كشفت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية -في وقت مبكر اليوم الأربعاء- عن معلومات جديدة بشأن كيفية تفخيخ إسرائيل أجهزة البيجر التي انفجرت وأسفرت عن مقتل وإصابة المئات من عناصر حزب الله في لبنان وسوريا.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين مطلعين أن إسرائيل أخفت متفجرات داخل دفعة من أجهزة اتصال (بيجر) تايوانية تم استيرادها إلى لبنان.

وقال المسؤولون إن حزب الله طلب من شركة “غولد أبولو” التايوانية أكثر من 3 آلاف جهاز اتصال، وأضافوا أنه تم زرع مادة متفجرة صغيرة الحجم بجانب بطارية كل جهاز.

وأوضحوا أنه تم التلاعب بأجهزة الاتصال التي طلبها حزب الله قبل وصولها إلى لبنان.

كما نقلت الصحيفة عن المسؤولين الإسرائيليين أنه تم توزيع أجهزة الاتصال على أعضاء حزب الله في جميع أنحاء لبنان وعلى بعض حلفائه في إيران وسوريا.

من جهتها، نقلت صحيفة واشنطن بوست عن مركز أبحاث للأمن أن ما حدث ناجم عن أوسع عملية استبدال لأجهزة اتصال مستوردة بشحنة تحوي متفجرات.

يذكر ان البيجر هو جهاز اتصال لاسلكي صغير تم تطويره في الستينيات للاستخدام في حالات الطوارئ، ويعتمد على إرسال إشارات رقمية عبر موجات الراديو لإخطار المستخدم بأن شخصا ما حاول الاتصال به، كما يمكن إرسال رسائل نصية قصيرة عبر هذا الجهاز.

وقبل انتشار الهواتف المحمولة كان البيجر وسيلة شائعة للتواصل، خاصة بين الأطباء العاملين في المناوبات الليلية وموظفي خدمات الطوارئ، كما استخدم أيضا في المجالات العسكرية والأمنية.

يعتبر جهاز البيجر من التقنيات القديمة نسبيا، والتي لا يمكنها الاتصال بالإنترنت، ولذلك يعتبر آمنا نوعا ما من الاختراقات السيبرانية ومحاولات التجسس والتتبع الشائعة عند استخدام الهواتف المحمولة أو الذكية، ولهذا فهو لا يزال يستخدم في المجالات العسكرية والأمنية، وهذا على الأرجح السبب الذي يدفع عناصر حزب الله إلى امتلاك هذه الأجهزة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫87 تعليق

  1. المقطع الثاني
    لحسن زميره ….العميـــل المــاجوسي لإيران

  2. يا شيعة علي الكرار سلام الله و صلواته عليه
    لا تهتموا لصهاينة نورت أحقر و أقذر الكـــلاب و الخنازير و الحشرات الوهابية الافتراضية فطبيعي هالفترة انتشار الحشرات و الذباب الإلكتروني ،
    لما يكون الخبر عن مهرجاناتهم و فجورهم و دعــارتهم و فضايح حكوماتهم المنبطحة الصهيونية ولا بنشوف كـــلـب و لا خنزير منهم
    و لا حشرة و لا ذبابة ، لملوم قذر نـجــــس
    شلة عفن و فجور لا شرف ولا اخلاق ولا دين و لا ذمة ولا ضمير ولا حياء عملاء خونة ، هذا غير الحقد و الغيرة عند العجوز المراهقة الشمطاء آخر القرود ام وحم وهمي مضحكة نورت و فضلات ذكورها ام صابونة من السحس حسام و غير حسام وحدة ساقطة رخيصة سعرها ريال بسوق الجواري فعادي كل شي يطلع منها ومنهم ، فرحانه وتهز رقاصة البعران ال cheap
    و المختل السايكو سرج البغال الشيطان محامي الباطل المتطرف كل مخه النتن حشو اباحي و طائفية لا شرف ولا اخلاق ديوث ومنصب نفسه شيخ الدجال النصاب و المسخرة يصدر فتاوي من مخه النتن ، و أما الطرطور الاهبل لولو مايوه شغال نسخ و نقل بدون فهم ولا علم و لا استيعاب تافه جاهل متطرف غرقان ببول البعير ذيل الشمطاء غلام الحرملك ومعروفين غلمان الحرملك شو و اللبيب من الاشارة يفهم 👌🏻
    غلام الجارية آخر القرود تحت آباطها النتن حفيدة هند ام الرايات تفي على هكذا نماذج حقيرة تافهه نكرات من خلف شاشة
    معتقدين بوقاحتهم و تعليقاتهم القذرة الطائفية الي توضح حقدهم و نفسياتهم المريضة القذرة
    و انبطاحهم و عمالتهم عبيد الصهاينة انهم عاملين إنجاز ! وهم بالحقيقة يفضحوا أنفسهم أكثر ما هم مفضوحين ، اقسم بالله يا سفله يا أولاد الحرام كل محيطات الكون مجتمعة و لا يمكن تنظفكم و تنظف قذارتكم و نجاستكم .
    لعنة الله عليكم بالدنيا و الآخرة و خلوا في بالكم الدنيا دوارة و رح تيجي عليكم ايام تتمنوا فيها لو انكم انخرستوا و ما تورطتوا بقذارتكم وتعليقاتكم
    و ان شاء الله ربنا يعطيني العمر الطويل
    و رح اذكركم 🤌🏻
    ربنا يُمهل ولا يُهمل
    وكل شيء بوقته حلو 👌🏻
    ويلا كملوا نُــباحكــم يا مسعورين

    1. ما احد مهتم للنواصب في نورت لكنهم ملطشة ههههههه والواحد يحب يقعد يضحك على عبطهم هههههههه بيحكوا كلام عجيب غريب ؟!! هندي ده يا خواجة ابن ملجوم العلقومي هههههههه يخيبك مش تترجم بتقول ايه ؟؟ هههههههههه اما عنكود صارت تعوج لسانها باسم سيدنا الحسين عليها السلام ههههههههه شكلو لسانها يعاني من الجفاف الغرامي هههههههه
      ما هي الحزينة جات تفرح لقت لولو لزبيانا في المطرح ههههههههه فتشقلب كيانها وما نافع حتى للتشفير ههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *