بعد فترة طويلة من البحث فى أعماق البحار، استطاع علماء معهد أبحاث الأحياء المائية بخليج مونتيرى، تصوير فيديو لسمكة نادرة تدعى “سمكة الشيطان”، وهى تعتبر أحد الكنوز البحرية التى طال تعقبها، كما جاء بصحيفة “الإندبندنت” البريطانية.
وتعرف السمكة باسم آخر هو “أبو الشص”، وهو نوع من السمك الصياد كبير الحجم عادة، وتم رصده مرات لا تتعدى أصابع اليد الواحدة، إلا أن العلماء استطاعوا أخيراً إيجاده وتصويره أثناء تجوله فى قاع المحيط.
وتم التقاط فيديو سمكة الشيطان فى مونتيرى كانيون بخليج مونتيرى فى ولاية كاليفورنيا الأمريكية، بواسطة مركبة الغطس “دوك ريكيتس”.
يذكر أن سمكة الشيطان سميت بذلك الاسم بسبب شكلها المخيف، رغم صغر حجمها، فطولها لا يتعدى 9 سم، وتم تسجيل الفيديو على عمق حوالى 600 متر، وتظهر فيه أنثى السمكة ولديها كسر فى أسنانها.
أما عن تكوين تلك السمكة، فإن الذكور منها غير مؤهلة للنمو، فمسئوليتها الوحيدة هى العثور على الأنثى والتزاوج معها فى أقرب وقت ممكن، ثم يبدأ فى جسده فى الاضمحلال تدريجياً، حتى يتحول إلى كتلة من الأنسجة تحيط بالأعضاء التناسلية، أما الإناث فتقوم بالعمل الأكبر وهو حمل الذكر لبقية حياتها، كما لا تكتفى بحمل ذكر واحد طوال فترة بقائها حية، بل إنها تجمع الكثير منها.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *