قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في مصر، اليوم الثلاثاء، بوقف تنفيذ قرار مجلس الوزراء الصادر بوقف عرض فيلم “حلاوة روح” للمطربة هيفاء وهبي وإعادته إلى دور العرض.

وكان المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء المصري، قد أصدر القرار، بسبب أن الفيلم يحوي مشاهد خادشة للحياء لا تتناسب مع قيم وآداب المجتمع المصري.

وقال المنتج محمد السبكي، في دعواه، إن الرقابة على المصنفات الفنية وافقت على عرض الفيلم بدور العرض السينمائي، الأمر الذي يعد إساءة في استعمال السلطة من قبل رئيس الوزراء، على حد ما جاء بالدعوى.

وأكد السبكي في تصريحات خاصة لـ “العربية.نت” أنه قرر عرض الفيلم بدور العرض مرة أخرى، على أن يكون ذلك في الرابع والعشرين من شهر ديسمبر المقبل.

ذلك القرار المفاجئ يأتي بعد قيام عدد من القنوات بعرض الفيلم بنسخة مسربة خلال الفترة الماضية، وكذلك تم تسريب العديد من النسخ عبر مواقع الانترنت، إلا ان المنتج أشار إلى كون كل هذه النسخ التي عرضت ليست أصلية، وعلى الرغم من ذلك فسيقوم هو بعرض النسخة الأصلية، من أجل ان يحصل العمل على كامل حقه في العرض بالسينمات، وذلك عقب ما يقارب السبعة أشهر من وقف عرض الفيلم.

أقرأ أيضا:

تعليق هيفا وهبي على عودة عرض “حلاوة روح”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. طبعا كنا عارفين حيصير هيك لان القضاء العربي كله بينشرا بالمصاري وبددو كب باوسخ مزبلة. يا ريت لو في داعش عن صحيح ليقطعو راسها لهالسافلة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *