نور فتاة من هذا الزمان مرتبطة بشاب وسيم، لكنها كي تخلق لها أجواء اجتماعية محيطة بها تقوم بتأجير جزء من بيتها لعدد من الصبايا يكنّ بمثابة أسرة لها، تعيش معهن وتتفاعل مع كل مشاكلهن وحياتهن.

هذه هي الشخصية الجديدة التي تمثلها الفنانة المميزة ديمة بياعة في مسلسل “صبايا”، بعد أن كانت لها مشاركات عديدة في الدراما السورية أكدت أنها ممثلة من طراز رفيع. وكان لنا معها هذا اللقاء:

شكلك يوحي بأنك أصغر من سنك في معظم مشاركتك؟

أعتقد أنني تجاوزتdima baiaa موضوع السن هذا العام جسدت شخصية مع المخرجة رشا شربتجي في مسلسل “زمن العار” شخصية امرأة موظفة وعندها ثلاثة أطفال.

كيف تتعاملين مع موضوع الإشاعات التي تطلق عليك وعلى تيم؟

أي شخص يعمل في الوسط الفني معرَّض للإشاعات وهي دليل على الشهرة التي وصل إليها الفنان، لذلك هي لا تزعجني طالما أنها لا تسبب لي الأذى، لكن أحياناً تكون هذه الإشاعات مزعجة وتحرجني أمام علاقاتي.

وماذا كانت أسوء إشاعة أطلقت حولك؟

طلاقي من تيم.

طالما أنك تحدثت عن الطلاق، هل يوجد وصفة للمحافظة على الزواج؟

من أهم عوامل المحافظة على مشروع الزواج، أن نتفهم طبيعة وسلبيات وايجابيات عملنا الفني، ثم إن الرجل مثل الطفل الصغير والمرأة يتوجب عليها المحافظة على زوجها بذكائها وفطنتها.

والمعجبات بتيم؟

نجاح تيم هو نجاحي ويزيدني فخراً فأنا متزوجة من رجل محبوب وظريف، وأي معجبة به فهي تحبه كممثل، أما بالنسبة لي فهو زوج، ونحن كزوجين نفصل بين الحياة الزوجية والواقع، وعندما تزوجنا كنا في بداية مشوارنا الفني وقد أحببته لشخصيته بعيداً عن الفن.

وارتباطك به هل حقق لك فرص مشاركات أكثر؟

لا علاقة لارتباطي به وفرص العمل، فكما كانت قبل الزواج ما تزال بنفس الزخم.

وكيف أصبحت هذه الخيارات؟

أصبحت أكثر صعوبة بعد أن أنجبت طفلين “فهد وورد” فقد بات وقتي مقسم بين حياتي العائلية وعملي في التمثيل.

لذلك أنت مقلة بأعمالك؟

إذا كنت تقصد قلة مشاركاتي في الفترة الأخيرة، dimaaaفهذا لأنني أخذت استراحة لمدة عام أثناء الحمل الأول، فصحة ابني تهمني أكثر من العمل.

وكيف توفقين بين عملك وحياة الأسرة؟

أعيش في البيت مع تيم مثل أي زوجين عاديين ولا نتحدث عن العمل كثيراً.

ما هي الأمور التي تناقشانها؟

نناقش الفرص التي تأتينا، وتيم يساعدني في انتقاء أدواري.

ما رأيك بعمله في مصر؟

تيم يقدم تجارب ناجحة وهامة في مصر.

هل جاءتك عروض من مصر؟

قدم لي عدد من العروض، لكنني لم أوافق عليها لأنني لا أستطيع الابتعاد عن الشام كما أن عمل تيم في مصر حملني مسؤولية أكبر تجاه عائلتي.

لماذا لا تأتي لأولادك بمربية؟

عندي مربية، لكنها لا تتولى كل شيء، فلا أحد يمكن أن يأخذ دوري كأم لأولادي، فالأم يجب أن تعطي الحنان والحب والرعاية لأولادها.

هل تفضلين أن يعمل أولادك في الفن؟

شخصياً.. لا أفضل ذلك.. لكن إذا كانت لديهم رغبة فلن أقف عائقاً أمامهم طموحهم وأحلامهم، فهي تبقى رغبة شخصية.

ماذا يعجبك من أعمال تيم؟

كلها بدون استثناء.

كيف تجدين تجاربك مع المخرجة رشا شربتجي؟

رشا مخرجة متفانية تعمل على ممثليها وتعرف ماذا تريد منهم، وقد أوجدت لها خصوصية وأسلوبها المميز عن المخرجين الآخرين.

هل ندمت على عدم مشاركتك في عملها “أشواك ناعمة”؟

مع أنني تابعت كتابة نص العمل منذ البداية عندما كان تفكر فيه رشا ورانيا بيطار، ولم أستطع المشاركة معها في هذا العمل لأنني كنت حامل، فكما قلت إنني أقدس الحمل، وهذا ما جعلني أعتذر عن المشاركة في العمل، ولم أندم على عدم المشاركة.

لم لا نشاهدك في الأعمال الشامية؟

معdima أنه قدمت لي فرصة المشاركة في مسلسل أهل الراية، لكن يبدو أن الوقت لم يحن لأكون في هذه النوعية من الأعمال.

كيف تفهمين المنافسة بين بنات جيلك؟

المنافسة جملية وتحفز على العمل، وأفضل المنافسة الشريفة، وليست المتسمة بالغيرة والحقد، فهذا سلوك خاطئ ومن المستحيل أن يوصل إلى النجاح.

هناك أكثر من ديمة في الوسط الفني السوري ديمة الجندي وقندلفت؟

هن صديقاتي وأتمنى لهن النجاح، فهن مميزات في الأدوار التي يقدمن، ولكل واحدة منا خصوصيتها وما يميزها.

هل أخذت فرصتك التي تحلمين بها؟

لست متطلبة وراضية عن كل مشاركاتي وعندي قناعة أن الحياة قسمة ونصيب وما كتب لي سيكون لي فلا أسعى وراء دور أو مشاركة ما.

هل تقبلين بتجسيد مشاهد فيها إغراء؟

لا أقبل تجسيد مشاهد الإغراء والقبل، فقد أقبل تمثيل الإغراء من دون التعري بحيث أكون مرتدية ثياب عادية، وتكون الإثارة بالإيحاء فقط.

ما هي الأدوار القريبة منك؟

أحب كثيراً مشاركتي في مسلسل ” الفصول الأربعة وأسرار المدينة وعلى حافة الهاوية..”.

ما هي الشخصية التي تفضلينها؟

أحب الشخصية البعيدة عني كديمة.

وما رأيك بأعمال الفانتازيا؟

لست ضدها لكنني لا أحبها.

وأعمال الدوبلاج؟

قد أكون معها لأنها تحقق فرص عمل لعدد من الممثلين السوريين، لكن المشكلة أن الممثل التركي يحصل على الشهرة والنجومية بينما الممثل السوري لا يأخذ حقه، مع أن نجاح هذه الأعمال يعتمد بنسبة كبيرة على اللهجة السورية.

هل تؤثر على الدراما السورية؟

لا أعتقد أن للدراما التركية تأثير على الدراما السورية التي لها مكانتها وأسلوبيها ومواضيعها الهامة التي تتعرض لها.

شاركت بتجربة تقديم برنامج في محطة المشرق، فكيف تنظرين لهذه التجربة؟

كنت مترددة بالمشاركة في هذا البرنامج، وقد كنت فيه كممثلة، وقد أحببت هذه التجربة، فكانت بمثابة محطة نوعية بالمواضيع المختلفة التي طرحها البرنامج، عن الرقص والزوجات المعنفات..

شكراً ديمة

dimaa

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫69 تعليق

  1. انا بحب ديمة كتير بس لما شفت الي بتقولو حسيت انو نجمتي الي كنت متصوريتها مش موجودة و انها مجرد و حدة كذابة و هدفها الشهرة و النجومية و هاد هو هدف اللي بتكتبو عشان تخلو الناس تبطل تحبها لانكم غيرانين منها لانها متزوجة من النجم الكبير تيم و الكل برشحها للمسلسلات و البطولات وانو عندها كتير معجبات ما بتشوفو يا جماعة انكم غلطو بالحكم عليها و بعدين انا كتير زعلت انها طلعت من مسلسل صبايا و انها ما شاركت في مسلسل اشواك ناعمة الله يهديكم …..

  2. ديمة غبية كتير و هي خلت تيم يتزوجها لانها حلوة و رشيقة و محبوبة و هي استولت على تيم و هلئ بدها تستولي على باقي الممثلين بواسطت حركات الاغراء و صدرها الكبير و هي اصلا عملت عملية تكبير لصدرها و كلها فاشلة عشان هيك بدها تقلد اليسا و باقي الممثلات ب الاحمر لك والله عيب عليكي يا ديمة عيب

  3. السسسلآآم عليــكم
    آبصـرآحه الفنآنه ديمه بيآعه قمـة الآبدآع وتميــز..
    وشكــــره على الجهوود الرآئع..

  4. ـنا من عاشقات ديما أنا بحبك كتير و بتابع أخبارك كل يوم تحياتي لك و زاد اعجابي لكي في مسلسل صبايا لأن المسلسل يتحدث عن واقع الفتيات والصبايا وتحياتي لك و جميع الصبايا وخاصة نسرين طافش و جيني أسبر وخسارة الانو مارح تمثلو فالجزء 3 baaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaay

  5. بصراحه انا مش عارفه ايه الهجوم الفظيع ده علي ديمه حرام الكلام ده يا جماعه فين الدليل علي كلامكووبعدين احنا ف مصر ماسمعناش اي كلام بيقول انها اتطلقت من تيم وعلي فكره الناس ف مصر بيحبو تيم وديمه جدا وشايفينهم ثنائي مناسب جدا ارجو ان كل واحد يتقي الله في الكلام الي بيقوله عشان ربنا هيحاسبه عليه

  6. ياجماعة حرام عليكم انتو غيرانين منها عشان متجوزة راجل مووووز بس انا سمعتة على ام بى سى بيقول انة حضر ولادة ابنة التانى فهد وانة بيتوتى وبيحب اسرتة جدا وهما الاتنين بيحبو بعض ويستاهلو بعض

  7. والله ياديمة بحبك كتير بس كلن لي عارضوك بيحسدوك وأحلى شي في ديمة إنها متواضعة واكتير معجبة فيكي وخليك عالمستوى الفني الرائع لأنك بتجنني.

  8. مرحبا انا بحب ديمة كتيييييييير وبتمنى التقي معها مرة تانية انا بنت اختها

  9. بصراحه فنانه جميله جددددددددددددددا يعجبنى شكله وتابه كل مسلسلاته

  10. ديما بياعة مستحيل ان تطلق زوجها تيم لانه كان انساني في زواجها الاول وحينها كانت حامل وعندما تزوجتة ديما اعتبر حملها منه هوه لانها تطلقت وهيه حامل

  11. ديما انا بحبك كثيرر واتمنا نشاهد الجديد والله يوفقك انتى وتيم ياااارب

  12. انتوشو دخلكم طلقها ولا خلاها ناجحة ولا فاشلة ياريت كل واحد ينشغل بحالو وعفكرة كل واحد حكا عليها حكى بصفات امو واختو وكل وحدة حكت عليها حكت بصفاتا خافو الله

  13. على فكره انتو عالم فاضيه ماوركوش غير اللت والعجبن ايه الهبل الي انتو قاعدين ببتكلمو فيه ده طلقها ونجحت بسببو اللهم ثبت علينا العقل والدين

  14. انت ممثلة رائعة و راقية و تمتلكين شخصية قوية فبالتوفيق يا وردة سوريا

  15. والله يطعيك العافيه . الموضوع. الرائعة العسسسسسسل . واللله يسلمك يارب. . أنا احبك الفانه ديمه بيانه مووووت فيك . ياعمري . وشكررررر

  16. ههههههههه كل ما احب اضحك أدور لقاء قديم للعاهه ديمه المصابه بانفصام بالشخصية اللي تدخل بأسماء و لهجات مختلفه علشان تمدح بنفسه لوووول و الله ما اصدق ان حتي الان اضحك من التعليقات و الأهم انها طلعت كذابه و ان كل الإشاعات كانت صحيحه مريضه نفسيا احد اليوم تستخدم نفس الأسلوب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *