أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن الإطاحة بحكومة الأسد ووحدة أراضي سوريا ستظل أولوية لتركيا. كما شدد على أن بلاده تعطي الأولوية لمحاربة تنظيم داعش، وجماعات “إرهابية” أخرى في المنطقة.
وقال أردوغان في كلمته الافتتاحية أمام البرلمان، إن الحكومة التركية ستعمل على إعادة أكثر من 1.5 مليون لاجئ إلى سوريا.
تأتي تصريحات الرئيس التركي في وقت يتوقع أن يصوت البرلمان غداً الخميس على اقتراح قانون تقدمت به الحكومة في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء، يتيح للقوات العسكرية الأجنبية استخدام القواعد التركية في شن عمليات عبر الحدود ضد متشددي تنظيم داعش في سوريا والعراق.
وتزايد الضغط على أنقرة للعب دور أكثر نشاطا في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لشن غارات جوية على مقاتلي داعش خصوصاً بعد تقدمهم إلى مواقع على الحدود السورية يمكن رؤيتها بوضوح من المواقع العسكرية التركية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. يارب يصير بتركيا مثل ما صار بالعراق وسوريه وليبيا من تدمير وقتل ويارب يصير بتركيا مثل ما صار بمصر من ضيق حال يارب يا عظيم حسبنا الله ونعمه الوكيل بيهم جار سؤ

  2. يا رب يحفضك يا تركيا ويحفضك يا اردوغان ويرد كيد الحاقدين اللي خربو اوطانهم بايديهم الى نحورهم

  3. ايها الداعشي المتنكر داعش هي صنيعتكم انتم ودول الاستكبار في المنطقة ،، اردوغان منافق وكاره للعرب غدا نرى ما الذي سيفعله الاتراك الجارة التاريخية لسوريا والله مللنا من هذه الحرب و من خيبة الامل !! كل دولة تقول سنعمل و سنعمل من اجل الشعب السوري ولكن لا نرى شيئا الى متى ؟؟ الى متى يا ايها العالم ؟؟
    الظاهر اننا ننتظر مجزرة جديدة مثلما حدث في جبل سنجار ،، لنقولها للمرة الالف و بوضوح تام أردوغان مُنافق كبير فهو لا يُريد أبادة داعش ولا أزالة حُكم الاسد ،، اردوغان يُريد ان يرى فوضى تَعم البلاد العربية ،، يُعادي مصر من أجل الدفاع عن حركة أرهابية اسمُها حركة ألاخوان المُسلمين ،، يُعادي أسرائيل من أجل حماس ولكنه بعد ذلك يتوسل ل الاسرائليين وبالذات السائح الاسرائيلي بالسفر والقدوم الى تركيا ،، كلب حقير ،، و المصانع التُركية تتعامل مع أسرائيل أكثر من تَعامُلها مع الدول العربية ،، طبعاً هذا لا يشمل علاقات تركيا بمنظمة حلف شمال الأطلسي الناتو هذا كافي لنفهم مع من تقف تركيا ،، عجبي هعععععع

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *