الصفحة الرئيسية تلفزيون إطلاق برنامج المكعب بنسخة سعودية

إطلاق برنامج المكعب بنسخة سعودية

68 16

تستضيف سميرة مدني ومحمد الرديني، غدًا الأربعاء، في البرنامج اليومي “صباح السعودية” والذي يعرض على القناة الأولى، مقدم النسخة السعودية من برنامج “المكعب” الانكليزي، فيصل العيسى.
وسيتحدث العيسى عن تجربته الجديدة في النسخة السعودية من برنامج المسابقات والذي انطلق في بريطانيا الخريف الماضي، على شاشة ITV (القناة الأولى في بريطانيا)، وحقق نسب مشاهدة عالية، لم يحققها اي برنامج مسابقات منذ دخول الألفية الثالثة.
ويُخضع البرنامج المتسابقين كل على حدة، لمجموعة من الاختبارات تتم جميعًا بداخل مكعب كبير من الزجاج، مقابل مبلغ متزايد من المال.
وكان من المزمع حسب الخطة البرامجية عرض الحلقة الأولى من البرنامج الذي يتتميز بالإنتاج الضخم والمكلف ويعتمد على تقنيات عالية، يوم الأربعاء الماضي، لكن ذلك تزامن مع الحدث الأضخم في السعودية “مهرجان الجنادرية، فتم تأجيل اطلاق البرنامج وعرض الحلقة الأولى إلى يوم غد الأربعاء الـ 8 من ربيع الثاني، الساعة الحادية عشرة والنصف مساء بتوقيت السعودية، وسيستمر عرض البرنامج كل أربعاء في التوقيت نفسه.
النسخة السعودية من “المكعب”، هي النسخة الأولى من البرنامج البريطاني الأصل، الذي سيطلق بعد ذلك في محطات عالمية معروفة مثل CBS الأميركية، وكذلك في البرتغال وألمانيا وفرنسا وسواها.
برنامج “المكعب” يختلف عن برامج المسابقات التي تعود عليها المشاهدون، والتي تعتمد على قياس المعلومات، فهو برنامج حركي يعتمد على التشويق والاثارة، عبر اختبار مهارة وثبات أعصاب ورشاقة المتسابقين، وعزمهم على الفوز، وكلما ازدادت قيمة الجائزة ازدادت صعوبة التحدي، وازدادت الإثارة”.
وبحسب تصريح سابق لوكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد لشؤون التلفزيون، المهندس صالح المغيليث: “فإن المكعب ليس الأول ولن يكون الأخير، الذي ينتج ضمن الخطة الطموحة الموضوعة لتطوير شبكة التلفزيون السعودي، ولتحويل قنواتها إلى القنوات الأكثر مشاهدة في المملكة، ولا سيما أن بث التلفزيون السعودي قد شهد توسعًا كبيرًا من قناة واحدة عند تأسيسه ضمن تسع قنوات متخصصة ومختلفة، لكن حتى نصل إلى هدفنا نحتاج إلى وقت ليس بالقصير”. وقد عرضت القناة الأولى حلقات مترجمة من النسخة البريطانية من برنامج المكعب في الفترة الماضية، لدراسة مدى تقبل المشاهدين له ميدانيًا، وقد حقق نسبة مشاهدة ممتازة.
تم تصوير النسخة السعودية من البرنامج في لندن حيث استخدمت أفضل التقنيات الحديثة منها كاميرتين تلتقط الصور بالحركة البطيئة، بتقنية عالية، لا يوجد سواهما في العالم، وكذلك تم استخدام تقنية تصوير تستخدم 50 كاميرا في آن واحد استخدمت في تصوير فيلم «ماتريكس»، إضافة إلى أن المكعب نفسه لا يصمم إلا في شركة واحدة فقط. وقد نقلت الشركة المنتجة “كرييتف ايدج انترناشونال” المنتج المنفذ ومتسابقين سعوديين مع أفراد من عائلاتهم أو أصدقائهم إلى بريطانيا، إضافة إلى فريق عمل سعودي عمل إلى جانب فريق العمل البريطاني.

68 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.