صمم فريق من التقنيين في الرابطة الوطنية لطيران رجال الأعمال في فرنسا طائرة جديدة من دون نوافذ تعتمد على شاشات داخلية تلتقط الصور والمناظر الحية للبيئة المحيطة في الوقت الحقيقي لتحليق الطائرة في الأجواء عبر كاميرات خارجية، وهو ما سيساهم في تمكين جميع الجالسين على المقاعد من رؤية الرحلة كاملة دون الحاجة للجلوس بالمقاعد التي تتواجد بجانب النوافذ مثل الطائرات الأخرى.

ووفقاً للتقارير فإن الصور الملتقطة للرحلة سيتم عرضها على شاشات مثبتة على الجدران والسقف، مما يعطي الركاب الشعور انهم يحلقون في طائرة شفافة بين السحاب وهي مغامرة جديدة في حد ذاتها.

كما تتضمن الطائرة الجديدة شاشات عرض يمكن إستخدامها من قبل رجال الأعمال عند رغبتهم في عقد مؤتمرات عاجلة أثناء ترحلهم بين البلدان، فضلاً عن تمكين المسافرين العاديين من إلتقاط صور بانورامية رائعة لرحلتهم دون أن يتحركوا.

وقال جاريث ديفيز، مدير التصميم في فريق التقنيين، “نحاول أن نقترح شيئاً مختلفاً يحاكي الواقع ذات مصداقية وليس مجرد خيال، وقد استطاع الفريق الخروج من التفكير التقليدي فيما يتعلق بطائرات رجال الأعمال وقمنا بتصميم فكرة جديدة مثيرة للجدل بعد إزالة النوافذ من الطائرة واستخدام تكنولوجيا المستقبل القريب لعرض البيئة الخارجية على شاشات مرنة تغطي الجدران والسقف عبر الكاميرات الخارجية”.

وأضاف “مما يعزز تجربة المستخدم بشكل كبير هو تكوين صورة بانورامية للبيئة الخارجية بشكل مباشر ودون عوائق”.


شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *