اعتبر المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي “سياسة العراق القاضية بعدم السماح باستخدام الأراضي العراقية ضد سوريا بأنها سياسة صائبة وحكيمة”، وذلك لدى استقباله رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي والوفد المرافق له الثلاثاء.

وعبر خامنئي عن “مباركته ودعمه الحازم للحكومة العراقية الجديدة”، حسب ما نقلت عنه وكالة “فارس” للأنباء.

وأكد على أن “الوضع الراهن للمنطقة هو نتيجة الممارسات اللامسؤولة للغاية للقوى الأجنبية وبعض دول المنطقة حيال سوريا، حيث يجب الوقوف بوجهها بعزم راسخ”.

ووفقاً للوكالة فإن خامنئي أكد على أن “العراق حكومة وشعبا، ولاسيما شباب هذا البلد لديهم القدرة على دحر الإرهابيين وإحلال الأمن ولا حاجة للتواجد الأجنبي في البلاد”.

وأضاف: “إن العراق بلد كبير ومهم ومؤثر في المنطقة وبإمكانه في حال عودة الأمور إلى أوضاعها الطبيعية أن يلعب دوراً مؤثراً”.

وعبر خامنئي عن تقديره لرئيس الوزراء العراقي السابق المقرب من طهران نوري المالكي قائلا “إننا لا ننسى الخدمات الكبيرة للسيد نوري المالكي للعراق والمنطقة”.
من جهته، أعرب حيدر العبادي عن ارتياحه لأن تكون إيران أولى محطات جولته الإقليمية بعد تشكيل الحكومة العراقية.

واعتبر داعش والإرهاب خطرا على جميع المنطقة، وقال للأسف إن بعض الدول لا تلتفت إلى حجم وأبعاد هذا الخطر، وأضاف “نحن نعتقد أننا قادرون على اجتياز هذه المرحلة بالاعتماد على بصيرة الشعبين الإيراني والعراقي ودعم علماء الدين وتوصيات سماحتكم وأن نطرد الإرهابيين”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. النظام السوري مدعوم بالأفعال الشيطانية تبع زعران الثورة .. 4 سنين ولسه مُصرّين على تمثيل دور الأبطال وهادا كله بمصلحة النظام
    اليوم إذا بيخيروا أي مواطن سوري (((بيفهم وصادق ))) بين نار النظام ولا نار هالعصايات المأجورة، طبعاً نار الأسد .. على الأقل النظام نظام واحد عم يحكمنا مو متلهم كل يوم بينشقوا عن بعضهم وبيعملوا كتائب وحكي فاضي متلهم

  2. يحكموا عليك بجهنم الحمرا أنت وبقية عصابة المعممين الأنجاس …موقف حكيم أنهم ما يسمحوا باستخدام أراضي العراق ضد النظام بالشام لكن تدخلكم انتوا وكلابكم ببلادنا وخرابها على ايدين بشارون وكلابكم مسموح فيه …
    ريته الله يخسف فيكم وببلادكم الأرض يا مجرمين يا شياطين
    ولا حدا يحكي بإسم السوريين كل واحد يحكي بإسم الناس اللي بينتمي الهم ..بالنسبة لجزء كبير من السوريين اللي بيفهموا بشارون والعصابات المتطرفة ما بيفرقوا كتير عن بعض تنينهم مجرمين وقتلة وبيستاهلوا الدبح …..شو الله كتب علينا يا نبقى تحت إيد نظام خاين مجرم ما فيه بقلبه رحمة ينهب بلادنا ويستعبد أهلها أو تحت إيدين متطرفين وقتلة !!
    نحن شعب كريم منستحق حياة كريمة النا ولولادنا نعيش فيها بكرامة وحرية وهادا هو كان مطلب الناس اللي عملت الثورة ولولا تدخل البعض ببلادنا وعلى راسهم ولاد الكلب والخبثاء المجوس ومن معهم كانت هالثورة انتصرت غصب عن الكل ولهلأ ولبكرة بإذن الله رح نخلص من التنين النظام الفاجر والمتطرفين ونعيش بكرامة ببلادنا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *