الصفحة الرئيسية منوعات بالصور…يرقصن للملك وحده احتفاء بالعفة والأنوثة

بالصور…يرقصن للملك وحده احتفاء بالعفة والأنوثة

12 1

رقصت آلاف النساء عاريات الصدور أمام ملك سوازيلاند مسواتي الثالث احتفاءً بالعفة والأنوثة ورفضاً للانتقادات الموجهة إلى الاحتفال الضخم في أحد أفقر بلدان جنوب إفريقيا.

ويطلق على الرقصة التقليدية اسم «أوملانجا ريد» وترقص فيها نساء وفتيات عمر أصغرهن خمسة أعوام وهن يرتدين تنانير قصيرة ويمسكن بالعصي والهواتف المحمولة ويرددن الأغاني تقديرا للملك والملكة الأم المعروفة باسم «أنثى الفيل العظيمة» حسبما ذكرت جريدة “السفير” اللبنانية.

وقالت جسبين دلاميني (18 عاماً) وهي تقف مع عشرات السياح الذين يلتقطون الصور إلى جانب النساء عاريات الصدور «أنا فخورة بأني عذراء من سوازيلاند. نحن هنا لإظهار الوحدة مع الملك ومع بعضنا البعض». يذكر أن ملك سوازيلاند لديه 12 زوجة على الأقل وثروة شخصية تقدر بحوالي 200 مليون دولار، وقد واجه احتجاجات غير مسبوقة في العام الماضي، بعدما أفلست حكومته عقب فترة الركود التي ضربت جنوب إفريقيا في العام 2009.

وتتجمع النساء في هذا الحدث السنوي حول الملك في احتفالات تستمر لفترة أسبوع، فيما تراقب الشرطة عن كثب ما يمكن أن تدلي به النساء من معلومات للصحافيين والسياح في القرية الملكية التي تبعد حوالي 20 كيلومترا عن العاصمة أمبابان.

يذكر أن الملك كان يستغل سابقاً هذا الحفل لاختيار زوجة جديدة من بين النساء الراقصات.

وقالت فاكازيل دلاميني (14 عاماً) التي وصلت على متن شاحنة من قرية تبعد 60 كيلومترا عن مكان الحفل إنه «إذا تم اختياري، فسأتمكن من عيش حياة أفضل ويصبح لدي الكثير من المال وأحيا حياة ملكة وأسافر إلى الخارج».

ويقدم الملك إلى زوجاته هدايا ثمينة من بينها سيارات من طراز «بي.أم.دبليو» بالإضافة إلى أنه يوفر لهن حياة رغيدة في قصور خاصة بهن، الأمر الذي يثير انتقادات في بلد يعيش أكثر من ثلثي سكانه البالغ عددهم حوالي 1.4 مليون شخص في حالة فقر مدقع.

12 تعليق

  1. العقل(العلم) والدين هما أهم نعم الله التي انعم بها على عباده
    كلاهما يكمل بعضه البعض ,لذلك نقول الله يثبت علينا العقل و الدين
    فالمتدين بدون علم مصاب نصف مصيبة
    والمتعلم بدون دين ايضا مصاب نصف مصيبة
    لاكن المصيبة الأعظم للذي لايملك لا علم ولا دين مثل هؤلاء الي في الصورة فيصبح الفرق بينهم وبين الحيوان النطق فقط

  2. الله يقرفك يا نورت ل حطتي هد شوهة على صباح ما عرفاش يا نورت عندنا رجال في الجريدة متدينين ، ولا وليتي كتحطي لي عجبك باش غي نفعنا هد الخبر ديال لزنديان ، استغفري الله يا نورت وحيدي هد الخبر المشؤوم …

  3. هههه يرقصن احتفاء بالعفة و الأنوثة …ما شفت عفة…الولايا بترقص من غير هدوم ((هل هذا هو معنى العفة عندهم؟؟؟))…و الأنوثة كمان ما شفتها…أنا شايفة ق ر و د افريقية من غير هدوم بترقص…كل واحدة فيهم شكلها يقطع الخميرة من الكوخ الافريقي خخخخخ إنما افريقيا دي مش غريبة عليها اي حاجة دي قارة العجايب و الغرايب…و ما خفي كان أقرد قصدي اعظم هههه

    • ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه الملك يامريوومه غسل ادمغتهن وقال لهن العفه ان تخلعن ملابسكن !! يتراولي في هذا البلد اللي يلبس ومحتشم بملابسه يعايرونه ويقولون له ليش ماتستحي ؟؟ خلك عفيف واخلع ملابسك!! …………………………………………. ويمسكن بالعصي والهواتف المحمولة ويرددن الأغاني تقديرا للملك ……………… العصي وفهمناها لزوم الرقص بس الهواتف المحموله لزمتها ايش ؟؟

      • العصي و الهواتف المحمولة معناها : الأصالة و المعاصرة ههههههه ساااهر الولايا جايين طمعانين إن الملك السوازيلاندي يعجب بواحدة فيهم و يتزوجها…ده مش راجل و لا بيفهم و لا عنده ذرة عقل يميز لو اختار واحدة منهم…دي و لا واحدة فيهم تفتح النفس…أعوذ بالله…منظرهم يسبب مغص…

  4. ويمسكن بالعصي والهواتف المحمولة ويرددن الأغاني تقديرا للملك والملكة الأم المعروفة باسم «أنثى الفيل العظيمة» …………………………..هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.