مع اقتراب موعد انطلاق المونديال الكروي الإفريقي , قفز اسم أسامة بن لادن إلى الواجهة بشكل مغاير واسهم في ذلك تناقل تقارير صحفية غير معروفة المصدر , ربما يقف موقع الكتروني هندي وراء الترويج لفحواها عن ما قيل انها معلومات عن الوجه الأخر عن زعيم تنظيم القاعدة من أكثرها جذباً للانتباه قيامه بتشجيع منتخب الجزائر المشارك في نهائيات كأس العالم المقبلة .
على الرغم مما كتب عن إن بن لادن قبل ثورانه على مظاهر الحياة الحديثة كان يعشق السيارات السريعة، حتى إنه اقتنى مرة سيارة “مرسيدس” ذهبية اللون, وان أسامة لم يكن هناك ما هو أكثر متعة من أن يمضي اليوم بطوله في قيادة السيارة بسرعة في الصحراء، حيث كان يترك بعدها السيارة ليمشي طويلاً.

و أشارت تقارير صحفية إلى أن زعيم تنظيم القاعدة سيشجع منتخب الخضر باعتبار انه المنتخب العربي والإسلامي الوحيد المشارك في العرس العالمي المقبل , قبل ان تلفت ساخرة الى انه لن يتمكن من الذهاب إلى جنوب إفريقيا وإنما سيتابعها عبر القناة التي تحتكر النقل بعد أسابيع من الآن.

وفي تبريرها لأسباب تشجيع الرجل الملاحق الأول من معظم أجهزة المخابرات العالمية للمنتخب الجزائري , لفتت هذه التقارير وهي غير معروفة المصدر الى ان المنتخب السعودي لكرة القدم فشل في الوصول إلى المسرح العالمي وراحت تسهب في الاحتمالات التي من الممكن لقيادي القاعدة اللجوء إليها .
كما زعمت في تاكيد على استمرار جولات الحرب حتى في ميادين كرة القدم العالمية , أنه وفي حال إخفاق الجزائر فسيقوم أسامة بن لادن, بتشجيع منتخبي سلوفينيا أو كوريا الشمالية خاصة وان المنتخبين المذكورين سيواجهان كل من نظيريهما أمريكا وانجلترا.

وكانت محطة “سي.إن.إن” الأمريكية قد أوردت في فيلمها الوثائقي الأشهر عن أسامة بن لادن “على خطى أسامة” الذي تم إنتاجه منذ عدة سنوات، شهادة لأحد أصدقاء طفولة زعيم القاعدة، قال فيه أن أسامة كان يلعب كرة القدم، ولم يكن لديه نزعة قيادية، لكنه “كان جنديا جيدا” مشيرا إلى التزامه بتعليمات قائد فريق كرة القدم الذي يلعب فيه.

وفي شهر ابريل الفائت , صدر في العاصمة الفرنسية باريس كتاب جديد تضمن مذكرات لليمني ناصر أحمد البحري حارس بن لادن السابق كشف من خلاله عن الوجه الآخر لأخطر رجل في العالم ومنها أنه كان محبا لكرة الطائرة وكان يمارس لعبة كرة القدم.

وبحسب ما ذكرت «صنداي تايمز» البريطانية فإلى جانب اهتمامه بالشبكة الإلكترونية، يحب بن لادن لعب كرة القدم ويفضل أن يلعب في موضع المهاجم حتى دون أن ينزع عمامته، وكان يسجل أهدافا بالرأس والقدمين كم كان يحب لعب كرة الطائرة .

اما ناصر حارسه الشخصي فقال عن السعودي الذي تعود جذوره الى حضرموت : كان الشيخ أسامه – كما يحب مناداته – طويلا جدا ولا يحتاج إلى القفز ليضرب الكرة , مضيفاً بإنه إلى جانب سعي بن لادن لإقامة الخلافة فانه كان متحمسا أيضا لسباقات الخيول .

وكان الكاتب الأمريكي الشهير لورنس رايت، اصدر كتاب عن الوجه الآخر لأسامة ابن الملياردير السعودي، محمد، الذي ترك وراءه 50 ولداً وأسس مجموعة بن لادن، التي تنفذ مشاريع ضخمة في السعودية.

وكشف الكاتب في صحيفة (نيويوركر) بان أخطر رجل في العالم كان يصطحب أبناءه وبناته الى مزرعته في السعودية كي يعيشوا بين الجِمال والأحصنة، ويناموا في الخلاء تحت النجوم، وإذا كان الطقس بارداً كانوا يطمرون أنفسهم بالرمل”.

علي الحملي ايلاف

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫51 تعليق

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *