الصفحة الرئيسية منوعات تريدين جذب رجل؟ … كوني سعيدة!

تريدين جذب رجل؟ … كوني سعيدة!

43 2584

كــيــف يــنــجــح بعض الفتيات في جذب الشاب الـــذي يــرغــبــن، مــن دون صعوبة؟ هل يلجأن الى استراتيجيات معينة أو تقنيات “اختصاصيين”؟

ليس بالضرورة. فهناك عـــدد مــن الـحـيـل التي كثيراً ما تثبت فعاليتها في المجال…

عـمـلية جذب الآخـر مــسألة ثـقـة بـالـنفــس وبـالـصــورة التي نعكسها. وفــي حين أن للجذب وسائله، فليس له علاقة بالحب. فجميع الغاويات يتمتعن بثقة كبيرة، تجعلهن يبدون جميلات.

فالايجا بية التي يتحلين بها تجعل الرجال يرغبن في التعرف اليهن أكثر. وكلما كانت المرأة حـقـيـقـية ومرتاحة بالصورة التي تعكسها عن نفسها، أي أنها لا تتصنع مــن أجــل جذب الانتباه، كانت فرصها أكبر في إعجاب الآخــريــن. كما أن القدرة على المناقشة في مواضيع عدة تحوز اهتمام الرجل كالرياضة والسياسة والقضايا المعاصرة، مـــن الـمـيـزات الإضافـية الــتــي يمكنها أن تطيل اهتمام الرجل بالمرأة، بمعزل عن مظهرها أو أناقتها.

فـي حـيـن أنــه لـــيـــس مــن استراتيجية ناجحة مئة في المئة في ما يتعلق بالموضوع، هناك بــعــض الــوسـائل الــتــي يمكنك اتباعها فــي حال لفت أحدهم انتباهك. بـدءاً، لا تقومي أنت مباشرة بالخطوة الأولــى. فأكثر الرجال انفتاحاً يحب دائماً أن يــكــون هــو مــن يــدنــو مــن الــمــرأة. ولكـنـه يـحـتـاج الــى الـمـساعــدة.

فيجب أحياناً أن تعطيهم بعض الــتــشــجــيــع، ولا تبقي ملتصقة بصديقاتك. يخاف الرجل عادة من التجمعات النسائية!

مــن جهة أخـــرى، استخدمي لــغــة الــجــســد. فــهــي قــد تــكــون أحــيــانــاً فعالة أكثر مــن الكلام.

وكثيراً ما نرسل إشارات ورسائل بــأجــســادنــا مــن دون أن نـــدرك.

ومــن البديهيات في ما يتعلّق باستعمال لغة الجسد من أجل جــذب انتباه الرجل، النظر أو ما يــســمّــى بــالـــ “Eye” Contact في الانكليزية. فلا ينجح اتصال العينين فــي مــقــابــلات العمل فحسب، بل هو فعال كذلك في الحياة الاجتماعية. انــظــري في عيني الرجل الذي يعجبك ثلاث مــــرات. ولــتــكــن الــنــظــرة سريعة جداً في المرة الأولى، وبعد مرور دقــائــق قــلــيــلــة، أعــيــدي الــكــرة، ولكن لوقت أطول الآن. أما المرة الثالثة، فتكون الضربة القاضية، إذ تحاولين النظر لأكــثــر وقت ممكن.

وبالنسبة الى وضعية جسدك، فلا تشبكي يديك على صدرك، لأن هـــذا دلــيــل عــلــى الانــغــلاق، وحاولي أن تقلّدي حركات الرجل ذاتها، وميلي الــى الأمــام قليلاً، فهذه اشــارة انفتاح. أمــا عندما يــقــتــرب مــنــك ويـــبـــدأ بــإخــبــارك بــتــفــاصــيــل حـــيـــاتـــك، أظــهــري الاهتمام. فالرجال يحبون كثيراً أن تصغي الــمــرأة اليهم. ولكن حذارِ إرسال إشارات معاكسة. لذا لا تكتفي فقط بالحركات، القليل من الكلام لن يضرّ. ولا تترددي من جهة أخرى في الاقتراب من الرجل وأنت تتحدثين اليه، ولمس ذراعه مــثــلاً، مــن أجــل أن يــكــون هناك اتصال جسدي مباشر، واقتربي من أذنه للتحدث، متذرعة بالزحمة وبأنك لا تسمعينه جيداً. ولكن انتبهي، فقد يظن الــرجــل أنك لا تسعين الا لإثـــارتـــه أو على العكس أنك تبحثين عن عريس…

ومن أجل أن تكوني مرتاحة مع جسمك، من البديهي أن تكوني راضية عنه. ليس من الضروري ان تكوني نحيفة، ولكن ممارسة الرياضة، خصوصاً الرقص، وتناول غــذاء مــتــوزان والاهتمام بجمال جــســدك، مــن الأمـــور الــتــي تعزز ثقتك بنفسك وقدرتك على لفت انتباه الآخر.

بحسب الاختصاصية في مجال الــعــلاقــات بين الــرجــال والنساء الأميركية ماري فورليو، وصاحبة كتاب “اجعلي الرجال جميعهم يرتمون تحت قدميك”، الرجال عــادةً لا يمكنهم مقاومة المرأة التي تحب حياتها، ولا يرغبون في مغازلة فتاة تعيسة. فعندما تكون المرأة سعيدة، لا تسعى الى ملء فــراغ ما، بل هي محرّك حياتها الــخــاص وتحقق ذاتها يومياً.

عندما يعجبك شاب ما، ماذا تفعلين؟ هل تسعين الى إخفاء ذلك وتخجلين كلما نظرت اليه؟ أما أنك على العكس جريئة في هذه الأمور، وتذهبين الى الهدف مباشر؟

أحيطي نفسك بأشخاص إيجابيين ومحبين.

واهربي من الغيورين والعرضة للاحباط. وفضلي من هم وديون وظريفون. فالسعادة تجذب السعادة. كما أن الأشخاص الايجابيين يجعلونك ترغبين في التقدم وفي القيام بالخيارات المناسبة وعدم إضاعة وقتك.

43 تعليق

  1. عقول النساء في جمالهن وجمال الرجال في عقولهم….قول للامام علي (ع)

    المرأة ريحانة وليس قهرمانة….ريحانة وزهرة تعطر المجتمع بعطر الرياحين والزهور أما القهرمان فهو الذي يكلف بأمور الخدمة والأشتغال..

    المرأه ارقى من ان تتمايل لتجذب …

  2. لن أحدق في رجل غريب عني سوف أأجل نظراتي ورومنسيتي لمن يستحفها وهو زوجي وحليلي فالنبي أوصانا ألا نكرر النظرة فقال فيما معناه : الأولى لك والثانية للشيطان”
    في داخل كل فتاة منا براكين من المشاعر والأحاسيس وبحر لا ينفد من الرومنسية لكن منا من تبيعها لمن لا يستحق ومن يستحق على حدِ سواء ومنا من تقول :أعتذر كلي ملك لمن يستحقني فقط ولا أبيعها لمن هب ودب
    وأنا منهن …
    وأجمل مافي المقال هو ثقة الفتاة بنفسها مهمة وهي ما يجعلها في نظر الجميع جميلة (وبالعلامة الممثلات الأجنبيات نجد الرجل مهووس فيهن على الرغم من انعدام جمالهن )

  3. إذا أرادت المرأة رجلا يجب أن تسعى إليه بكل الطرق التي تراها مناسبة ودون أن يحس هو بذلك ، وهذا يعتمد على درجة ذكاء المرأة ودهائها، ولكل طريقتها ، بغض النظر عن ديانتها ومبادئها ، وإن كانت ملتزمة أو محافظة أقول لها خذي العبرة من السيدة خديجة ، كوني ذكية ، كوني ذكية ،

  4. نعم ولكن أظن لغة العيون هي لغة التي تجذب رجل للمرأمة رالمرأة للرجل قهي لغة عجيبه وبالأخص عند عيون الفتيات الواسعة الجميله التي تشدين أنا شخصيا “ولكم جزيل الشكر على هذه المواضيع”
    “Good night”

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    على المرأة أن تستكمل شخصيتها أولا بالتدين الصحيح والثقافة والعمل الناجح، ولا تتبع هذه الأساليب مع كل من تقابله لأن في هذا ضياع للسمعة والوقت، وسوف يوفقها الله لمن يناسبها ويستحقها
    وأقول لمن استشهد بالسيدة خديجة رضي الله عنها: إن الطاهرة لم تستعمل حيلا لجذب المصطفى صلى الله عليه وسلم، وإنما عرضت الزواج بطريقة مباشرة لأنها تثق بنفسها وقيمتها
    دمتم بخير

  6. برأيي يا أخت ماري انك تحاولين تفهميه بانك معجبه فيه بانك تنظري فعينيه وتتبسمين له كل ما نظرتي بعينيه وهذا اكبر تعبير عن مشاعر الحب ……………………..
    اما بالنسبه لي انا
    انا بحب واحد وهو بيحبني بس مو متأكده من مشاعره لاني ما حاكيته بس هو قال الى صاحبه بانو يحبني ……………شو ممكن تنصحوني بلييييييييييييييييز ساعدوني و انا بدي مساعدة البنات والاولاد اللي بيقرأو بلييييييييييييييييييييييييييز ساعدونييييي

  7. اولا البنت المحترمه مستحيل ان تتمايل امام رجل غريب عنها حتي لو كانت بتموت فيه.وثانيا هذه ليست من اخلاق البنت المسلمه التي اعلي الله من شأنها ان تنزل لهذه المستوي.وثالثا كل شئ اذا زاد رقص الا الأدب اذا زاد غلا لذلك تحلي يا أختي بالاخلاق والأدب ودعك من كلام ليس له لازم يحبني واحبه يعشقني واعشقه كل هذا هراء الحب الذي تبحثين عنه يكون اطهر وانقي واجمل اذا كان مع زوجك وحلالك…وشكراا..

  8. ana b ra2ye kella hay tafehat w l’baddo yijiha nasiba byijiya la 3end bayta ma hek w 8er shi ok si2ait l’benet mhemme ktr ma bs bhal majel bkel majelet 7ayeta w ossit l’nazrat ma 7elwe b7a2 ka benet m7afza 3ala sem3eta w ma llezim tykoun fi tawasul jasade ben shab w benet ella eza knt 7alel 3le fa ntebho ya shabeb w sabaya men hal 7araket w note z8ire l’shab shu ma ken eza shef benet hek 3am t3ml eddemo ma 7a ye5ud nazra mni7a 3anna law n3ajab fiha bs ma be7otta mara b bayto w em la wledo krml 3emleta marra la rejjel momkin ta3mela la aktar men rejjel b3dn w kmn note l’tenye l’e3jeb byeje e7ses de5le mnel tarafen ento hon 3amlino ka2en bel 2uwwe baddo yn3jb fiha ma l’sha5es meno la albo byn3jb msh btes3a l’we7de la yn3jb fiha l’shab !!!!

  9. الحب يؤلمنا لكي يعلّمنا….الحب يؤلم ويعذّب قلب كل حبيب وعاشق….لأنه يشق الطريق إلى السعادة والفرح الفائق…الحب يؤلم ويوجّع لأنه يُغيّر الحال ويقطع الأوصال…إنه طفرة خطيرة لم تكن أبداً في الحُسبان والبال…وكل تحويل فيه ألم كبير مثل ألم القتيل… لأنك تتركُ القديم من أجل الجديد المستحيل…والقديم آمن ومألوف وأليف… الجديد رهيب ومجهول ومخيف…سيجعلك هذا تُبحر في محيط شاسع دون خريطة ودون تجديف…في هذا الضّياع لن تستطيع استخدام فكرك أو الدماغ… الجديد يطلب منك الوَعي واليقظة، لا الحفظ والتفكير…. أما القديم يكفيه الفكر الفقير، والفكر أصلاً لا يمكنه أن يعمل إلا في الأشياء الماضية الميتة الهامدة… ولهذا يأتي خوف رهيب…

  10. اقول ان الفتاه عبارة عن بحر من الحب والمشاعر وان هى النصف الاخر من هذه الحياه وان ما قراته صحيح100% وان المراه هى التى تتحكم بكل شئ فى حياتها فهى اذا شاركت رجل بالحياه بالزواج فهى ستظل هى المتحكمة واعتقد قليل لما نلاقى امراه شخصيتها ضعيفة ولازم مشاركة الرجل فى مشاعر المراة وانا عندى مشكلة وبريد حل انا رومانسية لاقصى حد لكن اعتقد انى مختلفة عن الجميع فانا من يصارحنى بحبه اتكبر عليه بدون سبب واقول كيف تجرات على ذلك فانا لااستحق احد مثلك وارفض بشدة بطريقة لا تطاق وليس عندى اجابة لرفضى لاحد فهل هى مشكلة ؟فى انا ام ماذا؟ وما الحل؟

  11. جميع هذه النصائح صحيحة لكن الشاب الذي اريده لم اجده بعد بحيث يكون تفكيره عربي وعقليته منفتحة لكن لا تميل للغرب اما فيما يخص الشكل متوسط الطول بشرته بيضاء شعره اسود ذو لحية مثل الفرسان العرب;لو وجدت مثل هذا الشاب ساكون شاكرة لله سبحانه وتعالى مدى الحياة .هذا هو فيسبوكي latifa misskech

  12. انا معجبة بشخص فى العمل ولكنة اصغر منى سنا واظن انه يحترمنى ولكنه مؤدب جدا لا يستطيع اخبارى بما فى داخلة اتجاهى ماذا افعل مع اننى من غير قصد نظرت الية فترة قصيرة من الوقت وهو اخذ باله وكذلك زميلتى كانت معى اخذت بالها من هذا الرجا اخبارى ماذا افعل على الرغم من معرفتى بة منذ عامين

  13. بسم الله الرحمان الرحيم اريد القول قبل كل شيء ان ما كتبه الله لنا منذ اول نشاة هو الذي سيحصل ونحن نعمل بالاسباب فقط انا كفتاة لدي طريقتي الخاصة وهي الصمت و الهدوء مع ابتسامة خافتة رغم انها غريبة الا انها تبلي بلاء حسنا فالرجل يميل الى المراة الثابتة الخلوقة و الصعبة المنال

  14. يا احلى بنات اسمعونى كويس اوى خدوها منى نصيحة عن تجربة احسن حاجة انك تثقلى علية و كل ما تثقلى علية تحلى في عينة جدااااااااااااااا الشاب يحب البنت الثقيلة واهم حاجة كمان انك تهتمى بشكلك و جسمك وكمان جسمك ودى بقة الحاجة الوحيدة الى فى ايدك ازااااااااى!؟ هقولوكو احسن حاجة وما فيش غيرها الجم روحى الجم اللعبى رياضة واللى نفسها تخس تروح الجم والمفجاة ان كمان اللى عايزة تتخن وتتخلص من النحافة تروح الجم اللى عايزة تخس ممكن كمان تروح لدكتور او تعمل رجيم لكن الى عايزة تتخن صدقونى مافيش غير الجم .

  15. احبة شخص ولاكنة بعيدعني وانابعيدة عنة كنامخطوبين ومكتوب كتابما وبسب والدة انفصلنا وافترقنا وهلا عم نحكي معك بعض وانااحبهوكثيرواعشقهو ولااقدراعيش من دونة لاكنة صايريتكبراحس ذالك وهويحاول ابتعاد عني وانالااريداعرف انو يحبني ولاكنة يخاف علية حتي لايكون عندي امل بس هواملي ماذاافعل اعشقة بجنون ساعدوني رجاءوهويعرف اني احبة بجنون

  16. ياسادتي لماذا اصبح الحب في زمننا ذا مدعاة للألم والوجع الخرافي..الحب بالنسبة لي التزام بالعهود، صدق، تجرد من الذات، نبذ للأنانية، اتصال روحاني ، ان تشعر بألم من تحب بمجرد النظر اليه ,أن لاتكون سبب تعاسته وحزنه.. القلوب كالزجاج سادتي كسرها لايجبر..وكلما اعلنت الحرب على الحب كلما زاد فشلي وغرقت في بحوره بلا هواده
    والله المستعان

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.