إن ما حدث أخيراً بقرية الدالوة بمحافظة الأحساء شرق السعودية عمل إجرامي وإرهابي دنيء ، وبعيد عن القيم الإسلامية والإنسانية ، ويدينه ويستنكره كل إنسان ، وهو لا يمثل المذهب الآخر ، أو شريك الوطن ، إنما هي شرارة فتنة ألقى بها أعداء لهذا البلد ولأهله ، سواء كانوا الفاعلين من الداخل أو الخارج ، ولقد حددوا هذا التوقيت الحساس والمخطط له مسبقاً ، لشب شرارة النار المذهبية ، وتأجيج الطائفية ، بين السنة والشيعة لتأكل الأخضر واليابس ، وهذا جس نبض واختبار قدرات لنفوس المواطنين الصالحين والشرفاء ، الذي ينشدون الأخوة والوحدة الوطنية ، وتقوية اللحمة الدينية والإنسانية ، ويتمتعون بضبط النفس بكل أريحية ، وبدون أقناع أو تذكير ، وينشدون الحب والسلام والعيش في وطن واحد ومستقبل واحد . فالكل يعلم ان الحقد الطائفي إذا اشتد بين الطائفتين فأنه لا يبقي ولا يذر.

ونحن المواطنون سنة وشيعه نراهن بديننا وبنبينا وحكومتنا وبحبنا وبدمنا وعرقنا ولغتنا وبالمصالح المشتركة بيننا، إننا عشنا شركاء على هذه الأرض بعد أن عاش أجدادنا، بمحبة وسلام ولمئات وآلاف السنين، ونحن على العهد باقون! ولن يستطيع شراذم وشذاذ الأفاق أن يشقوا صفوفنا أو يوقفوا مسيرتنا، وإننا نعلم إنهم متربصين بنا لإحداث الفتنة وصنع الإرهاب الذي لادين له .

لا والله ، ثم لا والله ، ثم لا والله ، فإن ما حدث كحصيّة أمام جبل شامخ ! فنحن جسد واحد، وشعب واحد ، وشركاء بمستقبل واحد ، وحكومتنا حفظها الله أمام هؤلاء بالمرصاد ، وستضعهم أمام العدالة عاجلاً أم آجلاً ، وسوف ينالون جزائهم ، ومن ُينظر لهم ، ويدعمهم ، ويصفق لهم ، ولن تسمح بعد اليوم لأي قلم أو كتاب أو منبر أو قناة أو خطيب ، أو مزمار أو رجل دين أن يدس الطائفية أو يغرس بذور الفتنة بين أهل هذه الأرض الطيبة ، وسنقف جميعنا بالمرصاد أمام كل من يريد شرخ جدار الوطن والوطنية بأرض الحرمين الشريفين ، ومها كان انتمائه أو فكره ، فرحم الله الشهداء ، وشفى الله المصابين ، وحفظ وطني وحكومته واهله .

فوزي صادق / كاتب وروائي سعودي @fawzisadeq

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. اًؤيد كلامك بأنها جريمه لا يقبلها انسان مهما كان اصله ومذهبه
    ولكن
    باقي كلامك الافضل ان تقوله بمُناسبه كعيد الوطني نضحك فيه على انفسناً كوحده وطنيه سواء كُنا شيعه او سنه .
    يا كاتب الافضل ان تكون صادق مثل اسمك وتكتب كلمة حق فالسنه سنه والشيعه شيعه يختلفون بكُل شيئ ولا يتفقون على شيئ والكره بداخله لبعض من قديم الازل وما زال الكره يكبر يوم بعد يوم بضل احداث الوطن العربي حالياً .
    الان لا توجد ثورات بل حروب طائفيه سواء ( بسوريا – العراق – اليمن – البحرين – لبنان ) حتى بدول اسلاميه كايران وباكستان ودول كثيره الفرق بينهُم الطائفيه , صفصفة الكلام وتزويقه بكلمات مُعطره ومُورده لن يثغير للوضع شيئ .
    الكاتب الحُر يجب ان يكون صادق قلمه الا اذا كان مُسير .
    اسف بس هذهِ الحقيقه يا حضرت الكاتب .

  2. حين يتوقف ولائكم لإيران المجوسيه وانصياعكم الأعمى لها وما تنخره من معتقدات في عقولكم حينها فقط ستنتهي أزمة الوطن العربي بل الإسلامي كله

  3. لحمة شو وشحمة شو ؟؟ حكينا من هالحكي كتير .. طالما الشيعه العرب ولائهم لايران فلا تحكي عن لحمة ولا كباب ولا بطيخ مبسمر .

  4. عناوين تافهة
    ياريت لو يفكروا الصحفيين مرتين باللي يختاروه من عناوين او Spelling للكلمات اللي يكتبوها .!! معقولة اكثر من عشرين غلطة في مقالة صغيرة للقذافي ياريت لو مايكتبوا احسن ..

  5. جاء دور المملكة العربية السعودية . واقترب الخطر الذي تخافه . لكن حكامها لم يقدرو الموقف جيدا وتركو الحبل على الغارب . وها هم يكتوون بنار مجرمي الشيعة وكما سيطروا على اليمن الذي لم يغدو سعيدا بالحوثيين سيجربون حظوظهم في الاحساء لتتصدر الثورة الخمينية لكل الوطن العربي . ذوقو نار تخاذلكم مع سنة سوريا والعراق ولبنان وليبيا وعدائكم لاخوتكم السنة في تلك البلدان وفي فلسطين الحبيبة ايضا .
    سلام يا اللي بتفهم زين .

  6. اللحمه تختال في مدارج السمو وارتفاع الاسعارالفلكية اليوم . يا عيني عالحبش ما ازكاه والدجاج مالو ؟ جميل واشقر واوضح يمشي مختال بس بلا خلخال يا خال هههههههه

  7. صباح الخير يا وطن الرجال
    صباح الورد وهزة الفنجال
    صباح الحلاوة وطعم البقلاوة
    صباح الشمس بجوها تختال

  8. كل التعليقات في هذا الموضوع هي:
    دعاية لفلم هندي وترويج لكلاكوتا الهندية على حساب ههههههههههه كوالالمبور ومدغشقر وكامبوديا
    الكاتب محروق قلبه على ناسو والمعلقين يشوون لحمة ههههههههههههههههههه ثكلتكم أمهاتكم على قولة فد واحد ….. ما أريد اصحيه بالعافية نومته .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *