حلقة جديدة من برنامج “الحكم” على شاشة mbc1 واستضافت الاعلامية وفاء الكيلاني الراقصة المصرية دينا.

تحدثت دينا عن ارتباط الرقص بفكرة الكباريهات والاغراء والاثارة واعتبرت انه موجود منذ زمن طويل و”لم يكن العالم ينظر له هذه النظرة والغريب اننا نرجع الى الوراء ونزداد تخلفاً”.
وأضافت: “الرقص بغرفة النوم امام زوجي مثلا يختلف عن الرقص على المسرح وهذا شيء آخر فالرقص ليس ضروريا ان يكون للاثارة فقط”.

وعن بدلة الرقص وعما اذا كانت هذه المشكلة الرئيسية للرقص اعتبرت دينا أن لبس “الباليه” ايضا غير محتشم. وتحدثت عن ردات فعل الجمهور “اقدر ان احترم نفسي ولكن لا تستطيعين ان تجعلي الشخص الآخر يحترم نفسه.. بعض الرجال ينظرون للراقصة فقط من ناحية الاغراء والاثارة ولكن ليس هذا هو الرقص”.
واعتبرت دينا ان الكبت الجنسي هو سبب النظرة لهذا الفن نظرة سلبية.

وعن توقف برنامجها الراقصة واتهامها بالتحريض على الفجور والفسق قالت ان المشتركات بهذا البرنامج من جميع انحاء العالم وهن محترمات واضافت “البرنامج شغّال وليس متوقفاً، نحن من اوقفنا البرنامج تضامنا مع الشهداء، وهل برنامج so you think you can dance برنامج محتشم ولا يوجد فيه اغراء، فقط برنامج الراقصة هو الذي يحرض على الفجور؟”
وعن هجوم الممثلة آثار الحكيم الدائم عليها قالت: “مش لاقية حاجة تعملها وحابة تحكي بأي موضوع لا اعرف ليه انا مضايقاها من زمان كده.. وكانت تعاملني بقسوة لا افهمها ولكني كبرت ولم أعد صغيرة واعرف كيف أردّ”.
وعن الراقصة صافيناز اكدت انها لم ولن تأخذ مكانها فلا احد يأخذ مكان الآخر و”انا لم آخذ مكان فيفي عبده” اما عن اختيار السبكي لصافيناز قالت دينا انه يعرض عليها اعمالا لكن وقتها لا يسمح لها مع برنامج الراقصة”.

واعتبرت دينا ان موضوع المرأة المثيرة لا يهمها بل تحب أن يكون لقبها الراقصة المحترفة.
وردت على كلام سعد الصغير عن عدم رغبته بأداء ادوار الاغراء معها واكدت ضاحكة ان لا احد يفعل شيئاً رغماً عنه.
وتطرقت لموضوع بُعدها عن ابنها الذي يدرس بأميركا واكدت انها تحاول ان تتواجد معه من فترة لاخرى و”هو فاهم ان الرقص فن ولا يهمه ان والدته راقصة .. وجوازاتي كانت تفشل بسبب الرقص مع اني عايشة بطريقة عادية كأي ربة منزل في البيت”.
وعن محاولة انتحارها مرتين في عمر الـ 15 وعمر الـ 18 اعتبرت ان شخصيتها لم تكن قد تكونت بعد وكانت الشخصية غير متينة وافكار مراهقة كثيرة.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *