كشفت مصادر عن سبب وفاة الامين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصرالله بعد انتشال جثمانه سليما من موقع الانفجار في ضاحية بيروت الجنوبية.

ونقلت القناة 12 الإسرائيلية عن مصدر في الاستخبارات العسكرية أن نصر الله مات اختناقا، وأوضح أنه كان موجودا في مكان دون تهوية، وأن الغازات دخلت إلى الغرفة التي كان فيها إثر قصف سلاح الجو، واختنق حتى الموت.

وكان قد نقل جثمان نصرالله إلى المستشفى حيث تُجرى فحوصات لمعرفة طبيعة الإصابة والسبب المباشر للوفاة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر مقرب من حزب الله أن “جثمان نصر الله انتشل السبت، وجرى غسله وتكفينه الأحد”، مضيفا أنه “لم يُحدد بعد موعد تشييعه ودفنه”.

والسبت، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في غارة شنتها مقاتلات من طراز “إف 35” الجمعة، على منطقة حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية في لبنان، ولاحقا أقر حزب الله باغتيال أمينه العام.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. ر حمك الله يا سيد المقاومة يا سيد الأحرار و الشرفاء ، رحمك الله و أسكنك الفردوس الأعلى من الجنة مع الأنبياء والأئمة و الشهداء ،
    لن يأتي أحد مثلك ولن تتكرر انت رجل لن يتكرر و شخصية كاريزما و أخلاق و فصاحة و بلاغة لن تتكرر يُحزنني فراقك و أنا تربيت على صوتك و خطاباتك في بيت فلسطيني لا توجد به طائفية و لا تفرقة ولا تطرف ديني ، ثم كبرت و بدأت أفكر و أتوقف عند كثير من التساؤلات و الأمور بالعقيدة و كثيراً كنت لا أجد منطق عند ربط الأمور ببعضها !
    لذلك زاد الفضول و التساؤلات بداخلي و بدأت أفكر
    و أتحرى و أبحث و أقرأ واسأل اهل العلم و الاختصاص و العقيدة ، ليالي طويلة كنت لا انام و أنا أقرأ و ابحث حتى يرتاح قلبي ويطمئن و يهدأ الإحساس بداخلي ، دائماً كان بداخلي احساس أن الذي أنا عليه ليس هو ما أريده و لا هو ما يجب أن يكون و ليس هو الصحيح و لا الحق من وجهة نظري ،
    ثم أدركت أنها نعمة و فضل من ربي سبحانه وتعالى و انها الهداية الإلهية و أنني من النخبة
    و بعد حيرة و تفكير كثير لدرجة الإرهاق و بعد تعب و جهد و بحث وبعد سنوات ، أخيراً أدركت أين الحقيقة و عرفت أين إتجاه البوصلة و اهتديت لطريق الحق و أحمد الله تعالى على الهداية و اللحاق بسفينة النجاة و اتباع نهج محمد و آلِ محمد سلام الله وصلواته عليهم جميعاً
    الحمد لله أنني شيعية الآن و في أي وقت يأخذ الله أمانته سأرحل من الدنيا وانا على طريق الحق و قد لحقت بسفينة النجاة و أنني مع الفرقة الناجية و أنني لست من الذين مع اعداء و قتلة آل البيت سلام الله و صلواته عليهم ، كيف أكون معهم و منهم و أكون من الذين يغضب الله عليهم و يحزن رسوله بسببهم ؟
    و أسأل الله أن اكون قوية دائماً و أن يثبتني سبحانه على الولاية .
    و سأكررها هنا بكل فخر ،،
    أشهدُ أن لا إله إلا الله
    و أشهدُ أنّ محمداً رسول الله
    و أشهدُ أن علياً و لي الله

    أسأل الله أن يجمعني بمن أحب و أتبع و ان يحشرني معهم مع أطهر الخلق ، و ان شاء الله يا سيد المقاومة نلتقي ب الآخرة مع اجدادك جميعهم ، جميع الأئمة وعلى رأسهم جدكم سيد الخلق خاتم الأنبياء والمرسلين محمد الصادق الأمين سلام الله وصلواته عليه و على آله أجمعين.
    وأخيراً تعددت الأسباب والموت واحد ، و قد أراد الله لك الله الشهادة ، مبارك لك يا سيد المقاومة يا سماحة السيد نيلك أرفع الأوسمة الألهية وسام جدك الإمام الحسين سلام الله و صلواته عليه.
    هكذا تكون نهاية الأبطال و الرجال الحقيقيين هكذا تكون نهاية الأحرار الشرفاء و قد كنت تتمنى ان تكون خاتمتك هي الشهادة في سبيل الله و الحق و قد نلت ما تمنيت فهنيئاً لك و مبارك لك و لكل الشيعة و الفلسطينيين الشرفاء يا شهيد القدس و فلسطين ، ما يواسيني و يخفف من حزني و ألمي أنك ستكون مع الأنبياء و الأئمة و الشهداء .

  2. عجبني هذا التعليق عن الشامتين و الفرحانين
    ب إستشهاد سماحة السيد حسن نصر الله
    والله يستحقوا
    👇🏻👇🏻👇🏻

    بعد سماعك خبر استشها”د السيد نصـ.ـر الله
    اذا بكيت وحزنت واثر بك الموقف
    فاسجد شكر لله
    وقبل راس الوالدة واشكرها
    لانها ( صائنة ) لنفسها في ايام حياتها
    واذا والعياذ بالله فرحت بعد سماعك الخبر
    فكان الله بعونك لان وضعك ما يبشر بخير

  3. الله لايرحمه وعقبال محبيه
    لكن هل قتلته ايران ؟!
    روايه تافهه ١٠ قنابل تزن اطنان وفي النهايه تبقى غرفة زميىره سليمه
    تمثيليه اما انه قتل واما انه لايزال حيا.
    ….
    الروافض لانهم شاكين في اصولهم يتهمون الناس في اصولهم
    الحمدلله على نعمة الاسلام

    1. الي على راسه بطحه يا لولو
      هذه كرامات من الله يا جاهل يا ناصبي
      امور لا انت ولا حكومتك ولا بلدك و لا ملايين البعران النواصب الصهاينة ممكن ان تفهموا أو تستوعبوا معناها ، خليك في الحلويات و الموز !
      و لا تهين نفسك أكثر
      و اقول لك ان دعاء المخنث أبو قبقاب لا يصل عتبة الباب
      جاتك داهية



  4. عندما بلغ الحسنَ البصري – وهو من أئمة التابعين – خبرَ موت الحجاج سجد شكرا لله تعالى وقال: اللهم عقيرك وأنت قتلته، فاقطع سنته وأرحنا من سنته وأعماله الخبيثة، ودعا عليه. وقد روي نحو هذا الصنيع عن جماعة من أكابر التابعين كإبراهيم النخعي، وطاووس بن كيسان، وأبي عمرو بن العلاء، وعمر بن عبد العزيز – رضي الله عنهم أجمعين – أنهم فرحوا أشد الفرح حين بلغهم مهلِك الحجاج بن يوسف الثقفي؛ فمنهم من بكى فرحا، ومنهم من سجد لله شكرا، ومنهم من تلا قول الله تعالى: “فقطع دابر القوم الذين ظلموا والحمد لله رب العالمين”

    1. طيب لو رائ هؤلاء اجرام زميره في اهل السنه والجماعه في سوريا ولبنان والعراق وتحريضه
      على ضرب مكه وقتل المرابطين على حدود المملكه المدافعين عن بلاد التوحيد وكرهه الشديد لبلاد الحرمين وفخره بذلك حتى ان القبيسي رجع قبل مقتله بثلاث ايام من اليمن واعتباره ان القدس في السماء الرابعه
      ماذا كانوا سيقولون سيترحمون ع الحجاج رحمه الله

  5. طيب لو رائ هؤلاء اجرام زميره في اهل السنه والجماعه في سوريا ولبنان والعراق وتحريضه
    على ضرب مكه وقتل المرابطين على حدود المملكه المدافعين عن بلاد التوحيد وكرهه الشديد لبلاد الحرمين وفخره بذلك حتى ان القبيسي رجع قبل مقتله بثلاث ايام من اليمن واعتباره ان القدس في السماء الرابعه
    ماذا كانوا سيقولون سيترحمون ع الحجاج رحمه الله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *