قررت جامعة الأزهر، الأحد، إيقاف باحث دكتوراة، بسبب وصفه «30 يونيو» بالانقلاب.

وأعلن الدكتور توفيق نور الدين، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، إنه بناءً على رسالة الدكتوراة التي تم مناقشتها مؤخرًا في كلية أصول الدين بجامعة الأزهر، التي وصف فيها الباحث «ثورة 30 يونيو» بالانقلاب، فقد قررت الجامعة إيقاف منح الدرجة العلمية له.

وأوضح نور الدين أنه درس الأمر وبحث رسالة الدكتوراة التي تهاجم «ثورة 30 يونيو»، وقرر إيقاف منح الدرجة العلمية للطالب.

وأضاف نور الدين أنه بالإضافة إلى إيقاف الدرجة العلمية، تقرر أيضًا تحويل الطالب للتحقيق فورًا تمهيدًا لإلغاء تسجيله، كما قرر إحالة الأساتذة المشرفين على الرسالة إلى التحقيق العاجل، فضلاً عن إيقاف الدراسات العليا بكلية الدعوة وتشكيل لجنة لمراجعة جميع الرسائل حاليًا.

يذكر أن جامعة الأزهر ناقشت رسالة دكتوراة حول «قضية الحاكمية بين التيارات العلمانية والجماعات الإسلامية المعاصرة» للباحث محمد عطية مدرس بقطاع المعاهد الأزهرية بمنطقة القليوبية الأزهرية، التي تهاجم «30 يونيو».

وقال الباحث في رسالته التي تم مناقشتها بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر: «كم رأينا حقارة الليبراليين الذين انقلبوا على مبادئهم بعد أن كانوا أسودًا في نقد مرسي»، مضيفا: «إن ثورة الخامس والعشرين من يناير قامت لما بدر في البلاد من سياسات جائرة في نظام الحكم، ومحاولة توريث الحكم لابن الرئيس (مبارك) وكذلك تزوير إرادة الشعب في انتخابات مجلس الشعب لعام 2010».

وذكر الباحث في رسالته أن الثورة أثبتت أن الحركات الإسلامية لم تكن مؤهلة لتحمل أمور الحكم بشكل كبير في ظل ظروف وتحديات داخلية وخارجية.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *