و البعض لم ترينه!!
    بس من زمان… لو كان اي موقع فيه اثنين مثلكي لكان يكون شئ خيالي، لا اقول الكل هنا ليس جيدات بل الكثير منهم محترمات و لكن انت اكثر.. بعض النفوس الضعيفة سوف تتهمني بالنسونجي!! بس انا اكلمك كاخت حقيقية و بقلب اخوي صافي..

  4. وبصراحه ما فيكي تدافعي عن حدن عالم مجهول بحد ذاته
    ============================================
    تحياتي عزيزتي بلو
    انا بصراحة ماكنت ناوية اتدخل لكن اللي جابني هذا الكلام
    اذا كان هذا رئيكي اي اننا في عالم مجهول فلماذا انتي جاية تتدافعين عن دنيا !!!
    وعلى فكرة انا كمان اعرف اني الأخت سارة مش معلقة جديدة وانها تخاطب الناس
    ب ياابني اي انني اويد ماقالته الأخت اماني !!!!!
    والله على مااقول شهيد
    بس مش غريبة يابلو انك تدافعين عنهم ولا مرة شفتك تاخذين موقف وتقفين مع
    الحق !!!!
    تطاولوا على نبينا الكريم صلوات الله عليه
    كل يوم نشوف اسماء جديدة تدخل وتهاجمنا لدرجة قبل يومين تدخلت وحدة ب
    اسم ( محمد ) وهاجمت السروال الكوردي !!!!!!!
    تهاجم مش مشكلة بس ليش تدخل بأسم نبينا صلوات الله عليه
    اعتقد حان الوقت لكي ناخذ موقف من هذه الفئة التي لاتحترم القارئ
    حتى لو كان ابني ضمن هذه الفئة
    تقبلوا مروري

  5. !!!!!!!!!!!!!!!
    Minek lilah ya she5a ana geet ganbek wala kalemtek ???!!!?? Ana bakalem il o5t wisam 3alashan dayra teshtem il ostaz Omar wi kaman ibn baladi il doctor sirag wi zawidtha ma3ah gidan fa ba2olaha ite2i rabina 3omri ma kont a2sod zai ma
    bit2oli fitan !!!!
    Laken zai ma bi2olo fi il Amtal rabina lama yeghdab 3ala 7ad bi yesalat 3aleeh lisano

    1. اخت ساره شكراً الك وانتِ اخت رجال , بس اكيد حصل سوء تفاهم بالموضوع مع دنيا لكن لعله خير وبالنسبه لوسام هو ولد او بنت شتمني وانا عمري ما كلمته والصراحه هو وتعليقاته اخر همي .
      نصيحه لكِ اختي لا تنزلي لمسوى وسام اما عن دنيا اكيد حصل سوء تفاهم كما ذكرت وشكراً مره اخرى وتصبحين على خير اختي .

  6. Wi ba2ool lil ostaz blo ana ma 3rafaksh wi yemken lama 2olt hhhhhhh yemken 3alashan momathela aw motriba !! wala 7aga !!!
    ew3a Teshhad shahadet zoor 5af mn rabina

    1. مرحبا مدام ساره دورت بغوغل على ما فهمت كتاباتك ههههههه لان صعبي علي العربي بهذه الطريقه وبالعادي ما بقراها ولو في شي بوقتها كنت سالتك اكيد وممكن مثل ذكرتي للممثله من هيك ما عقبت عالموضوع وهيئتك دخلاتك قلال من هيك ما بتميزي المشتركين انا مدام مثلي مثلك مدام ساره ..وبالنسبه للإتهامات واكيد كل إنسان حسابه عند ربه والله اعلم بكل إنسان ..

  7. Wi iddaktora ma ta3rifneesh 3alashan ana mosh mn bitoo3 3abeed il bayada
    Ana sayba il garida di 5ales 7aga te2ref !!!
    Il amoora Amani rabina yekamilek bi 3a2lek wi yediki ib il 7alal ili ye2adarek ya binti ,, ashoof wishoko bi 5eer salam

  8. سارة قولي اللي بدك يا المهم عندي ابو ناشي صدقني قولوا واحكوا واذا تريدون علك اعطيكم كيس مليان ههههه حسبي الله ونعم الوكيل فيكم…الله ياخذ حقي وحق ابو ناشي منكم
    (( على اساس سارة مرة كبيرة بالعمر وام عندها اولاد اييييي ونعم الام سلام ))
    يابنات يااخواتي العزيزات بكرا اعطيكم ايميلي وهو سهل جدا نقوم بمظاهرة ضد هذه المشاكل…..تحياتي

  9. اهلا اخت ساره ..جيد انك ظهرت ودافعت عن نفسك ..لاني ويعلم الله اني لم اكتب هذا التعليق في المقام الاول الا ردا لغيبتك ..لأني اعلم انك قليلاماتعلقين ولاني متأكده انك محترمه وتستاهلين من يقف معك ..
    وللي عجزان يفتح الروابط ..الرابط الاول من 8شهور والرابط الثاني من 6شهور ..يعني مو شهر ولا شهرين !!!
    تحياتي لك

    1. اهلا اماني
      لو تعيدي قرات التعليق لانك رحتي لبعيد كثير بموضوع المجاملات والتملق ووضع الروابط وربنا وحده ادرى بالنيات يا اماني وكنت بتمنى ما تعيدي مواضيع ربما لغايه ما ومش هذا الموضع اصلاً لانه اخذ من تفكيرك كثير الظاهر وما همني إذا المعلقه جديده او قديمه انا قلت من مده شهر تقريبا قرات لها ..وبظل تغير اسماء وذكرت هذا حتى توصل المعلومه لها قصد لا إستغياب ولا شي هذه جريده مفتوحه والكل يقراء ووضحت الفكره وهون كل شي إفتراضي في شي واحد مأكدي منه ان الله يعلم ما في النيات لا انتي ولا انا .. اما ساره منيح اللي إجت ودافعت عن نفسه ورد لغيبتها شو نحنى بمحكمه حتى تثبت براتها عالم إفتراضي يا اماني بس للتذكير هههه

      ————–
      اما العزيزه الغاليه ام هكار كمان اعيدي قرات ما كتبت وقلت بالظبط
      (مش دفاعاً عن دنيا ماشاء الله عليها قدها وقدود )هي تكلمت عن نفسها وانتهى ..
      وتكلمت عن نفسي على فكره ضد فكره ادافع ويدافع عني احد ما بحب هالامور لانها بتدخل كثير بالقيل والقال طبعا لا تفهميني غلط انا لا اقصد احد واتكلم بصوره عامه وهذا ما يحصل عادتاً للتوضيح..اما غريبه اني لا اخذ موقف حق ؟؟؟؟!!!!!!!!! حق من مين ؟؟؟ ووين هون ؟؟!!!!!!!!
      ام هكار انا بطلع من الصفحه لمن تبدا الخلافات والشتايم بس اكيد بعض الاحيان منشوف وهذا لا يعني انني مثل البعض الموجودين 24 ساعه اكيد لأ عندي اولاوياتي بالحياه بس اكيد مش نورت هههههه
      اكذب إذا قلت ما عم شوف تعليقات اكيد بس كمان كوني اكيده ما بتدخل ولا بحط حالي بهذه المواقف اما تقولي تدافعي وتاخذي موقف انا بالاصل ما بعرف مع مين عم بحكي ولاي مستوى ممكن يوصل الكلام اكيد لأ اما تقولي ادافع عن ديني والنبي صلى الله عليه وسلم بعتقد في اماكن تليق بالدين كمان اكيد مش هون وما تنسي عالم إفتراضي وإستفزازي بنفس الوقت انا صريحه بالحياه وواقعيه كثير بيصير مجاملات بالحياه عادي اما بالدين خط احمر بالنسبه لي ولو بدي اعطي رايي كثار ما رح يعجبهم لصراحتي ولقول الحق وخاصه الاسلوب الغير محترم والمستفز ومن هيك افضل عدم الدخول والوحيده اللي قرات وكفيت كتاباتها بهذه الجريده الاخت ((((عائشه عبد الرحمان))))بارك الله بها وباخلاقها صحيح اللي قال الدين اخلاق ويا ريت الكل بيتعلم منها والبعض ما عجبهم ادبها بالكتابه ولانها لازم مثلهم مستفزه وهجوميه هههههههه.. واقلب الصفحه تلقائياً
      ومثل ما قالت اماني الموضوع اخذ اكثر من حجمه واكيد اماني رح تمرق على هالصفحه طالما بتدخل بالتعليقات وبهدف النيه الحسنه رح يكون عندها فضول تعرف حتى لو ما ردت بعرف وصلت رسالتي ..
      تحياتي ام هكار

  10. أماني
    الان يعني انتِ فرحانة جايبتلي موضوع انا قريته اكثر من مرتين واكتشفت فيه كثير اشياء يشيب لها الشعر.!!…… والله لو كان عدكم معلومة صغيرة قد النملة عني كنتم نشرتوها بنص نورت وبرا نورت ياريت كل المعلقين في نورت يقرون جميع التعليقات واكرر جميع تعليقات المعلقين .. وبعدين يااماني انتِ ليش حارقه نفسك واعصابك من اجل واحدة ماتعرفيها حسب قولك .. وهذا تعليقك اليوم تحت
    أماني October 27, 2014 at 8:49 pm
    بإعتقادكم يعني رح اكتب كلام ماني واثقه منه 100% !!! ههه ماتعرفوني !
    اما الاخت ساره فهي سيده مصريه وكبيره مقاما وسنا ..
    سيدة مصرية وكبيرة مقاماً
    ((يعني مقامها هالقد كبير رئيسة وزراء مثلا ..وسناً يعني هي ام وعندها اولاد وانا يمكن بعمر واحدة من بناتها وملاحقتني من امبارح))
    على كلٍ يااماني اانا اشكرك كثير والله يجازيكي بالخير وحسب نيتك وقلبك الطيب وعلى هذه المعلومات القيمة وان شاء الله يقرأها الجميع بحذر .. و الله يسامحكم ويعطيكم على قد نيتكم.. وانا عندي رب العالمين هو وكيلي وهو حاميني .. وان شاء الله هو ياخذ حقي وحق ابو ناشي من المعتدين.. وانت مداخلتك اخذت اكثر من حدها على اساس فاعل خير الله يسامحكم.
    ~~~~~~~~~~~~~
    بس حتى تعرفون شلون يتحارشون بيه …
    انا كنت ساكته وقافلة ع الموضوع صار لي اكثر من عشرة ايام وهذا رابع يوم ماكنت كاتبة شي والسبب دراستي آخر السنة وآخر اسبوعين وعندي اختبار او اثنين كل يوم الى ان طلعتلي سارة الله يجازيها على حسب نيتها وقلبها….وتصبحون جميعكم على الف خير

  11. هههه طيب هدي شوي ..وين تحركشت فيك ساره انتي قريتي تعليقها !!
    ماوجهت لك اي كلمه فلا تاخذين الامور بحساسيه زايده ..ومسألة اني دافعت عنها فلأني اقرأ معظم تعليقاتها ماعمري شفتها تستقصد المشاكل ..والموضوع اللي نزلت الرابط حقه فهو عشان تعرفي انها مو جديده وما علقت الا من شهر بس !! وتتأكدي اني ما أختلق الامور واجيب كلام من عندي !! هذا اللي قصدته من تنزيل الروابط..
    ولست ممن يجامل اخاه ظالما او مظلوما !!!! من حقك علينا انا ننبهك اذا غلطت وان تنبهينا للغلط ..والساكت عن الحق شيطان اخرص !!

    الموضوع اخذ اكبر من حجمه ..وماعد رح اعلق ف هالصفحه مره ثانيه ..وتعليقات الاخت ساره عندك واقريها ..
    انتي انسانه طيبه بس لو تبعدين عن تسرعك الزايد كانك بألف خير ههه..
    الله يتمم لك امورك على خير ويوفقك

  12. ماشاء الله واضح اوى ان فيه ناس هنا بتحب بعضها و وفيه ،، يلا كل سنه وانتو طيبين

  13. أنا بجد اتنرفزت .. وياريت والنبى ماتقولوش .. تعليقي أللي كان في فوق اتحذف

    1. أنا متقصدة نزلت هذا الفديو هنا للناس المعنيين الذين يحبون النميمة والفتن والعلك في الناس حتى يعرفون ان الله موجود وهو الذي سوف يحاسب ويعاقب كل انسان حسب قلبه اعماله ايضاَ ولا يضيع شئ عند الله خاصةً دعاء المظلومين.

      1. عزيزتيي سنفورة مااقدر اتهم ناس اذا مكنت متأكدة واكسب خطيتهم الله اعلم بس انا نزلت فديو عن النميمة شوفيه انا شفته مرتين وكان عندي قصد لما نزلته قلت مع نفسي يمكن يفتحون الفديو ويتوبون عن هذا الالاعيب تحياتي لك والجميع

  14. لكن ياست دنيا عندما اتعليقات تكون على هواكي مانشوفج تجيبين سيرة النميمة اي عندما تكون ضدنا
    على العموم رأيك لايقدم ولا يأخر على الأقل عندي

  15. ربنا ياخدك يا بعيد ويخلص الناس منك تروح متركع دهيه تخدك انته والمم الي زيك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *