الصفحة الرئيسية منوعات الحبس 11 عامًا لـ«أبو إسلام» و8 سنوات لنجله بعد إدانتهما بازدراء الأديان

الحبس 11 عامًا لـ«أبو إسلام» و8 سنوات لنجله بعد إدانتهما بازدراء الأديان

8 1

أ ش أ – قضت محكمة جنح مدينة نصر في جلستها المنعقدة، اليوم الأحد، بمعاقبة الداعية السلفي أحمد عبد الله الملقب بـ”أبو إسلام” بالحبس لمدة 11 عامًا، ومعاقبة نجله “إسلام” بالحبس لمدة 8 سنوات، مع تحديد كفالة مالية قدرها 3 آلاف جنيه بالنسبة للأول و2000 جنيه بالنسبة للثاني، لوقف تنفيذ الحكم مؤقتًا لحين الفصل في الاستئناف.

وقد صدر الحكم إثر إدانتهما بتمزيق وحرق الإنجيل أمام مقر السفارة الأمريكية، أثناء أحداث المصادمات التي جرت أمام مقر السفارة في أعقاب الفيلم المسيء للرسول “صلى الله عليه وسلم” والإساءة إلى الذات الإلهية.

وتضمن الحكم تبرئة هاني ياسين، المحرر الصحفي بجريدة التحرير، مما هو منسوب إليه من اتهامات، وجاء الحكم بالإدانة في حق أبو إسلام ونجله عن اتهامات ثلاثة تتعلق بازدراء الأديان، وتكدير الأمن والسلم العام، والسب والقذف.

وكانت النيابة العامة قد تلقت عدة بلاغات تضمنت قيام “أبو إسلام” بازدراء الدين المسيحي، من خلال عبارات رددها في حديث صحفي أجرى معه بجريدة التحرير بمعرفة المتهم الثالث في القضية “المحرر الصحفي هاني ياسين”، فضلًا عن قيام “أبو إسلام” ونجله “إسلام” المتهم الثاني في القضية، بتمزيق وإشعال النيران في نسخة من “الإنجيل” أمام السفارة الأمريكية على خلفية أحداث المصادمات التي اندلعت أمام السفارة بسبب الفيلم المسيء للرسول محمد (صلى الله عليه وسلم).

وأجرت النيابة العامة تحقيقاتها في الواقعة، وأعلنت في ختامها أنها انتهت إلى توافر الأدلة ضد أبو إسلام ونجله، حيث قامت النيابة بتفريغ ومشاهدة اللقطات المصورة التي تلقتها في شأن هذه الواقعة، حيث أظهرت تلك اللقطات قيام المتهم الأول في القضية “أبو إسلام” ونجله بتمزيق وحرق نسخة من “الإنجيل” وانتهت النيابة إلى توافر الأدلة بارتكاب المتهمين لما هو منسوب إليهما من اتهامات تضمنتها البلاغات، على نحو اقتضى إحالتهما للمحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنح.

8 تعليق

  1. قليل عليهم هالمستشيخين!!!!
    في ناس حقيرين عملو فيلم مسيء عن النبي الأكرم وكل الناس استنكرته والكثير من المسيحيين استنكروا وادانوا… فما ذنب هؤلاء لتمزق كتابهم!!!
    هذه ليست أخلاق المسلمين والله أمرنا ان نحترم مقدسات غيرنا….
    يا عيب الشوم اذا من هلئ للصبح بحكي عن تشويهكم لديننا الحنيف ما بخلص…. كل أخلاقيات الاسلام تفعلون عكسها تماما…

  2. وقد صدر الحكم إثر إدانتهما بتمزيق وحرق الإنجيل أمام مقر السفارة الأمريكية،
    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    طيّب لو عملها شخص من عامة الناس ممكن نتفهم لكن أنتم شيوخنا و أئمتنا المفروض تمثلو إسلامنا الحنيف و قد نهانا نبينا عن سب و تقليل احترام باقي الاديان حتى لا يتطاولو على ديننا(اقصد من مسيحي مصر) و مع أنهم البادئوون هناك أساليب أخرى للرد

    والله بعض الشيوخ يسيئو للدين بتصرفاتهم -ليس عندنا فنحن نعلم تعاليم ديننا السامي لكن عند بقية الشعوب

    لكني وجدت الحكم قااسي .. فكانت موجه نفس التهمة لعادل إمام لكنه حر طليق

  3. شيوخ الفضائيات دول تحس إنهم ما بيفكروش !
    واحد سب إلهام شاهين و خدله سنة حبس و التانى قطّع الإنجيل و خدله 11 سنة حبس ! و المهم إن تصرفتهم دى بعيدة كل البعد عن تعاليم مبادئ الدين الإسلامى !

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.