فرانس برس- أقر وزير الدفاع الأميركي، تشاك هيغل، أمس الخميس، بأن نظام بشار الأسد الذي يقاتل مجموعات مختلفة مناهضة له، قد يستفيد من الغارات الجوية الأميركية التي تستهدف مواقع لتنظيم “داعش” المتطرف.

وقال هيغل، في مؤتمر صحافي، إن الولايات المتحدة والتحالف الدولي يقصفان يومياً المتطرفين في العراق وسوريا، “دعماً للحكومة العراقية ولتأمين مجمل الشرق الأوسط”.

وأضاف: “في الواقع، نعم، الأسد قد يستفيد” من الحملة الجوية للتحالف الدولي بقيادة واشنطن ضد مقاتلي “داعش” في سوريا والعراق.

لكنه تدارك أن الولايات المتحدة ستستمر، رغم ذلك، في الدعوة إلى تنحي الأسد.
وفي سياق متصل، وجه هيغل مذكرة إلى البيت الأبيض انتقد فيها الاستراتيجية الأميركية في سوريا، وطالب واشنطن بالكشف عن نواياها إزاء نظام بشار الأسد.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع، أمس الخميس، تأكيداً لتقرير نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” إن المذكرة أُرسلت الأسبوع الماضي إلى مستشارة الرئيس للأمن القومي سوزان رايس.

وذكر تقرير الصحيفة، نقلاً عن مساعدي هيغل، أن المذكرة هي مثال على أن وزير الدفاع هو أكثر تصميماً خلف الأضواء مما يشير إليه تحفظه في العلن.
وقالت الصحيفة إن هيغل حذر من أن السياسة الأميركية في سوريا “معرضة للفشل”، بسبب الارتباك الذي يحيط بموقف واشنطن من الأسد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. وزير الدفاع الأميركي: الضربات ضد داعش قد تفيد الأسد..
    —————

    كانه افشى بسر!! المخبل و الجنون يعرف هذا!!
    لو اتيتوا من زمان و نظفتوا سوريا من البشورات و الشبيحة، ما حصل الذي حصل!!

    مع انه في وقت لسة!! لماذ لا تضربوا الشبيحة ايظاً و تخلصونا بالمرة؟!! لماذا؟؟!

  2. الله لا يقيم الشدة عن قلبهم .. عقبال زعران المعارضة
    مو هنن بدهم تدخل أجنبي؟ خليهم يلقوا إذا بيلقوا، الله لا يخلي منهم واحد .. لأنه يلي بيدعم التدخل اجنبي ضد بلده ((((مهما كانت مبرراته ومهما حمل شعارات)))) حرام فيه الجنسية السورية وحرام يعيش على أرضنا
    شو مشان أخبار سوريا صايرة مأوى للـ …….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *