تستضيف سميرة مدني ومحمد الرديني، غدًا الأربعاء، في البرنامج اليومي “صباح السعودية” والذي يعرض على القناة الأولى، مقدم النسخة السعودية من برنامج “المكعب” الانكليزي، فيصل العيسى.
وسيتحدث العيسى عن تجربته الجديدة في النسخة السعودية من برنامج المسابقات والذي انطلق في بريطانيا الخريف الماضي، على شاشة ITV (القناة الأولى في بريطانيا)، وحقق نسب مشاهدة عالية، لم يحققها اي برنامج مسابقات منذ دخول الألفية الثالثة.
ويُخضع البرنامج المتسابقين كل على حدة، لمجموعة من الاختبارات تتم جميعًا بداخل مكعب كبير من الزجاج، مقابل مبلغ متزايد من المال.
وكان من المزمع حسب الخطة البرامجية عرض الحلقة الأولى من البرنامج الذي يتتميز بالإنتاج الضخم والمكلف ويعتمد على تقنيات عالية، يوم الأربعاء الماضي، لكن ذلك تزامن مع الحدث الأضخم في السعودية “مهرجان الجنادرية، فتم تأجيل اطلاق البرنامج وعرض الحلقة الأولى إلى يوم غد الأربعاء الـ 8 من ربيع الثاني، الساعة الحادية عشرة والنصف مساء بتوقيت السعودية، وسيستمر عرض البرنامج كل أربعاء في التوقيت نفسه.
النسخة السعودية من “المكعب”، هي النسخة الأولى من البرنامج البريطاني الأصل، الذي سيطلق بعد ذلك في محطات عالمية معروفة مثل CBS الأميركية، وكذلك في البرتغال وألمانيا وفرنسا وسواها.
برنامج “المكعب” يختلف عن برامج المسابقات التي تعود عليها المشاهدون، والتي تعتمد على قياس المعلومات، فهو برنامج حركي يعتمد على التشويق والاثارة، عبر اختبار مهارة وثبات أعصاب ورشاقة المتسابقين، وعزمهم على الفوز، وكلما ازدادت قيمة الجائزة ازدادت صعوبة التحدي، وازدادت الإثارة”.
وبحسب تصريح سابق لوكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد لشؤون التلفزيون، المهندس صالح المغيليث: “فإن المكعب ليس الأول ولن يكون الأخير، الذي ينتج ضمن الخطة الطموحة الموضوعة لتطوير شبكة التلفزيون السعودي، ولتحويل قنواتها إلى القنوات الأكثر مشاهدة في المملكة، ولا سيما أن بث التلفزيون السعودي قد شهد توسعًا كبيرًا من قناة واحدة عند تأسيسه ضمن تسع قنوات متخصصة ومختلفة، لكن حتى نصل إلى هدفنا نحتاج إلى وقت ليس بالقصير”. وقد عرضت القناة الأولى حلقات مترجمة من النسخة البريطانية من برنامج المكعب في الفترة الماضية، لدراسة مدى تقبل المشاهدين له ميدانيًا، وقد حقق نسبة مشاهدة ممتازة.
تم تصوير النسخة السعودية من البرنامج في لندن حيث استخدمت أفضل التقنيات الحديثة منها كاميرتين تلتقط الصور بالحركة البطيئة، بتقنية عالية، لا يوجد سواهما في العالم، وكذلك تم استخدام تقنية تصوير تستخدم 50 كاميرا في آن واحد استخدمت في تصوير فيلم «ماتريكس»، إضافة إلى أن المكعب نفسه لا يصمم إلا في شركة واحدة فقط. وقد نقلت الشركة المنتجة “كرييتف ايدج انترناشونال” المنتج المنفذ ومتسابقين سعوديين مع أفراد من عائلاتهم أو أصدقائهم إلى بريطانيا، إضافة إلى فريق عمل سعودي عمل إلى جانب فريق العمل البريطاني.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫68 تعليق

  1. ودى اشارك في برنامج المكعب ابى اكون الاول على العالم الي يفوز على المكعب

  2. البرنامج مرررره روعه والمقدم اللي محلي البرنامج واتمنى اشارك لكن كيييييف؟
    افيدوني الله يسعدكم

  3. هاتولي الدخان والقلب بأكويه
    بأشعل به النيران لين يترمد
    وأن كان قالوا الناس وش فيه مافيه
    فرقا غناة الروح جرحن توقد
    لا مالقيت اللي يعالج و يطفيه
    ولا للخطى دربي تقارب وسدد
    أنا مريض القلب وخلي يشافيه
    الحب له وحده مصير وتحدد
    ياليت منهو في منامه يحاكيه
    يرتاح لو هو في منامه تمدد
    الله على بيتن يضمه ويحويه
    تشوف فيه العز عزن تفرد
    لامن طرى قلنا يامحسن طواريه
    دايم وذكره واحدن ماتعدد
    الله يجيره وم الصواديف يكفيه
    ويذكر معالي الزين اللي تودد

  4. انا والله بديت اشك ان الناشر بالليل يضيق خلقه ويطلع مواضيع من تحت البلاطه اكل الدهر وشرب عليها ويقعد كل شويه يدخل باسامي مختلفه ساعه حنين وساعه شعر الصدر وساعه قمله مركبه تقويم وساعه مدري شنو !!! ناشؤ جايبين تنشر لنا مو تلعب بالارشيف اركد يامال العافيه وبلاش لعب ياولد !!

  5. كل الاخوه الذين يحبون المشاركه وقد تركوا ارقام هواتفهم هنا سنقوم بالاتصال بكم الساعه 8-11 صباحا بتوقيت مكه يرجي منكم الانتظار لحين الاتصال ، فقط عليكم رفع السماعه من ثاني رنه والا سيفوتكم الاتصال .
    نشكر كل الاخوه والأخوات من تركوا أرقام تلفوناتهم بهذه الصفحه .
    مدير البرنامج
    عروب .

  6. لاتجننهم ياعربي ترى يصدقون ويقعدون يبلشونه كل يوم والثاني وين الاستاذ عربي هههههههههههههههه

  7. اخ ساهر ان اردت المشاركه عليك ترك رقم تلفونك نحنوا جادون.
    لا جعلهم لا ناموا خليهم سهرانيين .
    عروب للتكعيب .
    وحظ أوفر للملكه .

  8. خلاص عربي معاي اخوي ممكن يشارك ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  9. الاخ المتسابق
    صالح سليمان في تموز 1, 2010 |
    يا ريت نشارك في المسابقه والي عنده اي معلومه عن المسابقه لا يبخل علينا ارجوكم بلغوني على الاميل ولا رقم الجوال 0557847179 ولو كان فيه رسوم ارجوكم خبرونا لا تبخلو علنا الله يجزاكم خير

    نشكر مشاركتك وتم اختيارك اول وتبقي ثلاثه يتم الفرز من هذه الصفحه وسوف نقوم بالاتصال بك قريبا ، نعم هناك رسوم رمزيه ، ارجو إرسال ايميلك لدفع الرسوم وأهلا بكم في مسابقه اللللللمكعب .
    انتظرونا عند تلفونكم كل ما عليكم رفع السماعه من الرنه الثانيه ليست الاولي ولا الثلاثه حسب برمجه الكمبيوتر .
    المدير الفني عررروب .
    ننتظر ايميلاتكم للرسوم .
    مع مكعب فرفش . 

  10. صراحهه برنامج روعهه
    وابي اشارك ومستعد اخذ الجائزه الكبرى وياليت اللي يعرف طريقة التسجيل يبلغني تو يرسلها مسج ع جوالي 0506040470 من جد اكون ممنون له بكثير ,,

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *