قالت صحيفة “مونتريال غازيت” إنه بعد طرد مسلمة منقبة من مدرسة فرنسية لتعليم اللغة في مقاطعة كيبيك بسبب النقاب منذ فترة، تم طرد مسلمة أخرى من مدرسة أيضا لتعليم الفرنسية في مونتريال.

وأضافت الصحيفة ” أن مسؤولي الهجرة طلبوا منها خلع النقاب إذا أرادت البقاء في المدرسة، إلا أنها رفضت، وغادرت وهي تبكي، فيما وصفتها المدرسة بأنها من أفضل الطلاب في صفوفها”.

وانتقدت إدارة المدرسة التعامل الفظ لمسؤولي إدارة الهجرة، مشيرة إلى أن ما حصل كان مفاجأة وأبكى الطالبة في مكتب الإدارة، ولم تعط أي فرصة للإدارة للتصرف في هذا الموضوع.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. قمة التناقض وقمة المفارقات فى الموقف الغربى فى تشدقه بالحرية وحقوق الإنسان ،، ماالذى يزعجهم فى أن تنتقب مسلمة أم لا ؟ أليس النقاب حرية شخصية مثلما لديهم العهر والإباحية حرية شخصية ؟ ،، بغض النظر عن أن المنقبة أرادت ذلك لشدة تدينها وتمسكها بدينها ،، وأن أى فتاة بالغرب أرادت أن تغطى وجهها أو جسمها ،، اليس ذلك من حقها ؟ ولماذا لا ينتقدها أحد او يهاجمها إذا لبست البكينى أو تظاهرت بصدور مفتوحة مثلما نرى فى تظاهراتهم ؟ …. لماذا يحلون لانفسهم حرية العهر والقذارة ويحرموا على بنات المسلمين حرية الطهارة والنظافة ؟
    أين جمعيات حقوق الإنسان التى تتغنى بمبادئها وتدافع عنها ؟ أليس مايحدث ضد حقوق الإنسان وحريته الشخصية وقناعاته وفكره ؟ ،، لماذا يمكن أن يرتدى الشخص بالغرب أى قناع غريب على وجهه ويقال هذا حرية شخصية ؟ بينما ليس من حق الفتاة المسلمة أن تغطى وجهها طالما أرادت ذلك ؟
    مايحدث لا يحتمل تفسيرين ،، وليس له إلا معنى واحد ،، هناك رعب فى الغرب من الاسلام والمسلمين ،، ومن تنتقب يمكن أن تكون مشروع تفجيرى غداً حسب إعتقادهم .
    يجب أن نبين لهؤلاء ماهو الإسلام ؟ ويجب أن يعرفوا إسلامنا الحقيقى .. فالإسلام ليس دينا إرهابياً ،، ومايحدث من إرهاب وتفجير وقتل فالإسلام برىء منها تماماً رغم أنها تحدث تحت ستار الإسلام .
    ديننا دين نقاء وسماحة وشفافية ويحتاج أن يفهمه الأخرون بصوت العقل وليس بصوت السلاح .

  2. اولا أنا مسلم وغيور على ألأسلام ولكن النقاب ليس فرض على المسلم أما بالنسبه لفاتنات الجمال من ألأفضل أرتداء النقاب لمنع الفتنه من شددت جمالها . يوجد أمثله 1: يوجد فتيات كثيرات يرتدون النقاب لأفعال مشينه ويستعملونه ساتر لهم لكي لا يعرفهم أحد 2: عند الحدود للسفر يجب أن تكشف عن وجهها لمعرفت شخصيتها يعني حلال أمام بعض الناس . هل الفتيات المحجبات الذين لا يلبسون النقاب هل هما فتيات غير متحشمات ؟ نعم هي حريه شخصيه . ويوجد أيضا أطفال بسن الثامنه من العمر يرتدون النقاب أنا أعتقد بأن الطفله يجب أن تعيش طفولتها الطبيعيه . ويوجد فتيات غير منقبات فيهم دين أكثر من فتيات منقبات بكثير وكل ما أريد قوله أني ليس ضد النقاب ولكن ليس أرتدائه فرض . أتمنى أن يصل تعليقي دون تحريف .

  3. لو النقاب فرض كنا شفناه على وجوه النساء في الحج و لا المنقبات ما بيشلحو الخمار بالحج كمان

  4. النقاب حرية لمن تريد أن تنتقب ولكنه ليس فرض ،، فالخمار أو الحجاب الشرعى هو الذى أوصى به الدين ،،، ولكن حرية النقاب يجب أن تكون متاحة مثلها مثل غيرها من انواع الحريات الأخرى ،، فمن تريد أن تنتقب فهى حرة شخصية لها لم يلزمها الدين بها ،، وبالتالى من باب أولى ألا يلزمها الآخرين بعدم إرتداء النقاب ،، أرى أن الحرية لا تتجزأ ،، فكل إنسان حر فى جسده فهو يأكل ويشرب ما يريد ومن حقه ايضاً ان يلبس مايريد .

  5. في بعض الدول العربيه المسلمه ممنوع النقاب فما بال كندا وباقي الدول الغربيه لا يمنعونه!!!!
    رغم انني ارى انه يمكن الاستغناء عن النقاب اذا كان يجلب المساكل والاكتفاء بالحجاب
    المهم الستره والاحتسام

    مساء الانوار الفارس المصري

  6. اخي الفارس العربي كلامك كله منطقي…بس فيه نقطة وهي ان النقاب يمنع التأكد من شخصية الفرد يلي لابسه …وهم عندهم الحق في منعه لان قوانينهم تفترض اثبات شخصية الفرد ..
    بس الاخت التي تسمي نفسها وردة هل هي نفسها Alma?
    ادا كنت انت الما ادهبي واقرئئ تعليقاتك السابقة المخجلة حقا.

  7. التنقيب حريه شخصيه نعم ،ولكن كمنظر عام لا استهضمه،بمعنى انه شيء زائد عن الحد فمن ذاك الذي سيترك كل اولأك الفتيات العاريات لينظر الى فتاة بحجاب عادي،ولكن سيفعلها بحالة التنقيب
    فلشيء ان زاد عن حده قلبه لضده كلعاريات ،،وانا هنا لا اشبه ،،بل اضرب مثل
    فلكتفاء بلحجاب افضل كوسيله للمواصله بحياة لا يعلمها ال الله،،
    والله اعلم

  8. الحلال بين و الحرام بين والكل يعرف ماحكم كل شي وهذا معروف حكمه،،،

    فما الفائدة عند كشف الوجه …!!؟؟

  9. فهو ليس حريه شخصيه هذه امور دينيه ليس لها شأن بالحريه !!!

    لو ان لها شأن بالحريه لن تجد الأ قليل
    من النساء لم يكشفن وجوههن !!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *