أكدت عائلة رجل الأعمال جورج عبجي (47 عاماً) العثور على جثة ابنها في المياه الإقليمية القبرصية. وكان وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق قد أعلن ليل الأربعاء أنه تم تحديد مكان حطام طائرة التدريب القبرصية، وهي من نوع “سيسنا” اختفت مساء الأربعاء من شاشة الرادار وعلى متنها رجل الأعمال اللبناني جورج عبجي وقبطان قبرصي يدعى أفغستينوس أفغوستين، وذلك بعد الاستعانة بطرادات اليونيفيل.

وقال المشنوق: “حددنا بالتعاون مع اليونيفيل مكان سقوط طائرة التدريب القبرصية”.
وعلى الأثر أجرى المشنوق اتصالاً بأهل رجل الأعمال عبجي، حيث أبلغهم بما تم التوصل إليه من نتائج.

وكانت طائرة تدريب قبرصية من نوع “سيسنا” تعمل بمحرك واحد وهي مخصصة للتدريب متوجهة من مطار قبرص إلى بيروت، وقبل دخولها الأجواء اللبنانية بـ26 ميلاً، فقدت من شاشة الرادار، وانقطع الاتصال بها. وتمت الاتصالات بمراقبة قبرص من قبل مراقبة بيروت، وتمت مناداة الطائرة أكثر من مرة من دون تلقي أي جواب من الطاقم.
جورج سليل إمبراطورية تجارية ومصرفية

يذكر أن الطيار اللبناني جورج عبجي هو حفيد يورضان عبجي “من حلب”، الذي أسس إمبراطوريّة تجاريّة وصناعيّة ومصرفيّة. وقد جاء الجدّ يورضان إلى لبنان برفقة ولديه بشارة “والد يورضان ورياض وجورج” وهنري، بعد التأميمات التي حصلت في سوريا.

وكان جورج عبجي (الابن الأصغر لبشارة) قد تسلّم شركة الأسمدة وشركة “عبجي للمواد الاستهلاكية”، كذلك عمل على الإشراف على معمل “الوادي الأخضر” للمواد الغذائية، ومصنع “هنكل” لمواد التنظيف في لبنان وسوريا، بالإضافة إلى كونه عضو مجلس إدارة شركة “بيجو” التي تملك العائلة وكالتها في لبنان وسوريا ويترأس مجلس إدارتها شقيقه رياض.

ولم تؤكد التحقيقات الأولية بعد أسباب تحطم الطائرة علما أن معلومات أولية أكدت أن رجل الأعمال اللبناني كان يتدرب على قيادة الطائرات في الفترة الأخيرة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *