(CNN) — تدخل العلماء لتلقيح الباندا العملاقة “ميا شيانغ” بعدما أبدى رفيقها “تيان تيان” عزوفه عن مطارحتها الغرام في موعدهما بحديقة الحيوان الوطنية بمدينة واشنطن.
وقالت إدارة الحديقة في بيان إن عملية تلقيح الباندا العملاقة “ميا شيانغ” صناعياً تمت بعد ملاحظة زيادة في هرمون الإستروجين ورصد سلوكياتها في الأونة الأخيرة وتدل جميعها على أنها بمرحلة الخصوبة وعلى استعداد للتكاثر.

zoo-panda-story-top.jpg_-1_-1
واضطر العلماء للتدخل “صناعياً” بعدما أبدى “تيان تيان” ويبلغ وزنه أكثر من 275 باونداً، عدم اكتراثه بالتزاوج مع “ميا شيانغ” في ليلة رتبتها إدارة الحديقة خصيصاً لهذا الغرض الأسبوع الماضي.
وقال ديف وايد، رئيس مركز الحفاظ على السلالات بمعهد سميثسونيان لعلم الأحياء
“نأمل أن تتكلل جهودنا بالنجاح هذا العام.. كانت أمامنا فرصة ضيئلة للقيام بهذا الإجراء، ولهذا كنا نرصد سلوكيات وهرمونات (ميا).”
وجرت عملية التخصيب الصناعية في ظل تخدير شامل لـ”ميا شيانغ” على مرحلتين اكتملتا في وقت متأخر السبت. علما أن لـ”تيان تيان” و”ميا شيانغ” وليدة تدعى “تيا شان” تعيش حالياً في الصين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. واضطر العلماء للتدخل “صناعياً” بعدما أبدى “تيان تيان” ويبلغ وزنه أكثر من 275 باونداً، عدم اكتراثه بالتزاوج مع “ميا شيانغ” في ليلة رتبتها إدارة الحديقة خصيصاً لهذا الغرض الأسبوع الماضي.
    ————
    ههههههههههههههههه نفسي اعرف كيف تم الترتيب ….يعني “تيان تيان “أخذ فياغرا … و عملتولهم جو رومانسي بشموع و ورد و مازيكا رايقة و أضواء خافتة …… نريد التفاصيل حتى نعرف الخلل منو و لا منها ..؟؟؟؟
    عموما أرجح منها الخلل…. لان ….”ميا شيانغ ” قلتو عملاقة …. يمكن ماذخلتش مزاجو….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *