الصفحة الرئيسية صبايا 10 أسرار للجمال ……

10 أسرار للجمال ……

114 2074

إليكِ عشر نصائح استخدمتها النساء قديماً ومازالت تفي بالغرض، وهو العناية بجمال المرأة في المنزل. خبيرة التجميل مي رستم تتفق معها الخبيرة رانيا شهاب الدين في الحيل التالية

1-لزيادة حلكة الشعر الأسود أوالبني اغسليه بالقهوة، واتركيه مبلولاً بها لمدة نصف ساعة. مشطيه ثم اغسليه بماء فاتر. ولتفتيح الشعر الأشقر أكثر استخدمي البابونج مع اللبن بالطريقة نفسها. وإن كنت صاحبة شعر أحمر

فاستخدمي عصير الجزر والشمندر.
2- إ ذا استيقظتِ فوجدت أن حبّة قد ظهرت على وجهك ضعي مزيج الليمون والماء عليها، أو استخدمي معجون الأسنان فهو كفيل بتجفيفها.
3- إذا نفذ معجون الحلاقة لديكِ لا تستخدمي الصابون لأنه سيترك جلدك جافاً، استخدمي بلسم الشعر عوضاً عن معجون الحلاقة.
4- تقضيمن أظافرك، انقعي أظافرك في صلصة حارة لمدة خمس دقائق كل يوم.
5- خصصي فرشاة أسنان لتمشيط حاجبيك فهذا كفيل بالتخلص من الجلد الميت تحتهما. ولإعطائهماالشكل الذي تريدينه ضعي القليل جداً من زيت الأطفال أو الفازلين لتسريحهما.
6- إذا كنتِ لا تحبين رائحة شعرك فعطري فرشاتكِ، وإن كنت عرقت ولا تريدين غسل شعرك لفيه بجريدة بعش الوقت، فورق الصحف سيمتص الرائحة.
7- لا ترمي بزجاجات العطر التي تنفذ، ضعي واحدة في خزانة ملابسك وأخرى في درج ملابسك الداخلية. ستترك هذه الزجاجات الفارغة عبقاً على ثيابك.

8-لقد نفذ غسول التقشير اليومي، ولم تتمكني من شراء واحد آخر. في هذه الحالة، إذا كنت صاحبة بشرة دهنية امزجي السكر مع صابون وجهك وافركيه. وإن كنت صاحبة بشرة جافة أضيفي لهذا الخليط زيت الزيتون.
9- لعقف الرموش للأعلى وتقويسها، سلطي مجفف الشعر على فرشاة التمشيط الخاصة برموشك، اكبسيها أولاً بالمكبس ثم مشطيها للأعلى. أو سخني المكبس قليلاً قبل كبس الرموش.
10-المنطقة أسفل عينيك منتفخة أو داكنة، طبعا باتت قطع الخيار حلاً معروفا لكِ، أضيفي لقائمة علاجات هذه المشكلة البطاطا النيئة أيضاً. ضعيها نصف ساعة ثم اغسلي وجهك بماء دافيء.

114 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.