اعتبر نائب طهران في البرلمان الإيراني علي رضا زاكاني، المقرب من المرشد الإيراني علي خامنئي، أن العاصمة اليمنية صنعاء أصبحت العاصمة العربية الرابعة التابعة لإيران بعد كل من بيروت ودمشق وبغداد، مبيناً أن ثورة الحوثيين في اليمن هي امتداد للثورة الخمينية.

وقال زاكاني إن “ثلاث عواصم عربية أصبحت اليوم بيد إيران، وتابعة للثورة الإيرانية الإسلامية”، مشيرا إلى أن صنعاء أصبحت العاصمة العربية الرابعة التي في طريقها للالتحاق بالثورة الإيرانية.

وأضاف زاكاني خلال حديثه أمام أعضاء البرلمان الإيراني، أن إيران تمر في هذه الأيام بمرحلة “الجهاد الأكبر”، منوها أن هذه المرحلة تتطلب سياسة خاصة، وتعاملا حذرا من الممكن أن يترتب عليه عواقب كثيرة.

واعترف مندوب مدينة طهران بالبرلمان الإيراني، بتدخل فيلق “قدس” الإيراني في العراق قائلا: “لو لم يتدخل الجنرال قاسم سليماني في الساعات الأخيرة بالعراق، لسقطت بغداد بيد داعش، كما أن هذا التدخل طبق على سوريا”، مشيرا إلى أنه “لو تأخرنا في اتخاذ القرارات الحاسمة تجاه الأزمة السورية، ولم نتدخل عسكريا لسقط النظام السوري منذ بداية انطلاق الثورة”.

وقال زاكاني إن رأس النظام السوري، كان يقول للوفود الرسمية التي هنأته بالفوز بنجاحه بالانتخابات الرئاسية، إن التهنئة الحقيقية “يجب أن تقدم للمرشد الإيراني علي خامنئي وليس لي أنا شخصياً، وذلك لأنه هو صاحب الفضل الأول في نجاحي بهذه الانتخابات”.

وعلى الصعيد اليمني، اعتبر زاكاني أن الثورة اليمنية امتداد طبيعي للثورة الإيرانية، وأن 14 محافظة يمنية سوف تصبح تحت سيطرة الحوثيين قريبا من أصل 20 محافظة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. ان شاءالله قريباً راح يجي الدور عليكم
    وينقلب السحر على الساحر
    قال ثورة خمينية قال

  2. هاااااااااها من الذى كتب هذا الخبر المضحك المليء بتفاصيل خيالية نابعة من أهواء شخصية لصاحبها ………………………………..الجزائر

  3. هذه حقيقة لا خيال ولكن الحق على خيالات المآتة حكامنا العرب جميعا بلا استثناء فيجب أن يعملوا عملية تحويل جنسي من أشباه الرجال إلى نساء وياحبذا لو تزوجوا ذلك المصري ؛المصرية سابقا؛ وبالرفاه والبنين ولهم مني ألف زلغوطة.

  4. ألف مبروك لحكام الخليج الأغبياء هي صارت إيران العدوة على حدودكم خليكم أنتوا بس مشغولين بالتأمر على السنة والأنظمة السنية وتكيدوا المؤامرات لكل حكم إسلامي سني
    شي بمصر وشي بليبيا وشي بتونس والمجوس يستغلوا فرصة جهلكم وغفلتكم و يحركوا اتباعهم ويسقطوا حكومات ويدعموا الحكومات الساقطة الموالية الهم ببلاد العرب
    سقطت بيروت بيد حزب إبليس بقيتوا ساكتين … تأمرتوا على صدام لحد ما أسقطتوا حكمه وسلمتوا العراق للمجوس على طبق من دهب وجاءكم بدل صدام كلب إيران النجس الهالكي باركتوا له وتركتوا السنة 8 سنيين ينقتلوا على إيديه وإيدين عصابات الشيعة المدعومة من المجوس وانتوا عم صامتين
    وتركتوا سوريا الغالية اللي 90% من شعبها سنة ينقتلوا على يد بشارون السافل كلب تاني من كلاب إيران وبقيتوا تتفرجوا وتدعموا المعارضة بالحكي والمساعدات القليلة لكن إيران دخلت بوقاحة وبكل تحدي تقاتل معه هي وعصابات المرتزقة شي من العراق وشي من لبنان وشي من باكستان لحد ما دمروا سوريا ……وتأمرتوا على ثورة اليمن خوفاً على عروشكم وتركتوا هالقاتل المنحط عبد الله الطالح يفلت بجلده بغير حساب ولا عقاب وبقي يتأمر ضد حكومة اليمن لحد ما جاءت إيران وحركت عملائها يحتلوا صنعاء وانتوا متل ما انتوا أموات لاحياة ولا روح ….يارب تصيروا اموات عن قريب ونخلص منكم
    هي صار أنجس من الهالكي على حدودكم مباشرة …أنتوا خليكم أموات على كراسيكم واحضنوها منيح حتى ما تهرب منكم بس يا ريت تتذكروا بس تفقدوها أنه تخاذلكم وجبنكم ونذالتكم هي اللي ضيعتها …يا أسفاه على دمشق الغالية تصير تحت أمرة أنجس وأخس خلق الله المجوس ..يا أسفاه على بغداد عاصمة الرشيد يحكمها العاهات وحثالة إيران …حسبنا الله ونعم الوكيل بحكام العرب

  5. وينك يا ابو عداي يا شريان القلب والروح
    وينك يا حامي بوابة العرب والقلب مجروح
    وينك يا حامي الحمى يا ابو الوفى الممدوح
    _____________
    يا حامي العرب رحت وتركتنا بين الهم والغم
    رحمه على روحك يا قائدا ما ولدته ولاده الا وقالت
    انه والله صدام المجيد ابن المجيد..يامن علوت فوق العلى على
    ويامن ارتقيت بين الصدى مدى
    يا من بعزه اكل الفقير وبموته مات العزيز
    يا من ارتقى العز بداره وتكرم الشرف بداره

  6. إلى صانع المقال .. ريتك تسقط بالموقدة اي
    يخرب بيت على هيك عنوان مستفز .. دمشق ويقية العواصم العربية لا تسقط يا جاهل بل يتطاول عليهم الساقطون امثالك

  7. تحياتنا لشاعرنا العراقي مصطفى
    اشتعل ابليسك على هل الاشعار والوزن والقافية هههه
    لكن انت تبقى اكثر بكثيرررررر من شباب عرب عاشو بامريكا واوربا
    وهم لم ينطقو العربية صح ولم يتعلمو كتابتها .. احييك يا ابن بلدي الغالي
    تحياتي للاخت ميرا
    ميرا لماذا تلاحقين عبد الله وهو ليس ابو المنذر
    انا انتضر الجواب منك ؟؟؟ ولماذا انتم العراقيين عندكم حساسية زايدة ؟؟ انا انتضر اجابتكي عزيزتي

  8. أنا قلتها منذ زمان بأن العراق أصبحت مجرد محافظة إيرانية لا أقل ولا أكثر . يا سبحان الله كيف دار الزمن وأصبحت العراق مجرد محافظة من محافظات إيران .

  9. لو أن إيران انتبهت على مشاكل شعبها و أصلحت وضعيته المعيشية المتردية خاصة و أن شعبها كل يوم ينتفض و يتظاهر ضدها و يطالبها بأن تهتم شوية بشؤونه المزرية بدل التركيز على العرب و مشاكلهم اللي ما بتخلص ،، لكان أحسن و أريح لها ! إيران لن تجني وراء مسعاها أو ما تسميه ”الجهاد الأكبر ” إلا وجع الراس و ستفتح على نفسها بابا من الصراع ووجع القلب ما راح ينتهي ! و عليها أن تتعظ من الإمبراطورية العثمانية التي و رغم سيطرتها على العرب و حكمها لهم قرونا طويلة، إلا أنه في الأخير باعوها بسوق الخردة و بغمزة من لورنس العرب سحلوها برا بلادهم 🙂 و أمام وعود بريطانيا المغرية ، فكوا ارتباطهم بالعثمانيين و أنشئوا دويلات لهم من إنتاج ”سايكس بيكو” !
    إيران يا ريت لو أنك تهتمين بشؤونك ،، و حتى لو أرسلتي “قردا” للفضاء فلن يشفع لكي و ستظلين مصنفة في خانة بلاد العالم الثالث العشوائي. أنا سمعت مرة أن هناك من الإيرانيين من مازال يسكن في بيوت عمرها ألف سنة !!!!
    أما عن محاولتكم تصدير الثورة الخمينية،، فنصحي لكم أن تعملوا على تثبيتها و إرسائها أولا ببلدكم ايران لأن شعبيتها في تساقط مستمر في عقر داركم…حتى أن الكثير من الإيرانيين أصبحوا يحنون لأيام الشاه الديكتاتوري الغابرة !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *