الصفحة الرئيسية فن استياء من قفطان بطما المكشوف في «مهرجان موازين»

استياء من قفطان بطما المكشوف في «مهرجان موازين»

81 15

أعرب عدد كبير من المغاربة عن استيائهم من دنيا بطما أثناء مشاركتها في «مهرجان موازين» بعدما تعرضت النجمة لتهمة الإساءة إلى القفطان المغربي، إذ ارتدت تصميما لقفطان مكشوف الصدر والكتفين، وظهور دنيا بذلك الشكل عرضها، بحسب ما ذكر موقع «انا زهرة» للانتقادات من أبناء بلدها الذين اعتبروا أنها لم تحترم تقاليد البلد المحافظ، خصوصا أن هذا الزي يكون محتشما عادة، ولا يجوز أن «تشوهه» نجمة «آراب آيدول» بهذه الطريقة. وكانت الفنانة نوال الزغبي تعرضت العام الماضي أيضا لموجة انتقادات حادة اتهمتها بالاساءة إلى القفطان المغربي عندما ارتدته مع بنطلون جينز، فظهر جزء من بطنها.

ومن جهة أخرى، قارن كثيرون بين دنيا ورويدة عطية التي تزامنت حفلتها ضمن برنامج «لالة العروس» المغربي مع أمسية بطما، وقد ارتدت الفنانة السورية قفطانا مغربيا أبيض بأكمام طويلة، واعتبر المغاربة أن رويدة احترمت الزي المغربي في حين أن ابنة بلدهم أساءت إليه.

والمعروف أن دنيا تعرضت لأكثر من انتقاد منذ أكثر من شهر حين أطلت في برنامج «كلام نواعم» على قناة «ام. بي. سي» وتكلمت باللهجة المصرية بدلا من لهجتها، واعتبر كثيرون أنها خذلت جمهورها المغربي واستغلته وكانت تتحدث باللهجة المغربية خلال مشاركتها في «آراب أيدول» كي يصوت لها فقط. وقد طالبها بالاعتذار، لكن دنيا لم تفعل. وما زاد النقمة عليها أنها عادت وتحدثت باللهجة المصرية عندما أطلت منذ أسبوعين في برنامج «يلا نغني» مع لطيفة التونسية التي كانت تتحدث طوال الوقت بلهجتها الأم رغم أنها تقيم في المحروسة منذ أكثر من 20 سنة.

81 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.