(رويترز) – استمتع رفائيل نادال بعودة قوية لمنافسات الفردي بعد تعافيه من اصابة حيث تخطى عقبة ريشار جاسكيه في بطولة الصين المفتوحة للتنس اليوم الثلاثاء بينما تغلب نوفاك ديوكوفيتش المصنف الاول عالميا على بداية متثاقلة ليحافظ على سجله الرائع في بكين.
ووسع نادال المصنف الثاني عالميا والذي كان يخوض أول مباراة له في الفردي في ثلاثة أشهر عقب اصابة في المعصم سجله الى 13 انتصارا دون هزيمة امام اللاعب الفرنسي بعدما فاز عليه 6-4 و6-صفر بينما تغلب ديوكوفيتش على الاسباني جويرمو جارسيا لوبيز 6-2 و6-1.
وكسر نادال ارسال منافسه في الشوط الثالث من المجموعة الاولى ليفرض سيطرته مبكرا ثم كسر ارسال اللاعب الفرنسي في الشوط الاول من المجموعة الثانية لتزيد ثقة بنفسه ويحسم المباراة في الدور الاول لصالحه.
وكانت آخر مباراة خاضها نادال قبل يوم‭ ‬الثلاثاء عندما خسر في دور الستة عشر لبطولة ويمبلدون.
وشارك نادال في مباراة نادرة للزوجي يوم الاثنين مع زميله بابلو اندوخار لكنهما خسرا امام التشيكي توماس برديتش والامريكي جون ايسنر.
وسيلتقي نادال مع الالماني الصاعد من التصفيات بيتر جويوفتشيك في الدور الثاني بعدما تفوق المصنف 122 عالميا على الكرواتي ايفو كارلوفيتش 6-4 و2-6 و7-5.
ولعب ديوكوفيتش بتثاقل في البداية في اول ظهور له ببطولات لاعبي التنس المحترفين منذ الخسارة امام كي نيشيكوري في الدور قبل النهائي لبطولة امريكا المفتوحة في وقت سابق من الشهر الجاري.
وتبادل المصنف الاول عالميا كسر الارسال خمس مرات مع منافسه جارسيا لوبيز في أول ستة أشواط قبل ان يتماسك ديوكوفيتش ويتقدم 5-2.
وبعدها كسر ارسال جارسيا لوبيز لرابع مرة ليحسم المجموعة الاولى.
وبدا اللاعب الصربي أكثر ثقة في المجموعة الثانية التي اهدر فيها 14 نقطة فقط ليفوز بها 6-1 ويحافظ على سجله الرائع بالفوز في 20 مباراة دون هزيمة على ملاعب بكين الزرقاء حيث يسعى للفوز باللقب الخامس هنا.
وخسر المصنف الثالث برديتش ثلاثة اشواط فقط في انتصاره في الدور الاول بعدما فاز على الاسباني فارع الطول فليسيانو لوبيز 6-1 و6-2.
وفاز برديتش بالبطولة في 2011 حينما لم يدخلها ديوكوفيتش ويحتاج لتحقيق نتائج طيبة هذا الاسبوع ليحجز مكانا في البطولة الختامية لموسم تنس الرجال في لندن في نوفمبر تشرين الثاني المقبل.
ويحتل اللاعب التشيكي حاليا المركز الثامن والاخير المؤهل للبطولة لكن العديد من منافسيه على مكان في البطولة الختامية يلعبون في بكين أو طوكيو هذا الاسبوع.
وأحد هؤلاء اللاعبين هو البلغاري جريجور ديميتروف الذي واجه مباراة صعبة امام الاسباني فرناندو فرداسكو امس الاثنين قبل ان يحسمها لصالحه 6-1 و3-6 و6-3.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. كل مرة أقول سيخفت نجمه .. و لكن يعود بقوة أكثر من الأول ليجعلني أخسر الرهان أمام قريبتي التي تسانده بكل عرق ينبض فيها!

  2. نادال مجرم على الارضيه الترابيه , اعشق هذا اللاعب المدريدي 🙁

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *