العربية.نت- قتل 3 جنود مصريين في هجوم ثانٍ وقع في سيناء اليوم الجمعة، جاء ذلك عقب ساعات من هجوم أول راح ضحيته 26 جندياً مصرياً في منطقة الشيخ زويد.

وقالت المصادر إن مسلحين فتحوا النار على قوات الأمن بنقطة أمنية في مدينة العريش.

ودعا الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لعقد مجلس الدفاع الوطني (وهو المجلس المكلف بالنظر في الشؤون الخاصة بوسائل تأمين البلاد وسلامتها) مساء اليوم، لمتابعة التطورات في سيناء، عقب الحادث الأول الذي وقع اليوم بمنطقة الشيخ زويد وأودى بحياة 26 جندياً مصرياً.

وأصدر السيسي قراراً جمهورياً، بإعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء مصر لمدة ثلاثة أيام حداداً على أرواح الضحايا، وذلك اعتباراً من السبت وحتى غروب الاثنين القادم.

وكان مصدر أمني قد أفاد بمقتل 10 جنود مصريين وإصابة 20 آخرين في انفجار سيارة مفخخة في كمين أمني جنوب الشيخ زويد في حصيلة أولية، إلا أن عدد القتلى ارتفع ووصل إلى 26، كما بلغ عدد الجرحى 28، وقالت مصادر أمنية إن من بين القتلى 5 على الأقل من الضباط.

وقالت المصادر إن الانفجار استهدف مدرعتين تابعتين للجيش جنوب الشيخ زويد شمال سيناء بالقرب من نقطة أمنية بمنطقة كرم القواديس جنوب الخروبة في الشيخ زويد، بحسب ما ذكرته مراسلة “العربية”.

وقالت المصادر إن مجهولين وضعوا عبوتين ناسفتين استهدفتا آليات عسكرية في المنطقة، وقد تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. استغفر الله العظيم يا ويلكم من رب العالمين وين بدكم تروحو من ربكم تقتلون باسم الدين وتسبون النساء باسم الدين وتكفرون باسم الدين وهو برىء منكم

  2. استغفر الله العظيم يا ويلكم من رب العالمين وين بدكم تروحو من ربكم تقتلون باسم الدين وتسبون النساء باسم الدين وتكفرون باسم الدين والدين برىء منكم

  3. أن لله وان اليه راجعون
    تعازينا للمصريين جميعاً،ربنا يوحد صفوفكم وكلمتكم امين

  4. الله يرحمهم ويجعل مثواهم الجنة ويصبر اهاليهم
    لا حول ولا قوة الابالله

  5. رحمهم الله واسكنهم فسيح جنانه.
    المجرمون, ربنا ينتقم منهم ان شاء الله.

  6. رحمهم الله و أسكنهم فسيح جناته . تعازينا لكل الأخوه المصريين .

  7. رحمهم الله و أسكنهم فسيح جناته . تعازينا لكل الأخوه المصريين .
    شهداء بإذن الله يسكنون فسيح جنانه .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *