بعد أنتهى الخلافة العتمانية وأنتهى فترة الأستعمار الصليبي، حكم عالمنا العربي أنظمة تزعم الوطنية والنظال، وكانت من هذة الأنظمة جمال عبدالناصر اللي حكم مصر في فترة منتصف القرن الماضي، الحقيقة مصر عاشت فترة صعبة في عهد الزعيم جمال عبدالناصر فهو من عزل مصر عن العالم وجعله في تخلف، حتى النكسه اللي تعاني فيه مصر الى الأن بسبب الزعيم جمال عبدالناصر،العدوان الثلاتي حصل في عهد الزعيم جمال عبدالناصر وبسبب العدوان أحتلت سيناء، الزعيم جمال عبدالناصر أول من عمل المعتقلات القمعية في مصر، ألم يسخر هذا الرجل من الدين الأسلامي وأمر بقبط على الشيوخ اللي في مصر حتى الشيخ الشعراوي هرب من مصر، ألم يكون هو الذي نصب الزعيم معمر القدافي أمين على القومية العربية هذة القومية اللي قتله في ليبيا في ثورة السابع عشر من فبراير، الحقيقة من أصبح يصدق هؤلاء الزعماء هم السبب في التخلف والجهل والمرض في عالمنا العربي في وقت تقدم الدول الأخرى، من كان يتوقع أن هؤلاء الزعماء أصاحب النظال الكاذب يتحولون الى صهاينة تقتل شعوبه فهذا القدافي أمين القومية كان يريد مسح بنغازي وقصف مصراته وجبل طوال الثورة عندما قال له شعبه نريد الحرية والديمقراطية، وبشار الأخر اللي كان يزعم النظال والقومية ، العدو الأول لأسرائيل لم يرمي رصاصة على أسرائيل في الوقت نفسه لم يشبع من دم شعبه أصبح مصاص دماء يقصف في شعبه كل يوم بكل ماعنده من أسلاحة، لو أستخدمت هذة أسلاحة كان تحررت القدس والأندلس، هل بعد ما عمل فينا هؤلاء الحكام والزعماء يدخلوا الجنة، أعقتد لا، الجنة لا يدخله غير عباده الصالحين .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫45 تعليق

  1. مادام صورة الرئيس العراقي صدام حسين غير موجودة مع هؤلاء الرؤساء معناه هو راح يدخل الجنة

  2. هو من ناحية ما رح يدخلوا الجنة فهم بإذن الله ما رح يشموا ريحتها لأجل ظلمهم وفسادهم وطغيانهم وعلى راسهم بشارون الملعون والمقبور أبوه ..بس لسه الليسته ناقصها أسماء كتيرة لأنه 99.9 % من حكام العرب ما رح يشموا ريحة الجنة …..وانا كمواطنة في بلاد العرب ومن بعدي ولادي وأحفاد أحفادي رح امنهم أمانة انهم ما يسامحوا هالحكام لا دنيا ولا أخرة …ياريت أخوتنا العراقيين عرب وأكراد و من كل الملل ما بفتحوا معركة بهالصفحة متل العادة …تلطفوا فينا !

    1. هلا بنور كيفك حبيبتي انشالله تكوني انتي وعيلتك بخير ..
      بس مثل ما عم تتفضلي وهي من اهم الاسباب اللي صار الواحد يتجنب يدخل على نورت وخاصه الكلام البزيء اللي عم يوصل بالتعليقات ..
      بالنسبه للموضوع امر مفروغ منه ان كل الطغاه مصيرهم جهنم بإذن الله ..
      تحياتي لك وللجميع

      1. صباح النور غاليتي بلو …وصباح الخير للجميع
        ما حدا منا أدعى انه بيعلم الغيب ولا الله أعطاه علمه مين رح يدخل الجنة أو النار لكن مجازاً قلنا انه ما حدا من حكام العرب رح يشم ريحتها بإذن الله …لأنه ما فيهم واحد إلا ومعلق برقبته الألاف من شعبه اللي ماتوا سواء من إهماله ولا عن طريق عصابته الحاكمة أو جنوده أو قتل بشكل مباشر يعني أد ما استغفر وتاب هؤلاء البشر من شعبه بيجوا يوم القيامة مطالبين بالقصاص منه وحقهم لا يسقط حتى لو الله سبحانه عفا عنه …لأنه الله جلا عظمته وعدله بيسامح بحقه من صلاة وعبادة وبيغفر لكن بيقاصص بحقوق البشر لولا هيك كان كل ما ارتكب شوية مجرمين أو طغاة جرايم بيستغفروا ربهم وبيحجوا فالله بيغفرلهم وبينغسلوا من ذنوبهم و اللي مصدق من كل عقله انه حدا منهم رح يدخل للجنة يكون عنده الشجاعة ويدعي ربه أنه يجمعه فيه بالأخرة !

        ..أما دلشاد ومصطفى عاملين متل القط والفار كل واحد فيهم بيدخل يغيظ التاني …..أول ما شفت الخبر قلت متل العادة رح يدخل حدا يجيب سيرة صدام والتاني يرد …الزلمة مات وصار بديار الحق والله رح يحاسبه على أفعاله وذنوبه ..أنتوا بس داخلين تزيدوا ذنوبكم كل يوم بسببه ..اذكروا الله وانهوا هالخصام كرمالنا على الأقل ومراعاة لشعورنا …إذا ما كان كرمالكم

  3. مين اللي معاه مفاتيح الجنه ؟؟؟
    ويأمر مين يدخل الجنه او مايدخل الجنه !!!!!!!

  4. دخول الجنه وعدم دخولها هذا عمل رب العالمين سبحانه وتعالى ولا. يجوز ان نقحم أنفسنا فيه نحن أزغر بكثير من الدخول في امور هيه بيد رب العالمين وحدة أكيد حكامنا اجرموا وطغوا وتمادوا في كل عمل قبيح وقتلو النفس التي حرم الله قتلها الا بالحق وعملوا كل الذنوب الكبيرة والصغيرة لكن الله اعلم واحكم وهوا خير الحاكمين وممكن الله منع بهائولاء الطغات شر الشعوب التي والعياذ بالله كأنها مبيته النيه من الف عام على الخراب والدمار والقتل حتى أتت على كل شيء ولم تبقي في بلدانها الا الحسرة والندامه

  5. إذا ثار الشعب في وجهك، اسحب كل السلع الأساسية من الأسواق، وارفع الأسعار إلى مستويات خيالية، واجعل الماء والكهرباء حلماً للجميع، وانشر الفوضى في كل مكان، وابدأ بعمليات الخطف، واسحب الشرطة من الخدمة، فتتحول حياة الشعب الى جحيم لا يطاق، فيكفر الكثيرون بالثورة. وبعد أن تجبر الناس على الخضوع، ابدأ بإعادة الأمن إلى الشوارع شيئاً فشيئاً، وابدأ بإعادة الكهرباء وبعض السلع الأساسية إلى البلد، فيشعر الناس بالسعادة، ويبدؤون يلعنون من ثار على الدولة وحرمهم من أبسط الخدمات دون أن يعلموا أن من حرمهم من أبسط السلع هو النظام الذي ثار عليه الشعب. وبعدها لا داعي أن تقمع من يقف في وجهك، فقط اترك الأمر للناس، فهم سيتصدون لكل من تسول له نفسه أن يتنفس في وجه الدولة بعد أن ذاقوا الأمرين ايام الثورة. إنها عملية تشبه تماماً قصة القرود الخمسة بحذافيرها. انظروا إلى ما فعل بشار الأسد في سوريا وطبقوا عليه السيناريو أعلاه

  6. يتعرض العرب يومياً لوبابل من المواعظ الأخلاقية والدينية، لكن لو قارنا أخلاقنا بأخلاق البلدان “الكافرة” لوجدنا أنها تسبقنا بسنوات ضوئية في الإنسانية

  7. في التاريخ أثمان تدفعها الشعوب حتى تصل إلى الدولة المعاصرة. دفعها الغرب بملايين البشر وبحروب عالمية.
    حلمت ذات يوم وعملت على تقليل فترة الحمل الحضاري وتقليل آلام الولادة. ولكن التاريخ أصرّ وقد بدأنا ندفع الفواتير.

    منقول

  8. مرحبا اخ ادم كيفك انشالله بخير ..
    صحيح كلامك والله اخبر بهذه الامور بس يمكن مثل ما منقول المكتوب من عنوانه بينعرف وما بعتقد ان كل من تجبر وقتل بدم بارد ان يكون مصيره الجنه والله اعلم
    وبغض النظر عن اوضاع بلادهم يمكن كانت احسن وافضل بظل الإستقرار اللي كانوا فيه مقارنةً بالآن وبظل إرهاب داعش والتدخلات من كل حدب وصوب .. ولا انكر برايي انو في شعوب خرجها حكم دكتاتوري ولو انا ضدها وايضا ومنهم شعوب تستحق الحريه والحمدالله ما عنا هيك حكم ببلدنا ورغم ظروفنا الغير مستقره البلد ماشي والحمدالله الله يفرجها علينا وعليكم وعلى الجميع
    تحياتي لك

  9. صدام رغم انه كان مجرم في بداياته لكن نهاياته كانت ايمانيه
    اتحدى ان يحكم احد ان صدام من اهل النار او الجنه
    لايعلم الا الله سبحانه

    سبحانه

    1. اعتقادي ان الموضوع كله غير مجدي لان الجنه والنار بيد الله سبحانه
      وياليت ماندخل في مثل هذه المراضيع لانها خطيره

  10. يعني سؤالي لصاحب الموضوع على أي أساس لايدخلوتن الجنة هل الله خبرك بهذا الشي عن طريق الوحي ولا شفت بالمنام أنهم لايدخلون الجنة ولا أجتهاد منك ولا الله أعطاك علم الغيب؟؟؟

  11. من انت لتقول من يدخل الجنة ومن لايدخل ،،، تكفرون الناس ياعملاء ياخونة حسبنا الله ونعم الوكيل
    معمر القذافي جعل من ليبيا بلد مليون حافظ للقران الكريم وقام ببناء المساجد في جميع انحاء العالم واسس ومول اكبر موسسة لنشر الاسلام في العالم ،، وادخل الالف الافارقة الي الاسلام
    ربي ينتقم منكم ياخونة

  12. والله انا من رأي يا صاحب الموضوع.
    ان نعزل وننسى انه في يوم قيامه
    ونأتيك حتى تحاسبنا وتقلنا مين يدخل الجنه ومين لا.
    _____
    لا تضع مكانك امام الله فانت اصغر بكثير من هذا.

  13. واحب ان اقول الى الاثول الامثل الاثمل
    الي يقول صوره صدام حسين ناقصه احب ان اقول له.
    من يقاتل الخونه العملاء ويذلهم فمكانه معروف اين.

  14. الخونة هم من سلموا العراق ل داعش
    وشردوا اهلها لكن الحمدلله اباب الأقليم مفتوحة لكل المضطهدين
    وهم معروفين ( الجبور الشروكَيين )

  15. هلا ب حبيبتي منال
    وتصبحين على خير
    =================================================
    اتفل على قد ماتريد لأن هذا مستواك
    يعني اش راح يطلع من واحد جبوري
    اللهما ابعد عنا شر المنافقين والملاقين
    بااااااااي

    1. ههههههههههه
      فعلا صدقتي لذللك انتي والاثول دلشاد وقعتوا بنفس الوقت.
      هههههههههههههه
      _____________________________________
      1. كردي مرته حامل ميقبل تشرب مي ؟ يخاف على أبنه لا يزنجر
      2. كردي راح لكربله شافهم معلكين صور الائمه كلهم منو هذول ؟ كالوله أهل البيت كلهم لعد أنتو كاعدين نزل؟
      3. كردي راح يشتري دوش كال لابو المحل عندك مكينة اتسوي المي مثروم؟
      4. فد يوم كردي يغني بحفلة والجمهور يصيح -سحابك مفتوح -كال هسة هسة اغنيها

  16. اللهم زلزل الارض من تحت اقدام بشار واعوانه.حسبنا الله ونعم الوكيل.حسبنا الله ونعم الوكيل.حسبنا الله ونعم الوكيل

  17. wlek tedrabo bi alb b3dkon , badkon dalkon heik ma met rejel wchebe3 mot lmohem nahna wen hala2 whal dini kif ma3na , wallah erefna hal wada3 ta2ifiye , mazahabiye kereh wghel whokd kanoun hal bachariye gharib 3ajib kilna terkin hal din wallah ma hada lah ydal bi arad aw batikh wma hada ahssan min hada ila bi takawa ALLAH 3AZA WAJAL fa yaret bala haki tale3 nezel , wili bado yfout janneh aw nar hayda kilo bi amer ALLAH 3AZA WAJAL .

  18. كيف ستنتصر أمة توزع نياشين لجنرالات لم يقاتلوا إلا شعوبهم؟؟

    حسبنـــــــا اللـــــــــــــه ونعــــــــــــم الوكيــــــــــــــل

  19. هذه نياشين وأوسمة الإجرام معلقة على صدوركم وان شاء الله سنرى حبال المشنقة تلتف حول رقابكم .وليس ذلك على الله بعزيز !! قبح الله وجوهكم أيها القتلة المجرمون .!!.

  20. بالقلم تحارب!!! هاااااااا من هذا الدواعش راحوا بالقلم، من هذا الروس راحوا لاكورانيا بالقلم من هذا الامريكان دخلو العراق بالقلم و من هذا احتلوا افغانستان بالقلم و من هذا و من هذا ووووو!!

    انت قلمك ملتطخ بالدماء anyway يعني قلم لا يعرف غير كتابة العنصرية و الاقصاء و القتل و السحل و التهديد و الار هاب و السب و الخزي و محو الغير و الغل و الحقد و الشركنة و المطفنة و حلوميات وووووووو ماذا ابقيت للقلم ان يكتب؟؟؟!!

    انت قلم رصاص بمعناه الحرفي، لغة الرصاص لغتك، و فوق كل هذا، القلم احسن منك، لانك ثعلب و ابو بريص و الواوي!!!

    شروكي و مطفي و عابد الامريكان و حلوميات ههههه

  21. اخت ليزا صباح الخير و انا احب ادعيتكي الصباحية، و يا ريت تدعين على ابو حفرة و كنيته صدام؟ شكراً

  22. طبعاً اعتقد صاحب المقال لا يعني بهذا المعنى. الحرفي، الرجل اكيد يقول هذا كما القرأن الكريم حدثنا عن بعضهم و نبينا الكرم….

    اليكم بعض من لا يدخلون الجنة و هل

    تعتقدون كل هؤلاء الروؤساء و الحكام الذين في هذا الموضوع و ككل حكماء العرب و المسلمين، لا يوجد عندهم واحدة فقط من اولئك الاشياء؟؟؟
    ——————–
    هؤلاء لايدخلون الجنة ولا يجدون ريحها

    هؤلاء لايدخلون الجنة
    ولا يجدون ريحها

    الجنة هي دار المتقين ومنزل السعداء يوم القيامة
    وقد ذكر النبيُّ صلى الله عليه وسلم
    كثيراً من الأصناف الذين لايدخلون الجنة .
    ومنهم :

    1- المتكبِّر

    – لحديث ابن مسعودٍ رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
    (( لا يدخل الجنةَ من كان في قلبه ذرة من كبر )).

    فقال رجل :
    إن الرجلَ يحبُّ أن يكونَ ثوبُه حسناً ونعلٌه حسناً ؟
    فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    (( إن الله جميلُ يحبُّ الجمال , الكبر بَطَرُ الحقِّ , وغمطُ الناس ))
    [ رواه مسلم ] .

    2 ـــــ الجاوّظُ و الجَعْظَرِىِّ

    – لحديث حارثة بن وهبٍ رضي الله عنه قال :
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    (( لايدخل الجنةُ الجواظُ ولا الجعظريُّ ))
    والجواظُ : الغليظُ الفظُّ .
    [ رواه أبو داود وصححه الألباني ].
    وقيل: الضخم المختال في مشيته.

    3- قاطع الرَّحِم

    – لحديث جبير بن مطعم رضي الله عنه
    أنه سمع النبيَّ صلى الله عليه وسلم يقول:
    ((لايدخل الجنه قاطع))
    [متفق عليه]

    4- النمَّام

    – لحديث حذيفه رضي الله عنه قال:
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    ((لايدخل الجنه نمام-وفي روايه قتَّات))
    [ متفق عليه ].

    5- آكل الحرام

    – لحديث أبي بكر الصديق رضي الله عنه
    عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
    ((لايدخلُ الجتة جسدٌ غُذِّي بحرام))
    [ رواه أبو يعلى والطبراني, وصححه الألباني ]

    6- المُدمن والمُؤمن بالسِّحر

    – لحديث أبي موسى رضي الله عنه
    قال : رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    ((لايدخل الجنه مدمنُ خمرٍ،ولا مؤمن بسحرٍ، ولا قاطعُ رحم))
    [ ابن حبان وحسنه الألباني ]

    7- العاقّ والمنَّان

    – لحديث أنس بن مالك رضي الله عنه قال:
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    (لايلج جنانَ الفردوس مدمن خمرٍ،ولا العاقّ،ولا المنانُ عطاءه))
    [ البزار،وصححه الألباني ].

    والمنان: الذي يمُّن على الفقراء بعد العطاء .

    8- الدَّيوث والرجُلة من النساء

    – لحديث عبدالله بن عمر رضي الله عنهما ,
    أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
    (( ثلاثة قد حرم الله تبارك وتعالى عليهم الجنة:
    مدمن الخمر, والعاق, والديوث الذي يقرُّ في اهله الخبث))
    [ رواه أحمد والنسائي,وحسنه الألباني ].

    وعن عمار بن ياسر رضي الله عنه ,
    عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
    (( ثلاثة لايدخلون الجنة … الديوث , والرجُلة من النساء, ومدمن الخمر)).

    قالوا: يارسول الله ! أما مدمن الخمر فقد عرفناه. فما الديوث؟ قال:
    ((الذي لايبالي من دخل على أهله)).
    قالوا : فما الرجله من النساء ؟
    قال: ((التي تَشَبّه بالرجال))
    [ رواه الطبراني وصححه الألباني ] .

    9- الذى يؤذى جاره

    – لحديث أبي هريرة رضي الله عنه,
    عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
    (( لايدخل الجنة من لا يأمن جاره بوائقه ))
    [ رواه مسلم ].

    بوائقه: شروره وغوائله.

    10- صاحب المكس

    – لحديث عقبة بن عامر قال:
    سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
    (( لايدخل الجنة صاحب مَكْسٍ))
    [ أبوداود وأحمد ].

    قال الذهبي:المكاس من أكبر أعوان الظلمة,
    بل هو من الظلمة أنفسهم, فإنه يأخذ ما لا يستحق ,
    ويعطيه لمن لا يستحق.

    11- الشيخ الزانى

    – لحديث نافع مولى النبي صلى الله عليه وسلم قال:
    قال النبيُّ صلى الله عليه وسلم:
    ((لايدخل الجنة مسكينٌ مستكبر , ولاشيخ زانٍ, ولامنان على الله بعمله))
    [ أبو نعيم في معرفة الصحابة ].

    12- الكاهن

    – لحديث أبي الدرداء,
    عن النبي صلى الله عليه وسلم قال
    ” (( لايدخل الجنة كاهن,ولا مدمن خمر, ولامكذب بقدر, ولاعاق لوالديه))
    [ رواه الطبراني ]

    13- الخِبّ والبخيل

    – لحديث أبي بكر الصديق رضي الله عنه,
    عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
    ((لايدخل الجنةَ خبٌّ, ولامنانٌ, ولا بخيل))
    [ رواه الترمذي وقال: حسن غريب ] .

    والخبُّ: الخدّاع الذي يفسدُ بين الناس بالخداع .
    والبخيل: الذي يمنع الواجب من المال كالزكاة ونحوها .

    وقوله صلى الله عليه وسلم في هذه الأحاديث:

    (( لايدخلون الجنة))

    أي دخولاً أوليًّا مع هذه الصفة المذمومة,
    حتى يُجعل طاهراً منها إما بالتوبة عنها في الدنيا,
    أو بالعقوبة بقدرها تمحيصاً في العقبى,
    أو بالعفو عنه تفضلاً وإحساناً.

  23. مرحبا الاخوة والاخوات الطيبين
    مرحبا الاخ دلشاد أتمنى أن تكون والجميع هنا بخير
    .
    لايمكن أن يكون هكذا الحوار والتناقش
    سب ولعن واتهامات بالخيانه ..وكأن الجميع عليم ببواطن الأمور وخبث السياسه .
    عندما ندعي على إي إنسان أنه من أصحاب النار ..لابد من الشواهد والدليل بأيات من القرآن والسنه
    .

    فتفضلوا هذه الآيات :

    وَالَّذِينَ كَفَرواْ وَكَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا أُولَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ 39

    بَلَى مَن كَسَبَ سَيِّئَةً وَأَحَاطَتْ بِهِ خَطِيـئَتُهُ فَأُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ 81

    وَمَن يَرْتَدِدْ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُوْلَـئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَأُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ 217

    وَالَّذِينَ كَفَرُواْ أَوْلِيَآؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُم مِّنَ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَاتِ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ 257
    إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَن تُغْنِيَ عَنْهُمْ أَمْوَالُهُمْ وَلاَ أَوْلاَدُهُم مِّنَ اللّهِ شَيْئاً وَأُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ 116
    .
    هذه آيات صريحة وبحكم من الله ..,وهناك الكثير من الآيات لم أذكرها حتى لا أطيل عليكم
    .
    والمقصود هنا من تنطبق عليه نفس الصفات ..نستطيع أن نحكم عليه طبقا للقرآن أن هذا من أصحاب النار
    .
    وأيضا هناك شواهد تبين أن أصحابها من أهل الجنة طبقا لكلام الله واحاديث رسوله
    .
    ولنقول مثلاً ..أن الرئيس صدام حسين قبل مماته نطق الشهادتين
    وهناك حديث صحيح ( من كانت أخر كلماته لا إله إلا الله محمد رسول الله ) دخل الجنة…..
    فهناك الكثير من لايستطيع أن ينطق بها عند موته ..أو ربما نطقها صامتا عند خروج الروح فلم يسمعها من كان معه
    .
    المهم كون أن الله ييسر له أن ينطقها ..هذه علامة مبشرة من حسن الخاتمة
    .
    وأتذكر هنا حديث لعشماوي من ينفذ حكم الأعدام
    أنه قبل التنفيذ مباشرة يطلب من المحكوم عليه أن ينطق بالشهادتين
    .
    فقال فعلا كان هناك من يستجيب لأمره ويرددها
    ولكن هناك الكثير من كان في حالة انهيار عصبي يبكي ويتمتم بكلمات غير مفهومه وكأنه يلوم نفسه أو يتشاجر مع أحد يراه
    .
    .
    إخواني الأحباء
    صدقوني ..الحياة قصيرة جدا … فلماذا نقضيها جدلاً وخلافات حاده وسب ولعن
    أين المسامحة ..لماذا يتغلب عليكم أبليس ويوقع العداوة بين أبناء أدم
    ونتبعه ونطيعه …..ولانطيع كلام الله ورسوله
    ( أبسط حديث لرسولنا الحبيب عليه الصلاة والسلام )
    [[ من كان يؤمن بالله وباليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت ]]
    .
    حفظنا الله من كيد الشيطان واعوانه ..,كنا من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه .
    .
    [ اللهم أرنا الحق حق وأرزقنا أتباعه * وأرنا الباطل باطل وأرزقنا اجتنابه ]

    اللهم إنا نستغفرك عن كل ذنب تبنا إليك فيه ثم عدنا إليه
    ونتوب إليك عن كل نعمة أنعمت علينا بها فأستعنا بها على معصيتك
    ولاتجعلنا من الغافلين

  24. شكراً اخ سراج و صباح الخير و السلام عليكم… اخ سراج انت تعرف احبك لله و مبدأي بالحياة الذي يخاف من الله لا تخف منه…

    بس هنا سوف اكبرها في راسي، اريد شرح لي و لغيري و لغير مسلم، لماذا هناك ايات و احاديث واضحة بان كثير من الناس لا يدخل الحنة؟؟ مثل مثل هؤلاء…

    عَنِ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ الله عَنْهُمَا قَالَ:

    قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:

    ثَلَاثَةٌ لَا يَنْظُرُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ إِلَيْهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَة:

    :الْعَاقُّ لِوَالِدَيْهِ، وَالْمَرْأَةُ الْمُتَرَجِّلَةُ، وَالدَّيُّوثُ، ‏وَثَلَاثَةٌ لَا يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ: الْعَاقُّ لِوَالِدَيْهِ، وَالْمُدْمِنُ عَلَى الْخَمْرِ، وَالْمَنَّانُ بِمَا أَعْطَى

    أخرجه أحمد (2/134 ، رقم 6180) ، والنسائي فى الكبرى (2/42 ، رقم 2343) ،
    والطبراني (12/302 ، رقم 13180) ، والحاكم (1/144 ، رقم 244) وقال : صحيح الإسناد.
    والبيهقي فى شعب الإيمان (6/192 ، رقم 7877) وأخرجه أيضًا : أبو يعلى (9/408 ، رقم 5556)
    ، والروياني (2/401 ، رقم 1400) ، والطبراني فى الأوسط (3/51 ، رقم 2443) ،
    قال الهيثمي (8/148) : رواه البزار بإسنادين ورجالهما ثقات، وصححه الألباني (صحيح الجامع / 3071).

    قال السندي رحمه الله في “شرح سنن النَّسائي”. لَا يَنْظُر اللَّه أَيْ نَظَرَ رَحْمَة أَوَّلًا، وَإِلَّا فَلَا يَغِيب أَحَدٌ

    عَنْ نَظَرِهِ وَالْمُؤْمِن مَرْحُومٌ بِالْآخِرَةِ قَطْعًا الْعَاقّ لِوَالِدَيْهِ الْمُقَصِّر فِي أَدَاء الْحُقُوق إِلَيْهِمَا

    الْمُتَرَجِّلَة الَّتِي تَتَشَبَّهُ بِالرِّجَالِ فِي زِيِّهِمْ وَهَيْئَاتهمْ فَأَمَّا فِي الْعِلْم وَالرَّأْيِ فَمَحْمُودٌ

    وَالدَّيُّوث وَهُوَ الَّذِي لَا غَيْرَة لَهُ عَلَى أَهْلِهِ لَا يَدْخُلُونَ الْجَنَّة لَا يَسْتَحِقُّونَ الدُّخُول اِبْتِدَاءً

    وَالْمُدْمِن الْخَمْر أَيْ الْمُدِيم شُرْبه الَّذِي مَاتَ بِلَا تَوْبَة

    نسألكم الدعـــاء …
    —————–

    يعني الذين يفعلون هذا و عندما ينطقون الشهادتين سوف يدخلو الجنة؟؟؟

    ملاحظة: لا اعتراض على كلام الله و رسوله، و لكن فقط اريد توضيح بما انني جاهل بامور كثيرة في الدين؟؟ جزاكم الله خيراً….

  25. اهلا أخي العزيز دلشاد
    ( أحبك الذي أحببتني فيه )
    وحفظك الله وحفظنا جميعا من كل شر وسوء
    .
    يا أخي أنا أتكلم عن حسن الخاتمة …,وهي علامة مبشرة
    مثل من مات ساجداً وهو يصلي
    أو النطق بالشهادتين
    .
    وايضا والعياذ بالله مثل من مات وهو سكران في كباريه
    أو مات وهو يزني مثل فنان لاداعي لذكر أسمه
    .
    أما سؤالك
    فلابد أن تذكر هذه الآية الكريمة
    [[ قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ]]

    ومن هنا يتبين لنا رضا الله عن هؤلاء بحسن الخاتمة
    فمنهم من يتقبل الله مغفرته وتوبته مهما كانت ذنوبه
    .
    ومنهم من لم يمهلهم الله للتوبه غضباً عليهم
    .
    ولايعلم أحد … فربما يقول الإنسان كلمة لايقلى لها بالاً فتحل غضب الله عليه ويكون من الخاسرين
    .
    .
    هناك حديث قدسي ) يقول الله عزوجل
    [ عبدي لاتستهين بأصغر الذنوب ..فإنك لاتدري بأي الذنوب أغضب ]
    .
    اللهم أرفع مقتك وغضبك عنا وأجعلنا من المقبولين
    وأجعل خير أيامنا يوم لقاءك

  26. تصحيح
    ربما يقول الأنسان كلمة لايلقي لها بالاً فيحل غضب الله عليه من سخطه عليه

  27. ممن هذا الذي يريد أن يحيل ذا الجبروت مالك الملكوت الحي الذي لا يموت إلى التقاعد ويمسك بيده مفاتيح الجنة والنار ، فامسك ياهذا بالسموات أن تقع على الأرض أو إت بالشمس من المغرب. وهل ضمنت يا هذا وضمنتم الجنة حتى تشغلون أنفسكم بمن يدخل النار ومن يدخل الجنة ؛؛؛ وكما أخبر الرسول المصطفى عليه أفضل الصلوات والسلام أنه من كان آخر كلامه لا إله إلا الله دخل الجنة، وصدام حسين شهد كل من على الأرض على أن آخر شيء قاله كان لا إله إلا الله وصدق رسول الله و ما ينطق عن الهوى، كذبتم وما تنطقون إلا بأهوائكم. ومن ظاهر الحديث والله هو الأعلم وهو الأحكم وهو الأرحم أظن أن صدام حسين سيدخل الجنة ، أما من جزم أن إنسانا ما شهد أن لا إله إلا الله هو من أهل الجنة أو من أهل النار فقد جزم بما لا يعلم ، ومن كرهه الله وكره أن يدخل جنته لن يعطيه الله الفرصة ولن يستطيع أن أن يلفظ بالشهادتين لحظة موته. لأنه إن نطق بهما ثم أدخله الله النار لكذّب رسوله ولن يكذّب الله رسوله ليرضي الأكراد ولا الشيعة ولا أهل السموات والأرض جميعهم.. الجنة والنار ملك لله فلا تنازعون الله في ملكه فينزع عنكم رحمته.. والهداية من أمر الله يهدي إليه من يشاء فلا تنازعون الله في أمره فيضلكم..والله يهدي إلى التوبة من أحب له الله أن يتوب ثم يقبلها منه فلنشغل أنفسنا بالدعاء والتضرع إلى الله أن يهدينا إلى التوبة إليه وأن يقبلها منا وأن يرحمنا أفضل لنا من أن نمضي ذلك الوقت بالدعاء على الآخرين بالعذاب،، من كان له حق عند الآخرين فالله هو وليه كتب على نفسه ليأخذن له بحقه عاجلا أو آجلا، ومن أجل الله له بأخذ حقه إلى يوم القيامة فقد خبأ الله له خيرا ، ومن ظلم الناس فما ظلم إلا نفسه يوم يؤخذ من حسناته فتعطى لمن ظلمهم ثم إذا نفدت حسناته يؤخذ من سيئاتهم ويعطاها.

  28. ربنا لي عتق امرأة من النار في هرة اطعمتها هو الوحيد لي يقرر من يذخل النار و من يذخل الجنة ..
    كفاية الخوض في الغيبيات .. و هل انت ستدخل النار ام الجنة ؟؟؟؟ مافيش حد عارف
    خوذ بالك انت كدا تكفيري 🙂
    ماتنساش تمسح الموضوع 🙂

  29. الحديث مختلف يا وئام
    المراة دخلت النار في هرة حبستها فلا هي اطعمتها ولاهي تركتها تاكل ممن حشائش الارض
    .
    فاذا كان حبس الهرة ادخل المراة النار فما بال من حبس واعتقل شباب مات بعضهم من التعذيب حتى يوقعوا على تقارير انهم ارهابيين ويحملوا سلاح

  30. ثشكراً اخ سراج على الجواب و بارك الله فيك و وضعها في ميزان حسناتك….

    تحياتي اخي…

  31. يبدو أنني دخلت بالخطأ إلى صفحة آلهة تدخل البشر إلى الجنة أو إلى ألنار
    أستغفر الله العظيم !!!!
    المغترب® … سابقاً … من دمشق.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *